بعد مرور سنوات على اعتزالها، عادت الفنانة الإماراتية سمر، بأغنية تحمل اسم "أبوس الأرض"، من كلمات علي العمري وألحان وتوزيع عادل ابراهيم.

وعن العودة عن الإعتزال قالت سمر: "ابتعدت في العام 2009، وكان زواجي هو السبب الرئيسي للاعتزال، فضّلت بعد زواجي أن أتفرغ لزوجي، وأن أشكل معه أسرة منظمة نهتم بها إلى حد كبير، ونمنحها كل وقتنا، فوجدت من الصعب جدا التوفيق بين والسفر والعمل في الطب وتأسيس الأسرة والفن، فقررت الابتعاد عن الفن".

وأضافت: "قررت في أكثر من مرة أن أعود، وخاصة عندما كنت أرى زملائي ينتجون ويطلقون الأغنيات، فحاولت في العام 2013 أن أعود، لكن الظروف لم تساعديني آنذاك، وحاولت في 2015 لكن الظروف لم تساعدني أيضا، إلى أن عدت مؤخرا ونجحت بفضل الله".

وفي ما يتعلق بأعمالها الجديدة، قالت سمر: "لدي ثلاث أغنيات، إحداها تحمل اسم "ضيعت مستقبلي" مع الفنان فايز السعيد، وأخطط أيضا لإطلاق عدة أغنيات سينغل على التوالي".

كما كشفت أن منافستها مع الفنانة الإماراتية أحلام، كانت جميلة للغاية، وقالت: "كانت منافستي مع الفنانة أحلام منافسة مهمة وجميلة للغاية، أنا أحب أحلام إلى حد كبير، فأحلام من أروع الفنانات في الخليج والعالم العربي، والمنافسة بشكل عام أمر أكثر من رائع، لأنها تساعدنا على إظهار أفضل كما لدينا".