مسلسل "ذكريات لا تموت"، مسلسل كويتي لاقى نجاحا كبيرا في العالم العربي وحظي بنسب مشاهدة عالية، من تأليف الكاتبة أنفال الدويسان و يحمل توقيع المخرج منير ألزعبي، وتم عرضه على قناة "إم بي سي" من بطولة مجموعة من الممثلين الخليجيين منهم: مرام،فاطمة الصفي، أمل العوضي، مشاري البلام ، انتصار الشراح، بثينة الرئيسي ، يعقوب عبد الله ، صمود ، حسين المهدي و غيرهم.

بدأ هذا العمل الذي يحظى بجماهيرية واسعة من عشاق الدراما الخليجية في الكويت والخليج والعالم العربي في اذار من العام الماضي.

قصة مسلسل "ذكريات لا تموت"

تتمحور قصة المسلسل الخليجي، حول تأثير ذكريات الماضي على حاضر العائلات و بما ان الذكريات تبقى خالدة و محفورة في ذاكرة الانسان، فترافقه لمدى حياته، لتصبح جزء لا يتجزأ من شخصيته و وجدانه.
قصة المسلسل جذبت المشاهدين وخصوصا في المجتمع الخليجي، كونها استمدّت احداثها من الحياة اليومية المعاشة التي تحصل مع كل انسان،

في قالب رؤية ذكية لشخصياته، وتدور أحداثه حول أسرة أمينة التي لها خمسة أبناء يسكنون في بيت واحد يسمى "بيت الحمولة"، أكبرهم سامي المتزوج من بدرية وهي ابنة خاله الذي أوصاه بها قبل وفاته وتزوج منها بناء على ذلك.

شخصية سارة، تجسدها الممثلة العمانية بثنية الرئيسي. وفي هذا الدور هي تعتقد ان تأخرها في الإنجاب هو مشكلة بسيطه، ليتضح لاحقا ان المشكلة كبيرة وليست بسيطه كما ظنت، أما عن شخصية بدرية والتي تجسدها الممثلة فاطمة الصفي و هي زوجة في الأربعينيات من عمرها تعاني من فراق زوجها سامي اذ انه هجرها بدون مبرر، و يجسد شخصيته الممثل عبد المحسن القفاص.

و خلال سير الأحداث يتم اكتشاف السبب، و هو معاناته ومروره بأزمة منتصف العمر، أما صمود فتجسد شخصيتها شيماء الزوجة التقليدية التي تحبط زوجها، حيث انها لا تحترمه امام الآخرين فتضعه دائما في مواقف محرجة لا يحسد عليها، في حين أن زوجها والذي يجسد شخصيته يعقوب عبد الله، هو شخص مبدع يريد تحقيق أحلامه و طموحاته.

أما الممثلة الخليجيةامل العوضيفتقدم شخصية ريم وهي التي تمثل الذكرى التي لا تموت لزوجها فهد بعد أن رفض أهلها ارتباطهما بحجّة العادات و التقاليد الاجتماعية في مجتمعهم و بذلك يكون الفراق سيد الموقف فيذهب كل منهما في طريق مغاير. فتسافر ريم الى خارج الكويت ثم تعود بعد عدد من السنوات بهدف إعادة حبيبها الذي تزوج سارة في غيابها واستقر في حياته وبهذا تكون شخصية سارة هي الأكثر جذبافي المسلسل.


ان سبب تعلق المشاهد العربي والخليجي بهذا المسلسل هو احداثه التي تمس الواقع و الحياة الشخصية للمشاهد، و هذا ما جعله يحقق نجاحا فاق التوقعات.

نهاية مسلسل "ذكريات لا تموت"

المسلسل عبارة عن 30 حلقة، والحلقة الأخيرة منه تتضمن احداثا و مفاجآت كبيرة، تجعل المشاهد اسيرا لها، فشهدت احداثا رئيسية في المسلسل تمثّلت بزواج دانا وجراح بعد قصة عشق طويلة عاشاها في فترة المراهقة، حيث قام الجميع باثبات قصتهم بأنها حقيقية وليست مزيفة.

مسلسل "ذكريات لا تموت"، عمل احتلّ مكانة مهمة في ذاكرة ووجدان كل مشاهد عربي.