فاجأت سنة 2017 الجمهور العربي والعالمي بأغنيات اعتُبرت حدثا بحد ذاتها، وغالبية الاغنيات التي انتشرت بشكل كبير في العالم العربي كانت لفنانين جدد اي ان اصحابها لم يكونوا نجوما من الصف الاول وهذا وان دل على شيء فهو يدل على اننا بعصر الاغنية وليس الفنان.

اغنية "ديسباسيتو" للمغنيين البورتوريكيين لويس فونسي ودادي يانكي مثلا، كانت الاشهر هذا العام في لبنان والشرق الوسط لا بل في العالم ايضا، وحققت اعلى نسبة مشاهدة وانتشار وترجمت الى لغات عديدة في العالم.

الاغنية الثانية التي ايضا حققت نجاحا باهرا في لبنان والعالم العربي هي اغنية "ميغانا" لسوبر ساكو، التي انتشرت بشكل كبير ورقص عليها الملايين.

وبالانتقال الى الاغنيات العربية، كانت اغنية "تلات دقات"، لأبو ويسرا، الاغنية الحدث فقد أجمع صناع الموسيقى والكثير من الفنانين والنقاد على انها الاغنية الافضل في الـ2017. وهذه الاغنية حققت ملايين المشاهدات بأيام قليلة ووصلت حاليا الى اكثر من 100 مليون مشاهدة، اشارة الى اننا طبعا نعتبر يسرا نجمة في التمثيل.

اغنية "إلعب يلا"، لأوكا واورتيغا، انتشرت ايضا بشكل كبير في العالم العربي على الرغم من انها عفوية جدا، ولم تتضمن كلاما او لحنا بمضمون عميق، الا انها اثبتت ان الجمهور يحب السهل الممتنع وحققت حتى اليوم اكثر من 67 مليون استماع.

اواخر العام 2017 شهد انتشار اغنية "يا ليلي"، لحمودة وبالتي بشكل كبير وكانت اغنية هادفة ومؤثرة تحدثت عن معاناة الطفل بسبب اهله. وقد حققت هذه الاغنية اكثر من مئة مليون مشاهدة وهي بذلك كسرت ارقاما قياسية شهدتها اغنيات في الاعوام السابقة.

ولن ننسى اغنية "هلا بالخميس" للشاب معن برغوث، التي كانت ايضا عفوية وغير متوقعة وغير مخطط لها ولكنها وعلى الرغم من ذلك، انتشرت بشكل كبير واثارت الجدل من حيث معنى مضمونها.

ايضا حققت اغنية "اخيرا قالها"، لاحمد المصلاوي نجاحا ملحوظا وحققت اكثر من 36 مليون مشاهدة.

مقابل هذه النجاحات التي حققها نجوم جدد وفاجأوا بها العالم العربي ونافسوا وتفوقوا على نجوم كبار، شهد العام 2017 على نجاحات كبيرة لنجوم عرب ابرزهم عمرو دياب الذي اصدر البومه "معدي الناس"، وشكلت اغنية "برج الحوت"، ظاهرة مهمة واثارت الجدل ايضا ىبسبب كلماتها التي كتبها تركي آل شيخ.

فيديو كليب أغنية "عكس اللي شايفينها"، للفنانة اليسا، لم يكن مجرد كليب لاغنية، بل انه كان حدثا بحد ذاته فقدمت المخرجة انجي جمال افضل كليب للعام من خلال الاضاءة على قصة داني بسترس وبأداء اليسا المؤثر.

فيما حافظ سعد لمجرد على نجاحات سابقة من خلال اغنية let go ، التي نافست وحققت اكثر من مئة مليون مشاهدة .