لبنان بلد الابداع والثقافة، فهو يملك جميع المقوّمات التي تجعله يتربّع على عرش الجمال، ويُتوّج ملكا على عرش الفنّ والعراقة، فهو اللوحة الفنيّة التي تستقطب كل فنان مرهف الاحساس والموهبة، اضافة الى انه صانع النجوم في سماء الشهرة والأضواء.


وفي اطار النشاطات المتعلقة بالجمال وعالم الاضواء، أقام الزميل مازن نوري مساء أول من أمس، وبالتعاون مع نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما، والمركز الثقافي الألماني الدولي، تكريما للممثل السوري معتصم النهار، برعاية وحضور نقيب محرري الصحافة اللبنانيّة الأستاذ الياس عون، وذلك بمناسبة تتويج ملكة جمال العراق المغترب.

إستُهلّ الحفل بكلمة للزميل مازن نوري الذي رحّب بالحضور وبارك لنجوم هذه المناسبة، كما حيّا اهل الصحافة والفن، تلت ذلك كلمة مقتضبة لنقيب الصحافة الياس عون، الذي اشار الى اهميّة هذه المناسبة مباركا لأصحاب الشّأن، وكان للدكتور محمود الخطيب رئيس المركز الثقافي الدولي كلمة صغيرة حيّا فيها الحضور، مبديا اعجابه بالممثل والملكة، من ثم تمت دعوة الممثل معتصم النهار الى المنصّة، حيث شكر بدوره اللجنة المنظّمة لهذا الحدث، كما الصحافة وجميع الحاضرين، متمنيا الخير و السلام للبنان، وتم تكريمه عبر نيله شهادة فخريّة، وحمله لقب سفير الشباب العربي لعام 2018، اضافة الى تتويج ملكة جمال العراق المغترب شمس، التي عبّرت عن مدى محبتها للبنان وشعبه، شاكرة القيّمين على هذا الحفل، ووالدتها التي ربّتها واعتنت بها، خصوصا وانها يتيمة الأب. وفور انتهاء الكلمات، دُعي الدكتور نادر صعب وزوجته الاعلاميّة انابيلا هلال اضافة الى شخصيات فنية واجتماعية لقطع قالب الحلوى ثم التوجه الى البوفيه التي أُقيمت للحاضرين للمناسبة.

وكان لـ"الفنّ" لقاء خاصّ مع الممثل السوري معتصم النهار، ننشره لكم بالفيديو كاملاً لاحقاً، حيث شكر القيّمين على هذا التكريم، الذي هو حصاد نجاح أعماله وجهده، كما أعرب عن سعادته ليكون مكرّما في وطني الثاني لبنان.

​​​​​​​

ملكة جمال العراق المغترب "شمس"، شكرت موقع الفنّ، وتمنّت ان تكون سفيرة خير لبلدها العراق، اذ انها ستقدّم المساعدات لشعب بلدها ​​​​ ​​​​​​​خصوصا الأيتام والنازحين منهم، اما عن لقبها فقالت انه زادها ثقة بالنفس واصرارا على تحقيق النجاحات والقيام بالنشاطات الواسعة. وعن امنيتها لعام 2018، تمنّت شمس ان يعمّ الأمن و السلام على كل الدول العربية، وكشفت ان هناك عدّة اعمال تمثيليّة مطروحة عليها في الوقت الراهن، الّا ان الموضوع مازال قيد الدراسة وبحاجة لتخطيط زمني دقيق، وختاما اعتبرت ان الفنانة هيفا وهبي تحتلّ عرش جمال العرب.

​​​​​​​​​​​​​​الزميل مازن نوري حيّا موقع "الفنّ" و اشار الى ان الممثل السوري معتصم النهار كرّم من قبل مركز الثقافة الالماني الدولي عبر "دبلوم" دكتوراه فخريّة، اضافة الى تعيينه سفيرا للشباب العربي، هذه المبادرة اتت منسّقة مع عدّة جمعيات، حيث كنّا نبحث عن وجه فنّي شبابي جديد غير مستهلك، وقادر على خدمة هذه القضية​​​​​، فوقع الاختيار عليه بالتعاون مع لجنة "افضال" الدوليّة، وبدوره رحّب معتصم بالفكرة ولبّى الدعوة الى لبنان، وهذا التكريم هو ضمن فعاليات انتخاب ملكة جمال العراق المغترب.

​​​​​​​كما كان لـ"الفنّ" لقاء مع مقدّمة البرامج انابيلا هلال التي اشارت الى ان لبنان نجح باستقطاب وتكريم الشخصيات العربيّة، كالممثل السوري معتصم النهار الذي اثبت موهبته من خلال أدائه اجمل الأدوار، كما ايضا ملكة جمال العراق الذي يعتبر وجودها اساسي، وهذا يبرهن ان لبنان مازال بألف خير، من جهة ثانية، تحدثت انابيلا عن برنامج "ديو المشاهير" الذي اعتبرته اهمّ برنامج لبناني مستندة على الاحصاءات، اذ انه يستقطب نسب مشاهدة عالية في لبنان و الدول العربيّة، وبرأيها ان هذا البرنامج ليس له بديل، حيث ان كل مواصفات النجاح تكمن فيه.

صاحبة وكالة Nathalie's agency نتالي فضل الله،​​​​​​​​​​​​​​ رحّبت بدورها بهذا الحدث ورأت ان اللافت المحبب هو استقطاب مبدعين ليكرّموا في لبنان الذي تعتبره "أم الدنيا"، وتمنّت لجميع الحضور الاستمتاع بهذا الحدث، اما عن مشاريعها الجديدة، فلديها عدّة عروض أزياء، كما انها بصدد تحضير موسم ثان من برنامج "ذا موديل شو" الا ان القناة التي ستعرضه ما زالت مجهولة، اما المميز فهو تعديلات جميلة اضيفت في هذا الموسم.

الفنانة اللبنانيّة مجدلا، اشارت بدورها الى ان هكذا نوع من التكريمات، تساهم في بثّ الحياة في لبنان، اذ انها تعطي عنه صورة ايجابية وتلقي الضوء​​​​​​ على الابداع فيه، وكشفت لـ"الفن" عن تجديدها لعدّة اغان منها اغنية لزياد الرحباني، فيلمون وهبي، ايلي شويري وملحم بركات.

​​​​​​​لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.