اثبتت جدارتها في عالم التمثيل، اذ انها ولدت في كنف بيت فني عريق في القاهرة، هي الممثلة المصرية جميلة عوض.


والدها المخرج المصري عادل محمد عوض ووالدتها الممثلة رندا محمد علي المعروفة بـ"رندا عوض".
درست جميلة لمدة عامين في الجامعة البريطانية وتخصصت في العلوم السياسية، ومن بعدها استقرت على دراسة الإعلام في جامعة مصر للعلوم والفنون الحديثة، لتتخرج منها عام 2014.
تمتلك قناة خاصة بها على موقع "يوتيوب" تنشر فيها مقاطع مصورة لها، اذ ان لديها عدد كبير من المتابعين.

منذ سنوات الدراسة، كانت جميلة مهتمة بالقضايا الاجتماعية والسياسية من خلال اشتراكها بأنشطة طلابية مختلفة بالجامعة منها نموذج محاكاة الامم المتحدة بجامعة أكتوبر الحديثة والآداب التي التحقت بها لاحقاً، ولم تكتفِ جميلة بمشاركتها في المؤتمر بالجامعة ولكنها أيضاً مثلت الجامعة بمؤتمر محاكاة للأمم المتحدة بفرنسا.

وانطلاقا من ايمانها بقضايا المجتمع، شاركت جميلة عوض أيضاً مع عدة فنانين مصريين وعالميين في "اليونيسيف" منهم منى زكي، في اطلاق الحملة من أجل التوعية التي تُعنى بحقوق الطفل .

اعمال جميلة عوض

على الرغم من مسيرتها التمثيليّة القصيرة، استطاعت الممثلة المصريّة جميلة عوض ان تقوم بأعمال عديدة ، جذبت الجمهور حيث دخلت الى بيت كل مشاهد عربي بقصص مختلفة تبقى خالدة فيالذاكرة.
دورها في مسلسل" تحت السيطرة"، كان من الأهم في حياتها، وهو من بطولة نيللي كريم ولاقى اقبالا كبيرا من المشاهدين كونه يعنى بالتوعية في ما يخص مشكلة الادمان، و قد خاض السباق الرمضاني الماضي، ولعبت فيه دور "هانيا"، ابنة الممثلة جيهان فاضل، وحبيبة الممثل محمد فراج، وتقدم دور فتاة متهورة تتعرف على مجموعة من الأصدقاء يجعلونها تقدم على الإدمان.

و قد ظهرت على "تترات" المسلسل مصحوبة بتعريف "الوجه الجديد". وشاركت في عدد كبير من المسلسلات منها: على قلوب اقفالها، على سلّم الخدامين، لا تطفئ الشمس، جريمة شغف، و تحت السيطرة، اضافة الى عدد من الأفلام السينمائية مثل: لف و دوران، من 30 سنة، و فيلمهيبتا.

اطلالات جميلة عوض

الممثلة المصرية جميلة عوض، تمتلك ذوقا رفيعا في اختيار أزيائها التي تطل بها ان كان في اعمالها التمثيلية أو خلال مقابلاتها او من خلال صورها التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، اذ انها تلاقي تفاعلا لافتا خصوصا لكونها تملك عددا كبيرا من المتابعين. ومؤخرا خضعت لجلسة تصوير بدت فيها بملامح وجه مختلفة كثيرا بسبب الماكياج ورسمة حاجبيها
وكانت إطلالتها في الصور وطريقة ماكياجها وتصفيفة شعرها مشابهة كثيرا لاطلالة الفنانة التشكيلية "فريدا كاهلو".

عمر الممثلة المصرية جميلة عوض يحيّر الجمهور

ترددت معلومات عن ان عمر الممثلة المصرية جميلة عوض يبلغ 36 عاما، في حين رفضت عوض الافصاح عن عمرها الحقيقي، مؤكدة

أنها تعتبر عمرها سرا تريد الاحتفاظ به لنفسها، وأن الكشف عنه سيضرها، اذ انها قالت: "الكشف عن هذا السر لن يكون في صالحي، ولن يُمكّنني من تقديم أدوار متنوعة كما أُريد".

وعبّرت عن سعادتها بتساؤلات الجمهور لها عن عمرها الحقيقي، مؤكدة أن هذه التساؤلات ستعطيها مساحة كبيرة لتقديم أدوار مختلفة ومتنوعة، لا تتعلق بمرحلة عمرية محددة.

اذا....الممثلة المصرية جميلة عوض، استطاعت ان تحجز مكانة لها لا يستهان بها في عالم التمثيل وخصوصا في مصر، فهي موهوبة و تمتلك مقوّمات عدّة تجعلها في الصدارة .