ممثلة اجتهدت و كافحت، فوصلت الى عالم الشهرة و الأضواء، انها الممثلة إميلي جان ستون التي ولدت في 6 نوفمبر عام 1988 في أريزونا، لها أخ يصغرها بعامين، شاركت في عدد من الأعمال المسرحيّة المحليّة خلال نشأتها، والدور الرئيسي و المحبب حصلت عليه في عامها الحادي عشر، كانت تلميذة ناجحة و مجتهدة في دراستها، وتنقلت بين عدد من المدارس، كما تلقّت علومها عامين في المنزل،الا انها قررت الانتقال إلى كاليفورنيا لدراسة التمثيل، اضطرّت لإقناع عائلتها من خلال تقديم مشروع تمثيلي متقن.

عام 2004 انتقلت مع والدتها الى لوس أنجلوس، وفي العام نفسه حصلت على دورهاالتلفزيوني الأوّل، الذي اطلقها الى ميدان النجاح و النجومية.

ثروة كبيرة رغم مسيرتها القصيرة

استطاعت "إيما ستون" منذ امتهانها التمثيل وحتى اليوم، جني ثروة قدرها 8 مليون دولار، وهذه ثروة تعد كبيرة بالنسبة لفتاة في عمرها لم تتلق أي مساعدة، فقد اعتمدت على نفسها منذ البداية و صعدت خطوة خطوة، كما تمتلك منزلا واحدا في "بيفيرلي هيلز" يصل ثمنه الى 2.8 مليون دولار و الذي تبلغ مساحته 3800 متر مربع يتضمن 4 غرف نوم ومطبخ عصري وغرفة غسيلوغرفة إفطار مجاورة للمدفأة وغرفة معيشة كبيرة مع 4 حمامات، وشرفة المنزل تطل على مزرعة ذوو مناظر رائعة و خلابة .
تمتلك "ستون" سيارتين فقط، واحدة من نوع "ميني كوبر" صغيرة الحجم ببابين تتسع لـ4 أشخاص، اما السيارة الأخرى فهي "أودي إس 6" ذات صالون أنيق مصنوع من الألمونيوم الخفيف ذات محرك أسطواني V10 سعته 5.7 لتر مثل محرك سيارة "لامبورغيني غالاردو" وفيها 12 مكبر صوت منتشر في كامل السيارة.
متوسط ما تحصل عليه "ستون" للفيلم الواحد ما بين 2 إلى 3 ملايين دولار.
كما انها ايضا تتميز بتقديمها للمساعدات الخيرية، فهي تدعم جمعيات مكافحة السرطان حول العالم التي من شأنها تمويل العديد من العلماء ليتمكنوا من إيجاد حل لهذا المرض.

كما يعرف عنها إنفاقها مبالغ طائلة من أموالها على حقائبها وهي تعتبر من اكثر النساء اناقة وتألقا.

علاقات عاطفية عدّة عاشتها الممثلة الأميركية الحسناء إيما ستون ومنها مع المخرج الأميركي الشهير ديف مكاري، اذ ان بعض المصورين استطاع ان يلتقط صورا لهما اثناء حضورهما عرض فيلم، لكن من الواضح أنهما فضّلا أن تكون علاقتهما سرية بسبب حرصهما على الخصوصية

كما كان لها علاقة بأندرو جارفيلد، الذي واعدته لمدة 4 سنوات، قائلة انه شخص مازالت تحبه كثيرًا، وتلتقي به من حين لأخر. من هوياتهاركوب الأمواج

اعمال حلّقت بها نحو النجوميّة

رصيدها حافل بالنجاحات التي جعلتهانجمة و رقما صعبافي ساحة المنافسة الشرسة و الأرقام الصعبة و منابرز اعمالها:

سوبر باد، ذي روكر، اشباح صديقات الماضي، رجل ورق، زومبي لاند، مرمادوك، اصدقاء مع امتيازات، سبيدرمان المذهل، فرقة العصابات، الرجل العنكبوت، السحر في ضوء القمر، الرجل الطائر، معركة بين الجنسين، لا لا لاند وغيرها. اما الأعمال التلفزيونية فأبرزها: الدجاجة الآلية، آي كارلي، مالكوم في الوسط وغيرها.

اميلي جان ستون، ممثلة عالمية، كافحت من اجل الوصول خطوة خطوة و كرّت سبحة اعمالها الناجحة التي اوصلتها لحلم كان يزورها و يهمس لها لتكون النجمة في سماء العالم. رغبت في ان تكون مميزة فتميزت بين ممثلات عدّة و لمعت، ابدعت في عالم التمثيل التلفزيوني و السينمائي، فأوصلتها الشاشة الى داخل كل بيت و قلب كل متابع، الذي عشقها و عاش معها المشهد تلو المشهد.