طموحه و اصراره جعلا منه انسانا ناجحا، فجعل لنفسه مكانة مميزة في عالم الاعلام وغدا رقما صعبا، اذ انه حقق شعبية كبيرة و أسر قلوب متابعيه، ثابر و اجتهد ليشكّل مسيرة من التألق و التميز فركب قطار العزيمة و انطلق الى عالم يشبهه. هو الاعلامي السعودي حمود الفايز الذي درس الهندسة الطبية الحيوية و عمل في مجال التأمين لأكثر من ثلاث سنوات، الا انه قرر الدخول الى عالم الاعلام حيث كان حبه و شغفه له منذ الصغر، وبدأ العمل الإعلامي من خلال الشعر، حيث كانت له مشاركات عدّة في المجلات الشعرية عام 2001 ، تلتها خطوة الاعلام.

حب خرج للعلن على الهواء

عند انتهائها من تقديم الأخبار، اختتمت المذيعة النشرة بإعلان خبر زفاف زميليهما الإعلامي السعودي حمود الفايز والإعلامية الإماراتية رؤى الصبان اللذان شكراها على مبادرتها وموقفها اللطيف و المحبب....

لتنهال عليهما التبركات عقب نبأ زواجهما، من العديد من الشخصيات المعروفة، وخصوصا تلك في شبكة مجموعة "ام بي سي، مثل مصطفى الآغا، وعلي الجابر، ومهيرة عبدالعزيز، وعلا الفارس، وخالد الشاعر، و مجموعة كبيرة من المحبين.

مسيرة حمود الفايز الاعلامية

اولى خطواته الاعلامية كانت في التلفزيون الرسمي السعودي حيث قدم برنامج "صباح السعودية"، الذي يعرض يوميا لمدة أربع ساعات، مع الاعلامية سميرة مدني التي انتقلت لفريق برنامج "كلام نواعم"، أجرى مقابلات مهمة مع عدد من الوزراء العرب والسعوديين وأصحاب السمو أمراء المناطق والقيادات العسكرية وأعضاء مجلس الشورى السعودي ورؤساء الهيئات، إضافة للقائه رئيس دولة "مونتينيجرو" وعدد من سفراء الدول الأوروبية والعربية في الرياض.

ابدى الاعلام السعودي حبه و اهتمامه ايضا بالأفلام الوثائقية التي كرّم بها والذي يحرص بشكل كبير أن يتابع كل مراحل التصوير الميداني ويتولى عملية إخراجها وإنتاجها بنفسه، ومن أبرز هذه الأفلام فيلم "الدرعية التاريخية"، كأول فيلم يتحدث عن "حي طريف" الخاص بحكم الدولة السعودية الأولى قبل أن يُعترف به كموقع أثري في اليونيسكو مؤخرا.

بالإضافة الى مجموعة من الأعمال ابرزها فيلم "أشيقر" و"المصمك" و"متحف الطيران" وروائع آثار المملكة في متحف اللوفر بباريس الذي تخلله لقاء وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، وتغطيته الحصرية لمؤتمر الحالات الحرجة الطبي في بروكسل- بلجيكا.

عمل أيضا في عدة برامج من أهمها "أموال و مسارات" و"نوافذ" و"دوائر، و شارك في حملة المرور الإعلامية لنظام ساهر في مرحلته الثالثة.

و من ثم التحق بفريق برنامج "صباح الخير يا عرب" على قناة "ام بي سي" برفقة ثلاث مذيعات هن : لجين عمران وسميرة مدني وميسون عزام مذيعة قناة العربية التي شاركت بجانبه تغطية يوم الأم العالمي، كما قام بإعداد أول تقرير جريء له في البرنامج وذلك عند قفزه من الطائرة مع زميلته لجين عمران، وأيضا قام بتصوير فيلم من جزأين عن جزيرة صير بني ياس في دولة الإمارات.

ايضا قام بتقديم النشرة الاخبارية العريقة التي انتقلت من الشأن العربي إلى الشأن السعودي المحلي، وله فقرة خاصة "مفكرتي" التي يقوم هو بإعدادها، الى جانب قيامه بسلسلة تقارير فقرة "شاهد" من أكثر من مدينة سعودية.

اذا ان الاعلامي السعودي حمود الفايز اثبت نفسه في عالم تقديم البرامج نظرا لامتلاكه كاريزما خاصة و محببة جذبت المتابعين في العالم العربي، فأثبت وجوده في اهم المؤسسات الاعلاميّة، و تنوعت مهامه بين الاعداد و التقديم، ثابر و اجتهد ليحقق ما هو عليه اليوم من شهرة ومساحة في قلوب الناس.