تتعدد المسلسلات و تتنوع، منها الرومانسي الدرامي، و منها الكوميدي بالإضافة الى الفئة الاجتماعية التي هدفها ان توصل رسالة او عبرة ما الى المشاهد.

وفي ظل زحمة المسلسلات، لمعت الدراما الكويتية و سجّلت لنفسها حيزا و اهتماما كبير لدى المشاهد، و في هذا المقال سوف نستعرض اهم ما جاء في تاريخ عالم التمثيل الكويتي.

"آخر المطاف"

مسلسل كويتي درامي من بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين ابرزهم عبد المحسن النمر، صلاح الملا ، فاطمة شيماء سبت، عبدالله الطراروة و نور الكويتية كما حمل توقيع المخرج سائد الهواري، قصة و سيناريو و حوار محمد النشمي وانتاج "صباح بكتشرز".

تدور احداث هذا المسلسل عن أم في اواخر الأربعينيات من عمرها يعمل زوجها في التجارة و يقوم صهره بالإستيلاء على جميع املاكه فيصاب الأب بمرض يرميه على فراش الموت و هنا تبدأ مخاوفه من ان تتزوج زوجته بعد وفاته و يستغل زوجها ارث ابنائه لذلك يقوم بما هو ليس بالحسبان.

ويناقش المسلسل ايضا مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي و تأثيرها على حياة المواطنين.

"ذكريات لا تموت"

نالهذا المسلسلشهرة واسعة في الخليج و لاقى نجاحا كبيرا و باهرا في جميع أنحاء الوطن العربي و تخطى نسب مشاهدة فاقت كل التوقعات، اذ انه بات من أكثر قوائم البحث على مواقع التواصل الاجتماعي

حيث انه يتضمن احداث واقعية و حقيقية تحصل مع كل متابع.

المسلسل من تأليف الكاتبة أنفال الدويسان و إخراج المبدع منير الزعبي، تشارك في بطولته مجموعة من ممثلي الخليج، منهم بثينة الرئيسي التي قامت بدور "سارة"، الممثلة فاطمة الصيفي التي جسدت دور بدرية و امل العوضي التي قامت بدور شخصية "ريم"، الممثلة مرام جسدت شخصية "سبيجة"، و الممثلة صمود قامت بدور "شيماء" اضافة الى يعقوب عبد الله، عبد المحسن القفاص، سعود بو عبيد، أسامة مزيعل، حسين المهدي و غيرهم من رموز الشاشة الخليجية.

اما أحداث هذا المسلسل، فتتمحور حول مجموعة من النساء اللواتي تواجه كل منهن مشكلة و أزمة مختلفة عن الأخرى و عن كيفية انتقام كل منهن للحفاظ على حياتهن، مع الذكريات الحزينة والمؤلمة بين الماضي والحاضر.

"أحلام صغيرة"

مسلسل "أحلام صغيرة"، هو اول مسلسل كويتي تم إنتاجه عام 1982 و منع من العرض بعد مرور حوالي 6 حلقات منه، بعد ان اعتبر جريئا. و هو من بطولة رجاء محمد، سعاد عبدالله، حياة الفهد، إبراهيم الصلال هدى حسين عبدالرحمن العقل
طيبة الفرج إبراهيم الحربي جوهر سالم وغيرهم. وهو مقتبس من رواية للأديبة ناديا كمال بعنوان يوميات بنت
إستمر منعه لمدة 4 سنوات ليعود بعدها تلفزيون الكويت ويبث المسلسل بعد حذف عدد من المشاهد.

"الكالوس"

مسلسل "الكالوس" يعتمد على الغموض والتشويق، تدور قصته حول ثلاث شقيقات يتنافسن للحصول على ميراث أمهن المتوفاة.

يلعب أدوار البطولة شيلاء سبت، وزهرة عرفات، وعبير أحمد، بمشاركة ممثلين مثل يعقوب عبدالله، وحسين المهدي، وجواهر، وميثم بدر، وشهد الكندري، وعلي بولند، وخطر، وفيصل فريد، وحسن إبراهيم.وتعد شخصية "رزن"، التي تجسّدها عبير أحمد، شخصية تتأثر بمن حولها بدرجة كبيرة، ولا يدري المشاهد ما اذا كانت شريرة أم خيّرة، فيما يقوم الممثل يعقوب عبدالله بدور رجل ضرير، ويلعب حسن إبراهيم دور​​​​​​​ شقيق حسن المهدي، وتقوم الفنانة خطر بدور مريضة نفسياً، فيما تقدم شهد العبد الله دوراً جديداً.

مسلسلات كويتية شهيرة، حققت نجاحا وانتشارا واسعين و حظيت باهتمام كبير من قبل ​​​​​​ المشاهدين التوّاقين على الدوام الى اعمال جميلة وذات مغزى ورسالة.