لا تزال تصريحات الممثل ​نبيل عساف​، لموقعنا عن سبب مغادرة الممثلين ​فادي شربل​ و​جوانا كركي​ برنامج "​كتير سلبي​ show"، تأخذ نقاشاً قانونياً بين موكل عساف من جهة وموكل جوانا كركي وفادي شربل من جهة أخرى، وفي جديد الموضوع وصلنا بيان من مكتب المحامي رمزي هيكل الموكل من قبل الممثل فادي شربل والممثلة جوانا كركي جاء فيه التالي:

جانب موقع "الفن" الإعلامي المحترم www.elfann.com

الموضوع: كتاب رد على مضمون خبر منشور على موقعكم بتاريخ 9/1/2018 عند الساعة 16:36 تحت فقرة "مشاهير إقليمية"

تحية وبعد،

بوكالتنا عن النجمين فادي شربل وجوانا كركي، وعملا بحق الرد المنصوص عليه في قانون المطبوعات اللبناني، فإننا نبدي ما يلي:

بتاريخ 9/1/2018 عند الساعة 16:36 نشر موقعكم الإلكتروني خبرا حمل العنوان " المنتجان نبيل عساف وجيسكار لحّود يطالبان فادي شربل وجوانا كركي بتعويضات ماليّة ومعنويّة "، وردّا على مضمون الخبر فإننا نبدي ما يلي:

1- إن المحامي رمزي هيكل والمحامي المتدرّج فراس كليب، وقبل النقاش في أي بعد قانوني لكتاب الرد الصادر عن الزميل الأستاذ بيار الخوري (بوكالته عن شركة Key Production) يتوقّفان عند واقعة المسّ بشخصيهما،فعوضا أن يقتصر النقاش على مضمون الخبر الأساسي والرد عليه الصادر عن المحامي المتدرّج فراس كليب بتاريخ 8/1/2018، فقد ورد في كتاب الرد عدد من العبارات المسيئة إليهما، إن بذاتها أو بصيغتها،وهذا الأمر مخالف للقانون ويرتّب مسؤوليّة الوكيل الذي نظّم كتاب الردعملابأحكام قانون تنظيم مهنة المحاماة، والنظام الداخلي لنقابة المحامين في بيروت ونظام آداب مهنة المحاماة.

ولما لم يكن من شيمنا إعتماد أساليب مماثلة، والموضوع يتعلّق بموكّلينا وليس بنا، فسيكون لنا الموقف المناسب من الإساءات الشخصيّة التي تضمّنها كتاب الزميل الأستاذ بيار الخوري أمام المرجع المختص رفضا للدخول في سجالات شخصيّة عبر وسائل الإعلام.

2-بالعودة إلى موكّلينا، إن المشكلة قد نشأت عند تخلّف شركةKey Productionعن تسديد حقوق موكّلينا المستحقة وقد بلغت 12 حلقة مصوّرة ومعروضة على شاشة الشبكة الوطنية للإرسال. وإن هروب الشركة المذكورة إلى الأمام يدلّ على نهج جديد في استضعاف الفنّانين الذين يُستغَلّون للبقاء تحت رحمة شركات الإنتاج، عوضا عن تسديد حقوقهم تبعا لنجاح البرامج وانتشارها،وهو أقل الإيمان. ونحن سنقف دوما إلى جانب الفنّانين المستضعفين أصحاب الحقوق والشخصيات.

3-إن ملكية حقوق البرنامج تنصب على النصوص والمشاهد (اسكتشات) كما ظهرت في البرنامج، أمّا الشخصيّات، فهي ملك لمن ابتكرها. فنستغرب إصرار شركةKey Production على زعم ملكية الشخصيات وتمسّكها بعقدين رفضت إبراز أصليهما للقضاء،ففي ضوء وضوح الأحكام القانونيّة،تكون الشخصيّات، وبخلاف كل ما تزعمه شركة Key Production، ملكا للسيّد فادي شربل والسيّدة جوانا كركي بقوّة القانون لتعلّقها بشخصيهما، ولم يصل المستوى بعد إلى بيع الأشخاص لشخصيّاتهم.

أو هل أن الشركة تحاول إقناعنا بأن شخصيّة "إم خالد البيروتيّة" مثلا هي من ابتكارها؟!

4- وفيما يتعلّق بالقرار القضائي الذي تعتدّ به شركة Key Production، فهو موضوع طعن ولا يمكن التذرّع به طالما لم يبرم.

5- وفي مطلق الأحوال فإننا وبالوكالة عن السيّد فادي شربل والسيّدة جوانا كركي، نذكّر شركة Key Production أن المكان الصحيح لحل النزاعات القانونية هي المحاكم وليس وسائل الإعلام، ونهيب بها الكف عن المناورات غير المنتجة والمبادرة إلى تسديد ديونها المستحقّة فورا.

طالبين من موقع "الفن" الإلكتروني www.elfann.com نشر هذا الرد عملا بأحكام قانون المطبوعات.

وتفضّلوا بقبول الإحترام

مع جميع التحفّظات

أصالة ووكالة

المحامي رمزي هيكل، المحامي المتدرّج فراس كليب".