ضمن الحلقة التاسعة من برنامج Project Runway ME والذي هو الصيغة العربية من برنامج الأزياء العالمي، الذي تعرضه MBC4 و"MBC مصر"، إستضافت الحلقة الممثل التونسي ظافر العابدين الذي شارك اللجنة المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية-الإيطالية عفاف جنيفان، والممثلة المصرية يسرا تقييم إبداع المشتركين.

وكان التحدي خلال هذه الحلقة هو إبتكار تصميمين عصريين متناسقين يناسبان الرجل والمرأة على السواء، وبالتالي ملائمين لمتطلبات أزياء الـ"Unisex".

وخلال يوم العرض، وبعد مرور تصاميم كل المشتركين وتلقيهم التعليقات بين الإيجابي والسلبي، اعتبرت اللجنة ورئيسها أن التصاميم الأربعة الأفضل تعود إلى: ميخائيل شمعون، عبد الحنين راوح، زينو توافق، ودانة الزمان. وأعلنت مقدمة البرنامج فاليري أبو شقرا أن الرابح في هذا الاختبار هو زينو توافق من الجزائر كونه قدّم تصميماً عصرياً متميزاً. أما التصاميم الأضعف فأصحابها زبيدة عكاري، وساهر عوكل وريم عبد الغني، قبل أن تكشف فاليري أن من سيخرج من هذا التحدّي هي ريم عبد الغني من السعودية.

يشار إلى أن المشتركين الذين سيتنافسون في الحلقة المقبلة بات عددهم 7، وهم: ريم عبد الغني ودانة الزمان من السعودية، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري من لبنان، ساهر عوكل من فلسطين، زينو توافق من الجزائر، وعبد الحنين راوح من المغرب.