تغطية خاصة لموقع "الفن"، لحلقة جديدة من "برنامج لهون" وبس إستضاف خلالها الإعلامي هشام حداد، الممثل يوسف الخال، عبر قناة LBCI.

في البداية دخل الخال الإستديو، حيث قدّم أغنية من مسرحية حركة 6 أيار للأخوين فريد وماهر الصباغ، وتم تحضيرها خصيصاً لهذه الحلقة من البرنامج.

الخال تحدّث عن مسرحية حركة 6 أيار، فقال إن الهدف الأساسي من المسرحية هو تسليط الضوء على دور الإعلام وأنه سيف ذو حدين، وحالياً نحن نعيش فترة إنحطاط في الإعلام المسيّس والمدفوع، ومن يقول لكم أن هنا حرية إعلام في لبنان فهو يكذّب.

وأشار الخال إلى إن الشخصيات في المسرحية ليست مرتبطة بأي مسؤول أو جهات سياسية في لبنان، لكن هناك إسقاطات على الوضع الحالي وفي ما يخص صلاحيات رئيس الجمهورية.

وقال الخال إن الإعلام السياسي يؤثّر بالشعب، ولأن الشعب هو من ينتخب الطبقة السياسية فهي حلقة متصلبة ببعضها، أما الإعلام الفني فحدّث ولا حرج فهناك كمية هائلة من الصحافيين "شغلتن يعلقوا الفنانين ببعضن"، وتابع أن أفضل إعلامية هي بولا يعقوبيان ويحترم مسيرتها.

وقال الخال إنه تفاجأ بالجمهور الذي أتى لمشاهدة المسرحية، "وهذا يؤكد أن هذا المسرح في لبنان لديه جمهور، وهناك هامش مسموح لنا لنقول الحقيقة".

وأضاف أن المسرحية ستعود في 26 كانون الثاني/يناير الحالي، ويستمر عرضها لغاية نهاية شهر شباط/فبراير المقبل.

وعن تجربة "أول مرة" التي قام بها من أجل الصليب الأحمر، أشار الخال الى أنها تجربة مهمة، وهي كانت لحث اللبنانيين على التبرع بالدم.

وكشف الخال أنه بصدد إطلاق مبادرة تشجيع وتضامن مع تلفزيون لبنان، حيث قال إنه مستعد لتقديم بين 10 و13 حلقة لمسلسل من دون مقابل مادي، ودعا الممثلين والممثلات في لبنان ممن يرغبون في الإنضمام إليه بهذه المبادرة، وتابع: "ممكن كمان تكون زوجتي نيكول معي وعل أمل أن ننهض بهذ المبادرة.. نحن ننظر لتلفزيون لبنان مثل ما ننظر لبدلة الجيش اللبناني".

وفي الختام، تحدّث الخال عن مسلسل هو أصفر، الذي إنتهى من تصويره، مشيراً الى أنه سيظهر بشخصية خطيرة وجريئة، وقال إن "موضوع وسامتي وربطها بالشخصيات التي أقدّمها أصبحت تستفزني".