من منّا لا يعرف الممثل المصري رامز جلال، فبخفة دمه و اسلوبه الفكاهي دخل كل منزل، جلال الذي ولد عام 1973 لعائله فنيّة، فهو ابن المخرج "جلال توفيق" وشقيق الفنان "ياسر جلال".

تحمل شخصيته الطابع الفكاهي، حيث اعتاد على القيام بالمقالب باصدقائه داخل كواليس الأعمال الفنيّة، تخرّج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون، ثم أدى واجبه العسكري.
تعلّق جلال بالفن منذ صغره، فكان يرافق والده الى بروفات التصوير، و حينها أضاءت شعلة الطموح و الشغف دربه. بدأ بعدد من الأدوار الثانوية، منها سهرة تلفزيونية بعنوان "الرجل الطيب"، ومسلسل "ناس ولاد ناس" ،"الوعد الحق" ،"القضاء في الإسلام" و"انت لست زوجي."

​​أعمال رامز جلال السينمائيّة
في رصيده الكثير من الأعمال الناجحة التي لاقت استحسان الجمهور، و منها : شد جزاء، امير البحار، الفرح، يوم الكرامة، قصاقيص العشاق، الرغبة، تشجيع السيما، بونو بونو، امن الدولة، امرأة و خمسة رجال، والنوم في العسل.

رصيد رامز جلال في المسلسلات
اضافة الى الاعمال السينمائية، فان الممثل المصري في جعبته ايضا الكثير من المسلسلات و منها : ظل الرئيس، ذهاب، ساحرة، الجنوب، و لي العهد، ساحرة الجنوب، دهشة، القاصرات، بفعل فاعل، النار، والطين، الأخوة، اعداء، نور مريم، سمارة، الشمس، لحظات حرجة، م​​​​​​​اما في القسم، اغتيال، شمس، جنة، ابليس، اخر ايام، الحب، الرجل و ال​​​​​​​طريق، بنات في الثلاثين، الفنار، العائد، العنكبوت، بتربى في عزو، عيون و رماد، نادي القلوب، الجريحة، آن الأوان،الظاهربيبرس، حكايات بابا فرحان، نهارك نادي، اعمال رجال، حكاوي طرح البحر، الصعود الى القلب، القطار، الاخير، ​​​​​​​سكة سعد، اسير بلا قيود، رياح الشرق، نحن لا نزرع الشوك، الابطال، سعد اليتيم​​​​​​​، اللص الذي احبه، ابناء دهشان، اعترافاتي، اولاد حضرة الناظر، لن اعيش في جلباب ابي، عدل الايام،و بوابة الحلواني.​​​​​​

رامز جلال يتربع على عرش برامج المقالب
بدأ تجربته في تقديمالبرا​​​​​​​مج الترفيهيةفي رمضان 2011، و اولى برامجه"رامز قلب الاسد"، الذي لاقى نجاحاً باهراً بسبب فكرته غير المألوفة، التي تتجلى باحضار نجم في كل حلقة، على اساس عقد لقاء حواري معه، و اثناء صعوده المصعد، يتفاجأ بأسد يحاصره.

رامز ثعلب الصحراء
لحظات من الرعب و الصدمة يعيشها الضيف، و من بعدها يسارع فريق العمل الى تهدأته. يليه عام 2012 برنامج ​​​​​​​"رامز ثعلب الصحراء" ،حيث يتم استقبال الضحية بحفاوة في المطار. ليبدأ الرعب بعد ذلك أثناء التوجه إلى مكان التصوير، حيث تقتحم مجموعة من الملثّمين الحافلة ويهددون الركاب ويقتلون سائق الحافلة لاضافة المصداقية، ويخطفون ضيف الحلقة حيث يعصبون عينيه، ويكبلون يديه، ضمن أجواء مرعبة للغاية ليجد الضيف​​​​​​​ نفسه بعد ذلك في الاستديو امام رامز جلال.

رامز عنخ امو​​​​​​​ن
وتقوم فكرته على استدعاء الضيف لزيارة مقبرة ساحر يدعى "سيلفروط" و ذلك لتنشيط السياحة في مصر، وعند دخول المقبرة يتم غلق بابها ويبدأ الصراع بينه وبين الخفاش​​​​​​​ والثعبان والمومياء، التي يتفاجأ الضحية بأنها رامز جلال.

رامز واكل الجو
يحصلالضيف على دعوة لحضورحفل افتتاح فندق من الفنادق، وتقوم المضيفة بإقناع الضيف للصعود بجولة على متن الطائرة في سماء دبي، حيث يكون جلال متنكرا،فيجلس بجانب الضحية، و يقوم بازعاجه حتى تهبط الطا​​​​​​​ئرة، اضافة الى البرنامج الشبيه الذي ينتمي لذات السلسلة "رامز بيلعب بالنار" و"رامز تحت الأرض"

حياة رامز جلال العاطفية
​​​​​​​حاول رامز جلال كثيراً إخفاء زواجه لعدة سنوات وليس هذا فقط بل أيضاً أن لديهطفل وعمره 4 سنواتالا ان سره لم يدم طويلاً اذ انه اعترف أنهمتزوج ولكنه لم يفصح عن اسمها.
ولكن الآن، وبعد نجاحه الكبير في برامج المقالب وخصوصا في برنامجه الأخير "رامز واكل الجو"، بدأت الجماهير تسأل عن حياة هذا الشاب، وبعد البحث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من يوم زفافه تكشف أن زوجته هي الفنانة "غادة الشريف".
لم نتمكن بعد من تأكيد هذه المعلومة أو نفيها وما اذا كانت هذه الصورة حقيقة أم لا بسبب الغموض الذي يلف هذا الموضوع.
وقد ذُكر أيضاً أن الفنانة "غادة الشريف" عندما تزوجها رامز كانت حينها فنانة مبتدئة مغمورة ، وبعدها بفترة اختفت تماما عن الساحة الفنية، لتعود من جديد من خلال مسلسل " مملكة الجبل " مع الفنان الشاب " عمرو سعد" ومؤخراً من خلال مسلسل " ألوان الطيف".

​​​​​

​​​​​​​