أثناء إلقائه كلمته أول من أمس الثلاثاء 9 كانون الثاني، في حفل جوائز المجلس الوطني لمراجعة الأفلام، هاجم النجم الأميركي روبرت دي نيرو، رئيس بلاده دونالد ترامب بشدة، واصفاً إياها بـ"طفل أبله" و "غبي" و"أحمق مخادع سخيف" وفق ما جاء في مقطع فيديو.

وألقى روبرت دي نيرو كلمته، قبل تقديمه لصديقته الممثلة الأميركية الحائزة جائزة الأوسكار، ميريل ستريب، متهماً رئيس الولايات المتحدة الأميركية، بأنه "يفرض قيودا على حرية الصحافة الأميركية، وأنه يسخر منها، ويحاول أن يشوه سمعتها، من خلال هجمات وأكاذيب فظيعة".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها دي نيرو ترامب، إذ سبق له أن هاجمه في تشرين الأول 2016، من خلال فيديو، وصفه فيه بأنه "غبي بشكل واضح، و أنه مغرور، وكلب، وخنزير، ومغفل لم يقم بواجبه المنزلي".

مضيفاً: "ترامب لا يهتم، إنه أحمق، كولين باول قالها بشكل أفضل: إنه كارثة قومية، إنه إحراج لهذه الأمة".

وختم: "الأمر جعلني حزينا جدا أن هذه الأمة وصلت إلى مرحلة أن هذا الغبي، هذا التافه، انتهى به المطاف لما وصل اليه. إنه يتحدث عن أنه يريد لكم الناس في وجوههم. حسنا، أود أن ألكمه في وجهه، هل هذا شخص نود أن يكون الرئيس؟ لا أعتقد ذلك، ما أهتم به هو اتجاه هذه البلد، وما أنا قلق منه جدا جدا أنها ربما تسلك في الاتجاه الخاطئ مع شخص مثل دونالد ترامب. اذا كنتم لا تخافون على مستقبلكم صوّتوا لأجله".