يواصل مسلسل "أبناء القلعة"، حصد النجاح النقدي والجماهيري الكبير منذ إذاعة أولى حلقاته مطلع العام الحالي، على شبكة قنوات أبو ظبي والتليفزيون الاردني.

العمل في 60 حلقة، واستغرق تصويره 150 يوماً في الأردن، والعاصمة أبوظبي، وتدور أحداثه حول رواية جريئة تحاكي الواقع الاجتماعي في زمنها الذي يمتد من خمسينيات القرن الماضي، إلى يونيو/حزيران 1967، وما شهدته تلك الفترة من إبداعات على جميع الأصعدة الاجتماعية والثقافية والفنية.

ويقول مخرج العمل، إياد الخزوز، إن المسلسل يحكي مجموعة قصص لعائلات موجودة بعمان من أصول مختلفة وجنسيات عربية؛ على اعتبار أن عمان مدينة "الحب الأخوي" كما يطلق عليها سكانها من "شركس وأرمن وفلسطينيين وسورين وعراقيين وجنسيات أخرى" جائوا مع الثورة العربية الكبرى، وكانت المدينة تفتح ذراعيها للجميع.

ويضيف: "كما يرصد العمل، تطور هذا المجتمع، وانعكاس تطور المجتمع العربي على تطور مدينة عمان، من الحركات القومية مثل الناصريين أو بعثيين أو حتى جماعة الإخوان المسلمين".

العمل من بطولة ساري الأسعد، ورشيد ملحس، وخالد القيش، ومحمد خير الجراح، وحضور خاص لياسر المصري، ومديحة كنفاتي وغريس قبيلي ، ودانا جبر، وسميرة وصوفيا الأسير، ومحمد المجالي، والممثلة نادرة عمران، والممثلة رنا جمول، وشاكر جابر، ولمى ناصر، وتحسين خوالدة.