استطاع الممثل المصري حسن الرداد ان يحجز لنفسه مكانة مميزة وسط نجوم السينما الشباب وذلك عبر اختياره لبطولات سينمائية نالت اعجاب المشاهدين وحققت ارقاما كبيرة في شباك التذاكر جعلته اهم النجوم الذين ينتتظر الجمهور متابعة احدث افلامهم ويتساءل عن مواعيد ودور العرض التي تطرحها.

. هذا ما لمسه حسن بشدة مع آخر فيلم له والذي جاء بعنوان "عقدة الخواجة"، الذي تخطت ايراداته مليون جنيه بعد ايام قليلة من طرحه في السينمات على الرغم من ان زوجته الممثلة ايمي سمير غانم لا تشاركه بطولته مع انهما شكّلا ثنائيا محبوبا لدى المتابعين. يجمعه هذا العمل بالممثلة الشابة هنا الزاهد الى جانب الفنانين ماجد المصري وحسن حسني وبيومي فؤاد.
حسن الرداد تحدث في حواره معنا، عن كواليس هذه التجربة السينمائية وردود الافعال التي وصلته حولها وتقييمه لها.

ما الذي جذبك في فيلم "عقدة الخواجة"، لتقدمه؟
هو مختلف تماما بفكرته وموضوعه عن اعمالي السابقة على الشاشة الفضية، صحيح انه ينتمي للافلام الكوميدية لكنها لا تغلب عليه، فيه
مغامرة تتضمن تشويقا واثارة واكشن في مشاهدي مع الممثل المصري ماجد المصري وايضا مشاهد رومانسية مع الممثلة الشابة هنا الزاهد وتركيبة او توليفة، وتوقعت انها مع بعضها ستنال اعجاب الجمهور واعتقد ان الايرادات المبدئية التي حققها الفيلم كشفت عن صحة رهاني عليه.

وماذا عن الشخصية التي تجسدها في الفيلم؟
هو شاب مصري ينتمي للطبقة المتوسطة ويتسم بالجدعنة والشهامة وتسوقه الاحداث لان يتعرف على فتاة تجسدها هنا الزاهد وتضعهم الظروف في مغامرة مثيرة جدا ولا يمكنني روي تفاصيلها حفاظا على عنصر مفاجأة الجمهور الذي لم يشاهد العمل حتى الان.

وما سر استمرارك في تقديم اعمال من تأليف الثنائي هشام ماجد وشيكو؟
الحقيقة ان وجههم فأل خير عليّ في الكتابة حيث سبق وكتبا لي فيلم "زنقة ستات"، و"عشان خارجين"، وكلاهما حقق ايرادات ضخمة في شباك التذاكر ونالا متابعة مرتفعة عبر مواقع المشاهدة على الانترنت كما ان بيننا نسبة تفاهم واضحة تنتج عنها اعمال محببة لدى الجمهور.

وكيف وجدت الايرادات الكبيرة التي حققها الفيلم خلال الايام القليلة التي تم طرحه بها؟
سعادتي بها لا توصف، فنحن لم نقم العرض الخاص قبل الفيلم على عكس ما جرت العادة، كما ان الدعاية والاعلانات الخاصة به لا اعتبرها كثيرة بما يسمح بالترويج للعمل. لكن الحقيقة ان الجمهور سعى بنفسه للتعرف على العمل وسألني عبر حساباتي في مواقع التواصل عن موعد طرح الفيلم والسينمات التي ستستقبله، وهو ما جعلني استبشر خيرا بالعمل والحمد لله اني أتأكد من نجاحه يوما بعد يوم والفضل في ذلك يرجع الى عدة عناصر منها المخرج بيتر ميمي لانه مخرج محترف له اسلوبه وقدرته على قيادة فريق العمل، كما ان اعماله المعروضة وعلى الرغم من قلة عددها، تحقق نجاحا فاجأ الجميع والعمل معه مشرّف.

​​​​​​​ما حقيقة خلافات ماجد المصري معك بسبب الافيش الترويجي الاول لفيلم "عقدة الخواجة"؟
كلها غير صحيحة، فماجد المصري مثل شقيقي وحبيبي وصديقي العزيز وما يتردد من انباء هي شائعات ليس اكثر فقط افيش واحد ظهرت فيه بمفردي اما باقي الافيشات فشاركني فيها ماجد مع باقي فريق العمل هذا الى جانب اننا ننتمي الى اقاليم مصر بالتالي هناك تواصل بيننا بشكل مختلف وقدمنا مجموعة من المشاهد القوية في الفيلم.

وهل ستشارك في سباق دراما رمضان المقبل؟
بالفعل، فأنا بدأت بتصوير مسلسلي الجديد مع زوجتي الممثلة ايمي سمير غانم كان يحمل اسم "عزمي وأشجان"، وفقا لاسم شخصيتي الفنانين كمال ابو رية وفيفي عبده في مسلسل "طائر الحب"، الذي عُرض قبل سنوات ونال اهتماما واسعا من رواد مواقع التواصل، فقررنا استغلال ذلك في العمل الجديد لكننا قررنا مؤخرا تغيير الاسم الى "وزة وبطة".

​​​​​​​وماذا عن فريق العمل؟
المسلسل يشارك في بطولته كلا من نسرين امين ومحمد ثروت والممثل الكبير سمير غانم وهو في مقدمتنا. العمل من تأليف محمد المحمدي واخراج اسلام خيري.

وهل سيكون العمل في نفس مستوى كوميديا الافلام التي قدمتها مع ايمي سمير غانم؟
نسعى لذلك، فأمامنا تحد كبير لان العمل يأتي في 30 حلقة و سيتم عرضه في سباق دراما رمضان وهو الموسم الدرامي الاصعب، لكننا مطمئنين الى فريق العمل والسيناريو الجميل المكتوب لقصته ونقدم فيه عدة شخصيات نمتنى ان تجذب اهتمام واعجاب المشاهدين.

​​​​​​​وكيف تابعت الأخبار الخاصة بايقاف تحضيرات بعض المسلسلات الرمضانية بسبب مشكلاتها الانتاجية؟
ارى ان السباق هذا العام صعب ويشهد الكثير من المشكلات واتمنى ان يستطيع صناع هذه الاعمال التغلب عليها والانضمام للمنافسة.

في النهاية نود ان نعرف متى سنراك في لبنان ؟
انا منذ فترة قصيرة كنت في لبنان لتصوير احد البرامج، ولبنان بلدي الثاني فأنا دائم الزيارة الى هذا البلد وأحبه كثيرا .