شهدت الحلقة الثامنة من برنامج "Project Runway ME" وهو الصيغة العربية من برنامج الأزياء العالمي، الذي تعرضه MBC4 و"MBC مصر ، فصلاً جديداً من فصول المنافسة بين المشتركين والتي تزداد مع الإقتراب من الحلقة النهائية، حيث أصبح عليهم إثبات من هو الأفضل في رأي اللجنة التي لم تعد تتهاون معهم، لأن من سينافس على اللقب يجب أن يحظى بالموهبة والإبداع والتميّز.

واستقبلت الحلقة الممثلة المصرية نيللي كريم، التي شاركت في اتخاذ القرار لتحديد الأفضل والأسوأ من بين المشتركين مع لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية - الإيطالية عفاف جنيفان، والممثلة المصرية يسرا.

المطلوب في التحدّي كان تصميم ملابس للأطفال بحسب ما أعلنت مقدّمة البرنامج فاليري أبو شقرا والمدرّبة ومصممة الأزياء السعودية ريم فيصل، قبل أن تنضم إليهم ضيفة الحلقة النجمة المصرية نيللي كريم وتبلغهم بأن عليهم العمل على تصاميم متناسقة ومتكاملة لـ "الأم وأطفالها"، خلال 13 ساعة من الوقت وحصلوا على مبلغ 225 دولاراً أميركياً للمشترك الواحد بهدف شراء الأقمشة المطلوبة.

بعدها توجه المشتركون لمتابعة الرسالة الأسبوعية للمصمم إيلي صعب، الذي اعتبر أن "أهمية هذا التحدّي تكمن في كون العمل هو للطفل وأمه، وهو ما يبيّن مدى التوزان الذي يستطيع المشترك أن يُقيمه بين شريحتيْن عمريّتيْن مختلفتيْن، إضافة إلى العمل مع امرأة عادية وليس مع عارضة أزياء، وهو ما يُبيّن قوة كل منكم، وقدرته على الإبداع والتميز".

وكانت لافتة في الحلقة زيارة أمهات المشتركين لهم لإبداء آرائهن في تصاميمهم مع أطفالهم، فامتلأ المكان حياة وضحكاً وبكاءً وصراخاً.

شرح كل مشترك شرحاً وافراً عن تصميمه، قبل أن تكشف اللجنة أنها تعتبر الأضعف: ميخائيل، دانة، ومحمد. والأقوى: زبيدة وريم عبد الحنين. وأثنت اللجنة على التصميم الذي قدّمته زبيدة، فأشاد إيلي صعب بالتنسيق الواضح بين تصميمي الطفل والأم عندها، واعتبرت عفاف أن التصميم يدخل القلب، قبل أن تعلنها فاليري أبو شقرا الرابحة في الحلقة، مع حصولها على حصانة عدم الاستبعاد في الحلقة المقبلة.

وكان تصميم محمد هو الأضعف، وطلبت منه مغادرة البرنامج. وعلّق إيلي صعب قائلاً بأنه يقدّر إلى أي مدى محمد هو شخص مرهف لكن عليه إقناع الزبونة بوجهة نظره.

والجدير ذكره، أن المشتركين الذين سيتنافسون في الحلقة المقبلة بات عددهم 7، وهم: ريم عبد الغني ودانة الزمان من السعودية، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري من لبنان، ساهر عوكل من فلسطين، زينو توافق من الجزائر، وعبد الحنين راوح من المغرب.