اثبتت نفسها في عالم التمثيل وغدت رقماً صعباً لا يستهان به، هي الممثلة لمياء طارق الحاصلة على بكالوريوس تمثيل وإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وهي من مواليد 5 ايلول/سبتمبر1977.

اكتشفها المخرج كنعان حمد عندما شاهدها في السنة الأولى في المعهد، واختارها حينها للمشاركة في ثلاثية "نوال".

ازواج الممثلة لمياء طارق

عدد كبير من الفنانات تزوّجن عدة مرّات، منهن لمياء طارق التي ارتبطت بعدد من رجال الأعمال والفنانين، وقد طالتها شائعة الزواج من أمير الكويت الشيخ صباح. من بين أزواجها المعروفينالفنان خالد أمين،وكذلك،الممثل الكويتي مشعل الجاسرالذي بدأ حياته كمذيع للنشرة الاقتصادية في قناة الكويت الفضائية، ثم انتقل فيما بعد للعمل في مجال البرامج المنوعة ثم التمثيل، الى ان اعلن اعتزاله التمثيل عام 2012.
اما خالد أمين فهو أيضا ممثل كويتي حاصل على بكالوريوس الاخراج والتمثيل من المعهد العالي للفن الكويتي وشهادة في التمثيل من فرنسا، وشهادة الدكتوراه من لبنان، كما قدم عددا من البرامج التلفزيونية في بعض القنوات الفضائية، و في رصيده أعمال تمثيلية عدّة، و يقال انه يغار عليها جداً ويحبها للغاية. البحث عن أخبار لمياء طارق شائع كثيرا في الكويت بسبب الجمال الذي تتمتع به و شخصيتها المحببة و القريبة من القلب، وكذلك مشاركتها لعدد كبير من الممثلين في عدد من الأعمال الفنية التي تعرض في الخليج العربي.

أعمال لمياء طارق التمثيلية
تملك لمياء طارق موهبة تمثيلية قوية اضافة الى شكلها الجميل الذي يلفت كل من يتابعها، لذا فهي تملك رصيدا كبيرا من الأعمال التمثيلية التي كرّستها في ميدان النجومية و الشهرة، اذ انها شاركت مع الممثل عبد الحسين عبد الرضا في مسلسل "زمان الاسكافي" عام 1998، وإشتهرت بدورها في مسلسل "القدر المحتوم" عام 2001.
و من المسلسلات المميزة التي لاقت رواجاً واسعاً، واحتلت مساحة كبيرة عند الجمهور مسلسل "يوم آخر" عام 2003، برفقة مجموعة من وجوه الشاشة الخليجية.
كان للمياء طارق ايضا مشاركات في المسلسل الذي كان يعرض خلال موسم رمضان "طاش ما طاش"، و ظهرت في مسلسل "بعد الشتات" عام 2004.
تألقت لمياء طارق في مسلسل "أميمة في دار الأيتام" إلى جانب الممثلة هدى حسين، اضافة الى مسلسل "زوارة الخميس" الذي تشاركته مع الممثلة سعاد عبد الله عام 2010.
عام 2011 ظهرت لمياء طارق في مسلسل "بو كريم برقبته سبع حريم"، كما شاركت في مسلسل "سكن الطالبات"، اضافة الى مجموعة متعددة من الأعمال المسرحية التي لاقت تفاعلا مباشرا بينها وبين الجمهور.
في 2013، انتشرتشائعة حول حلق شعرها بالكاملمقابل مليون دولار الا انها نفت الخبر.
في رمضان 2014، أطلتفي عملينالاول بطولة مطلقة في مسلسل(كسر الخواطر)للكاتبة وداد الكواري وبطولة عبدالعزيز جاسم والثاني حلقة في مسلسل (تذكرة داود).

تجربتها في تقديم البرامج

تعدّت موهبة لمياء طارق التمثيل الى عالم تقديم البرامج، الذي برعت وتميزت فيه ايضا، فكان لها تجربتان في هذا المجال، فقدمت برنامج "سر الطبخة" على تلفزيون دبي، وبرنامج "كاركتير" على قناة "فنون".

إطلالات الممثلة لمياء طارق هي دائما ساحرة ومتألقة كما انها مثيرة للجدل، واضافة الى جمالها فهي تمتلك ايضا ذوقا رفيعا ومذهلا في إختيار أزيائها التي تظهر بها في مقابلاتها التلفزيونية او في حياتها اليومية.

ممثلة اثبتت نفسها بقوة في عالم التمثيل، وخاضت اجمل و اروع الأدوار برفقة ممثلين كبار ساهموا في نجاح ادوارها وإبراز موهبتها، فلمعت في سماء العالم العربي، وخصوصا في الخليج.