اثبتت نفسها في عالم الدراما العربيّة، اذ انها تمتلك موهبة تمثيلية هائلة، اضافة الى جمالها الأخّاذ و الآسر، انها الممثلة و المنتجة السورية جومانا مراد.

ولدت جومانا عام 1973، ونالت شهادة في الادب الانكليزي من جامعة دمشق ثم شهادة في التمثيل. بدايتها مع الاضواء كانت في عملها كمذيعة في تلفزيون عجمان.

الى ميدان التمثيل

بعد التلفزيون والعمل كمذيعة، اتجهت جومانا نحو التمثيل بعد أن شجعها المخرج نجدت أنزور الذي اصبح لاحقا زوجها لكن زواجها منه لم يستمر. أولى أدوارها الفنية كانت عام 1998 من خلال مسلسل "بقايا صور"، لتكر سبحة الاعمال والمسلسلات التي شاركت فيها واثبتت من خلالها انها من خيرة الممثلات السوريات المتألقات. اضافة الى انها صاحبة شركة "جومانا انترناشونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع"، كما أنها عضو في لجنة اتحاد صناعة السينما والتليفزيون السوري. جومانالم تخف يوما عشقها وشغفها لخشبة المسرح

الحب والزواج

قصص حب فزواج فطلاق....اذ لم يحمل الارتباط دوام الحب والاستمرارية في حياة جومانا، فهي ارتبطت اكثر من مرة الا ان الطلاق شق طريقه الى حياتها ليطبع النهايات على طريقته...الى ان ضجّ مجددا الوسط الفني بخبر زواج الممثلة جومانا مراد، اذ انها عقدت قرانها على المحامي الاردني ربيع بسيسو في حفل بسيط اقتصر على اسرتيهما في القاهرة.

عن اللقاء الأول بزوجها تقول جومانا انه تم التعارف بينهما خلال لقاء عائلي، حيث بدأت دقات القلب تتسارع منبئة بالزائر الجديد الذي سيسكنه هذه المرة، والحب كان متبادلًا بينهما وانتهى بهما الى الارتباط.

بعد الزواج، سافرا في جولة أوروبية لقضاء شهر العسل، وفوجئت بتهافت التهاني عليهما من قِبَل من جمهورها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اضافة الى زملائها في المهنة، بأعداد لم تكن تتوقعها.

الجدير ذكره،ان زوج جومانا ربيع بسيسو، حصل على الدكتوراه من مصر والولايات المتحدة ويتنقل بحكم طبيعة عمله بين عدة عواصم عربية منها دبي والسعودية وبيروت

وهي كانت متزوجة سابقا من المخرج نجدت أنزور و دام زواجهما ثلاث سنوات، و ايضا تزوجت من رجل اعمال سوري، الا ان زواجهما هو الاخر لم يستمر.

نجاح لافت يُشهد لها

مرّت الممثلة جومانا مراد بتاريخ حافل من النجاحات التي جعلتها تتربع على عرش النجومية و الأضواء، و ان تكون الرقم الصعب في عالم التمثيل ليس فقط في وطنها سوريا بل ايضا في العالم العربي، و من ابرز اعمالها: بقايا صور، البواسل، الخيط الأبيض، الهروب الى القمة،وصمة الصندوق الاسود، عار، انتقام الوردة، قلب الحبيبة، الشارد، القاهرة ترحب بكم، سيرة الحب، باب الحارة، حواء في التاريخ، النقمة المزدوجة، على موج البحر، مطلوب رجال والفرعون

اما فيعالم السينمافكانت لها حصّة كبيرة على شاشاتها، و ابرز افلامها: كف القمر، كباريه، شعبان الفارس، الشياطين،الفرح، الحفلة،اضافة الى فيلم لحظات انوثة.

جومانا مراد وشائعة اعتزالها التمثيل
نفت الممثلة السورية ​جومانا مراد​ اعتزالها التمثيل منذ سنتين، حيث اشارت الى أنها تعاقدت على مسلسل "سره باتع" في وقتها مع المخرج ​خالد يوسف​.

جومانا مراد.... ممثلة اثبتت جدراتها فتخطت حدود سوريا لتشمل مصر و العالم العربي، وقفت أمام اهم الممثلين و دخلت قلب كل متابع، ولاقت نجاحا لافتا، و حفرت اسمها في عالم التمثيل كممثلة بارعة، موهوبة، عفوية و غير مصطنعة، احبت مهنتها بشغف كبير و ربطتها علاقة حب بالشاشة التي بدورها عشقتها و قدّمتها للجمهور بشخصية قوية، خفيفة الظل و متألقة .