حقق جماهيريّة كبيرة و تخطّى حدود وطنه ليشمل العالم بأسره، هو مايكل جاكسون الشخصيّة المثيرة التي استطاعت جذب الجماهير من كل الفئات العمرية.

ولد النجم العالمي في التاسع والعشرين من آب عام 1958 ، ويعدّ الطفل السابع في عائلة جاكسون المكونة من تسعة أبناء وبنات، كانت بدايته مذ كان في الخامسة من عمره حين شكل هو وإخوته فرقة جاكسون فايف الشهيرة وذلك في مطلع السبعينيات، حيث غدا المغني الأول في الفرقة حين بلغ التاسعة من عمره.

فضائحه الجنسية
نشرت مواقع عالمية تقارير حول وجودمقتنيات إباحيةفي منزل الفنان الراحل مايكل جاكسون تشير إلى قيامه بإغواء الأطفال والتعدي عليهم جنسياً، وذُكر أيضاً أنّ النجم الراحلاعتدى جنسياًعلى طفل متعافى من مرض السرطان.

منزله المهدد بالبيع

يمتد المنزل على مساحة 12 ألف قدم مربعة ويضم صالة سينما تتسع لخمسين شخصا و يقع بين بحيرتين كما يتضمن ستة غرف نوم، وملحق خاص للعاملين. كما يضم ملحقين للضيوف، الأول فيه 4 غرف نوم والثاني يحتوي على غرفتي نوم. اضافة الى المزرعة التي تحتوي على مسبح وملعب لكرة السلة وملعب لكرة المضرب ومنطقة مخصصة لحفلات الشواء، إضافة إلى منطقة الألعاب.

تم عرض منزل الراحل مايكل جاكسون للبيع، بمبلغ 100 مليون دولار، وهو كائن في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وكان جاكسون قد اشترى المنزل وأطلق عليه اسم "نيفيرلاند" عام1988 بنحو 20 مليون دولار.

رسائلاسطورة البوب السريّة

بلغ عددها 13 رسالة ، و كتب فيها مايكل : "إنهم يحاولون قتلي"، مضيفا : "إنني خائف على حياتي".
وتم الكشف عن هذه الرسائل من قِبل صديقه رجل الأعمال الألماني مايكل جاكوبشاجين، الذي كشف أنّ النجم الأميركي اتصل به من مخبئه في لوس أنجلوس وهو يبكي، حيث كان يحضر للقيام بجولة غنائية في لندن، إلّا أنّه توسل إليه وطلب منه السفر من ألمانيا إلى الولايات المتحدة للبقاء إلى جانبه ، ويقول : "كان مصابًا بانهيار عاطفيبينما كان يقول : سيقتلونني"!


ثروة مايك جاكسون

وصلت ثروة نجم البوب الراحل الى 600 مليون دولار وذلك عام 2009 وحتىبعد وفاته لا زال يحصد الملايين.

وباتأبناؤهالثلاثة يحصلون بعد وفاته، على أموال تصل إلى 8 ملايين دولار سنوياً، إضافة إلى المليون دولار الخاص بوالدته مقابل رعايتها لهم.

اليوم تصل ايرادات أعماله الفنية سنويا إلى 100 مليون دولار وذلك بفضل مبيعات ألبوماته الأسطورية وعلى رأسها ألبوم "ثريل"، الصادر عام 1982.
مايكل كان اشترى أيضا كتالوج البيتلز بمبلغ 47.5 مليون دولار في عام 1985،

في السنوات الأخيرة التي سبقت موته، اضطر مايكل للإقتراض من البنوك لسداد فواتير متراكمة نتيجة اسرافه.

الفيلم الوثائقي "هذا هو"، حقق نجاحا كبيرا بعد عرضه كما جنى ارباحا وصلت الى 260 مليون دولار.

بعد فترة من وفاة مايك جاكسون، قامت مجموعة "سوني"، للإنتاج الموسيقي، بتوقيع عقد مع ورثته، تخطت قيمته 200 مليون دولار.

في فترة سابقة، ظهر النجم الراحل مايكل جاكسون في حفل توزيع جوائز "بيلبورد ميوزيك اواردز" في لاس فيغاس، عن طريق تقنية تجسيمية لأداء إحدى أغنيات ألبومه الجديد "اكسكايب"، وهو ثالث البوم تصدره سوني منذ وفاة ملك البوب.

اعمال مايكل جاكسون

​​​​​​​There Must Be More To Life Than This

Why You Wanna Trip On Me

the last childeren

wanna be starting something

the gilr is mind

lady in my life

They Don't Care About Us

قصة نجاح و تألق نسج خيوطها مايكل جاكسون على مدار سنين طويلة وقدّم من خلالها مسيرة حافلة بالابداع و النجومية و الأضواء، و شكّل رحيله صدمة غير متوقعة لجمهوره الكبير الذي يشكل الشرق الاوسط والعالم العربي شريحة كبيرة منه لا يستهان بها.