فيلم اقتحم السينما المصريّة، فأثار ضجة كبيرة و اقبال لافت، فغدا حديث الشعب و الصحافة، انه فيلم "ولاد رزق" الذي أنتجه طارق العريان و زوجته الفنانة السورية اصالة نصري، كما اخرجه زياد الوساحي بالاضافة الى طارق العريان ايضا، و يعتبر فيلم "ولاد رزق" من الأفلام الإجرامية وسريعة الحركة، من بطولة مجموعة من المع الممثلين المصريين مثل: احمد عز، عمرو يوسف، احمد الفيشاوي، احمد داوود، سيد رجب، و كريم قاسم اضافة الى عدد كبير من وجوه الشاشة المصرية. الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وتم إصدار الفيلم في السادس عشر من شهر تموز عام 2015 ، وكانت مدة عرضه مئة دقيقة فقط، اذ ان الفيلم أثار ضجة كبيرة و ردود فعل عدّة.

كما أن المخرج استعان بفريق عمل من دولة الدنمارك للمساعدة في مشاهد الأكشن والمخاطرة والمطاردة في السيارات وقد بلغت تكلفة هذه المشاهد ساعات طوال من الجهد و التعب.

صراع الأخوة في ميدان الاجرام

تتمحور قصة الفيلم حول مجموعة من الاخوة يعيشون مع بعض في السرّاء و الضرّاء، في منزل واحد، ثم يسيرون في طريق عالم الإجرام و القتل، ويرددون دوما انهم سيتركون عالم الجرائم و يسيرون في الطريق المستقيم و الصحيح، الا انهم واثناء قيامهم بإحدى العمليات،

يختلفون مع بعضهم البعض وتتفجر جميع المشاكل الدفينة بينهم،

فيتخلى عنهم الأخ الأكبر وهو رضا رزق، الذي يُعتبر المخطط والمنظم والعقل المدبر لكل جريمة يقومون بها، ما يؤدي الى وقوع الأخوة الباقين في ورطة كبيرة مع تاجر مخدرات ولا يستطيعون التغلب عليها كما انه​​​​​​​م يتعرضون للخيانة و تطاردهم الشرطة بدون سبب معين وينتهي الفيلم بنهاية مفتوحة للمشاهدين.

يلعب الممثل احمد عز دور رضا وهو الأخ الأكبر بينهم.

و الممثل عمرو يوسف بدور ربيع رزق.

دور عاطف علي سرحان، ادّاه احمد الفيشاوي، الممثل احمد داوود بدور رجب رزق​​​​​​​

وكذلك يشارك في الفيلم كل من الممثلين الصاعدين علاء حسني وكريم مأمو​​​​​​​ن. كما

كانت هناك مشاركة نسائية في الفيلم للممثلة الصاعدة ندا موسى، والممثلة نور حلمي والفنانة المبتدئة ساندي توفيق وغيرهن.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

موجة من النقد اجتاحت فيلم "ولاد رزق"

​​​​​​​نظرا لنجاحه و اقتحامه الشارع المصري بقوّة، ونيله شعبية واسعة، انقسم النقّاد في رأيهم تجاه هذا الفيلم، فمنهم من قال إن الفيلم يتميز بقصة رائعة وحبكة مميزة ويحظى بسيناريو جميل يصل الى نهاية رائعة وعظيمة ومن شأنه جذب كل الجمهور، ويعتبر تجربة سينمائية فريدة من نوعها. الا ان بعض​​​​​​​ النقاد اشاروا الى أن الفي​​​​​​​لم مسروق من قصة فيلم أجنبي!

ايرادات فاقت كل التوقعات​​​​​​​

​​​​​​​ منذ ان بدأ عرضه في صالات السينما، حاز الفيلم المصري "ولاد رزق"، ​​​​​​​المرتبة الأولى بين منافسيه من الأفلام الأخرى، اذ ان إيراداته اقتربت من مبلغ الـ23 مليون جنيه مصري، و هذا امر لافت، ما يدل على انه حجز مكانة لا يستهان بها في عالم السينما، وقد خاض حينها منافسة شرسة مع فيلم "شد أجزاء" لل​​​​​​​ممثل محمد رمضان. الا ان الرقابة قررت تصنيف العمل "تحت الإشراف العائلي" اي عند مشاهدته ينبغي وجود الأهل نظرا لبعض المشاهد الجريئة التي يتض​​​​​​​منها، كما وضعه في إطار تطبيق نظام التصنيف العمري.

​​​

الفيلم المصري "ولاد رزق" فاق نجاحه كل التوقعات، فغدا نجما لامعا في سماء النجومية، و ذلك بفضل ممثليه البارعين اضافة الى طاقم العمل بأكمله الذي قضى ساعات طوالا من الجهد و التعب لتقديم عمل يحظى بكل معايير النجاح .