الفنانة اللبنانية اليسا، تعد من اهم نجمات الوطن العربي، استطاعت بصوتها و احساسها ان تحجز مساحة لا يستهان بها لها على الساحة الفنية.

هي اليسار زكريا خوري،ولدت في بلدة دير الأحمر من اب لبناني و أم سورية، وتتألف أسرتها من 3 بنات و 3 شبان.

درست في صغرها في مدرسة داخلية و كانت لا ترى عائلتها إلا أيام العطل، ثم التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دارستها الجامعية، حيث كان طموحها حينها ان تكون مقدمة برامج فأجرت "كاستينغ" في محطة "ال بي سي"، لكن القدر حول طريقها نحو عالم الفن، فشاركت سنة 1992 في برنامج "استديو الفن" و نالت الميدالية الفضية.

اول البوم لها كان "بدي دوب"، الذي كان فاتحة خير، اذ لاقى اعجابا كبيرا و مبيعا لافتا. ثم اغنية "بتغيب بتروح"مع الفنان راغب علامة، و لغاية الآن وصل عدد البوماتها الى 10 البومات و 22 فيديو كليب، كما انها انضمت مؤخرا لبرنامج مواهب كعضو في لجنة التحكيم

اليسا بالجمبسوت

تثبت الفنانة اللبنانية عشقها لستايلات مختلفة و من بينهاالجمبسوتالذي تحول الى اهم صيحات الموضة.

المتتبع لحسابات إليسا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيكتشف أنها كانت تحرص على إرتداء هذا الستايل من خلال الظهور في أكثر مناسبة بهذا النوع من الأزياء.

اليسا بالفساتين الطويلة
من جهة اخرى، تحرص اليسا على الظهور بشكل لائق ولافت في كل إطلالةتطل بها فيمختلف المناسبات، فهي تُعد من أكثر الفنانات العربيات أناقة و تألقا، إضافة إلى صوتها الرومانسي الذي تتلألأ منه ايقاعات المشاعر الدافئة.

فساتين اليسا تُظهر حُسن اختيارها و تميزها حيث تشتهر بـفساتينها الطويلةالتي تزيد من تألقها و سحرها، فجمهورها والمحيط الفني والإعلامي يتابعون بشكل دقيق و مستمر الحفلات والمناسبات العامة والخاصة التي تظهر فيها. ففي هذه الصور تظهر بفساتين طويلة ابهرت كل من رآها.

اليسا بالفساتين القصيرة

اضافة الى الفساتين الطويلة، تطل اليسا ايضا بـفساتين قصيرةفهي من اشهر نجمات لبنان الذين تميزوا باسلوب انيق في اختيار ازيائهن، وهي تختار فساتينها بذوق رفيع و مبدع و ستايل مختلف وتصاميم ناعمة و صيحات عصرية تعطيها انطباعاً خاصاً الى جانب التطريزات المميزة التي تزيدهذه الفساتينغنىً وأناقة.

اليسا بفساتين الزفاف
لا تغيب الفنانة إليسا عن رأس قائمة النجمات اللواتي اخترنفساتين زفاففي كليباتهن، فبداية مع "عبالي حبيبي" في العام 2010. حققت اطلالتها حينها نجاحاً باهراً بفستان زفاف باللون البيج من تصميم العالمي إيلي صعب، لكن ما زاد من غرابة إطلالتها، هي الطرحة التي غطت شعرها بشكل كامل، وبهذه الإطلالة دعت إليسا كلّ العرائس للاستغناء عن تسريحة الشعر يوم زفافهن.

​​​​​​​وبعد ست سنوات ، أعادت إليسا تجربة ارتداء فستان الزفاف في كليبها "حالة حبّ"، و ذلك منذ فترة وجيزة حيث جسدت دور عروس ليلة زفافها. أتت إطلالة النجمة بسيطة بفستان أبيض قصير من تصميمم أوسكار "دي لارينتا" . ​​​​​​​لكن خلال هذه الفترة، أعادت إليسا تجربة ارتداء الفستان الأبيض في عدّة جلسات تصوير، منها لصالح علامة مجوهرات، و أخرى لأغلفة مجلات عربية.


اليسا بالكاجوال
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​الى جانب اختيارها الفساتين على انواعها، ترتدي الفنانة اليسا في يومياتها​​​​​​​"الكاجوال"، الذي تبدو به ​​​​​​​فيه أكثر شبابا و حيوية، بطريقة عصرية و مواكبة للموضة أيضًا، تزيدها اناقة و تجعلها تبدو اصغر سنا.وفي صور نشرتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي نلاحظ ان هذا النوع من الازياء يجذب المتابعين، وينعكس ذلك من خلال العدد الكبير من التعليقات الايجابية التي ترافق اطلالاتها التي بدورها تعزز مكانة ملكة الاحساس.

اليسا....فنانة محبوبة احتلت مساحة مهمة في عالم الغناء، حتى غدت من ابرز فناني العالم العربي .​​​​​​​​​​​​​​