الممثّل العالمي جوني ديب، هو احد اشهر ممثلي هوليوود ، فهو ليس ممثلا فقط ، بل منتجاً سينمائياً ايضاً، بصبره وثباته انتصر على الفشل و غدا رقما صعبا على الساحة العالميّة، " ديب " الذي ولد عام 1963 في "اوينسبورو" لكاتبة و مهندس مدني ، حال انفصال والديه، دون اكمال دراسته الثّانويّة ، تعلّم عزف الغيتار فانضمّ إلى فرقة "روك سميت كيدز" حيث جالوا حينها في مختلف أنحاء فلوريدا ، ثم انتقل بعدها الى لوس انجلس اذ ان الفرقة تفرّقت هناك، مما استدعى ديب ان يعمل بائع اقلام حبر، و من بعدها تعرّف على الممثل نيكولاس كيج من خلال زوجته الأولى، و الذي بدوره عرّفه على وكيله سنة 1984 ، حيث كرّت سُبحة الأعمال حينها .

النساء في حياة جوني ديب
تاريخ حافل بالنساء مرّ به ديب، فبعد زواجه الذي دام 13 شهرا، انفصل الممثّل الأميركي عن زوجتهآمبر هيرد، بعد قصّة حب طويلة بدأت عام 2011، و انتهت اثر خلافات حادّة بينهما تخللتها اتهامات هيرد له بضربها والتعدي عليها .

الا ان علاقته بـعارضة الازياء الفرنسيّة "فانيسا بارادي" دامت ما يقرب لـ13 عاما ، فأنجبت منه ابنيه "جاك" و"لي لي روز" ، كذلك ايضا، انتشرت اخبار اكّدت على وجود علاقة بين عارضة الأزياء الإنجليزية والممثل الاميركي دامت أربع سنوات منذ العام 1994 حتى 1998.

كما ايضا كان على علاقة بـ"جولييت لويس" التي لم تستمر علاقتهما العاطفية طويلا، لكنهما احتفظا بصداقتهما لغاية الآن ، كما خفق قلبه لـ"وينونا رايدر" و يقال انه أحبها لدرجة قيامه برسم اسمها كـوشم على ذراعه، حيث أعلنا خطوبتهما عام 1990، لتنتهي علاقتهما بدون زواج عام 1993، و اعتبرت رايدر ان ديب هو الرجل الوحيد الذي كسر قلبها، كما لشارلي فين حصّة في حياة الممثل العالمي ، حيث استمرت علاقتهما عامين ، امّا المرأة الأولى في حياة جوني ديب، فهي خبيرة التجميل لوري آن والتي تزوجها ديب عام 1983 ولم يتجاوز عمره 20 عاما حينها .

افلام جوني ديب الخالدة في الذاكرة:
كابوس على شارع الدردار ، الطفل الباكي ، فريدي ميت : كابوس نهائي ، بيني و جون ، حلم اريزونا ، اد وود ، كان الرجل ، الهروب من الوقت ، الشجعان ، لوس انجلوس دون خريطة ، زوجة رائد الفضاء ، الباب التاسع ، شوكولا ، قبل هبوط الليل ، من الجحيم ، حدث ذات مرّة في المكسيك ، لعنة اللؤلؤة السوداء ، العثور على نيفرلاند ، النافذة السريّة ، الخليع ، جثة العروس ، صندوق الرجل الميت ، في نهاية العالم ، اعداء الشعب ، خيال الدكتور برناسيس ، السائح ، يوميات روم ، رانجو ، جاك و جيل ، شارع جامب ، الظلال الدّكنة ، الحارس الوحيد تسامي ، الرجل الميت ، في الغابة ، اليس في بلاد العجائب .

​​​​وأخيراً حقق النجم العالمي ​جوني ديب​ من خلال فيلمه Murder on the Orient Express إيرادات بلغت 274 مليون دولار أميركي، بحسب شباك التذاكر العالمي في أسبوعه الخامس.

القصة تدور حول المحقق الشهير هرقل بوار و التحقيق في جريمة قتل راح ضحيتها رجل أميركي ثري كان يسافر على متن قطار الشرق السريع الذي يعد أسرع قطارات العالم قاطبة، ويصبح هناك 13 شخصًا وقعوا ضحية الاشتباه في القتل ولن يغادروا القطار حتى يتعرفوا على القاتل.

الفخامة و الرقي يجتمعان في منزل جوني ديب
يقع المنزل وسط مدينة لوس انجلوس، يمتد على مساحة 1070 مترا مربعا، و يضم 9 غرف نوم و 14 حماما. اللافت في المنزل
إطارات الصور على الجدران، واصطفاف الكتب على جوانب النوافذ مرفقة بالـ"إكسسوارات".

اما غرفة الطعام ، فتبرز لوحة جدارية سوريالية، و طاولة ضخمة دائرية الشكل، مع مقاعد ذات ظهور حديديّة مطليّة بألوان تنسجم مع طراز الغرفة، التي تنيرها إنارة عصرية و لافتة. من ناحية أخرى، تجتمع الألوان الفرحة في غرفة النوم الرئيسة، حيث اللون البرتقالي يسيطر على مفرش السرير، أمّا البنفسجي فيطغى على الستائر الشفّافة ، مصحوبا بالأزرق الذي يتلألأ على السجّادة المغربية وجدران الغرفة.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

جوني ديب على حافّة الافلاس
رفعت شركة "تي أم جي" الأميركية للاستشارات، دعوى ضد الممثّل العالمي، حيث طالبت بمستحقات بالملايين، واظهرت ملفات الدّعوة أن ديب كان ينفق نحو مليوني دولار شهريا في العشرين عاما الماضية، ويملك ديب 14 منزلا تصل قيمتها إلى 75 مليون دولار، بالإضافة إلى قصر في فرنسا و18 هكتارا من الأرض وعدة عقارات و مزرعة خيول في ولاية كنتاكي وعدة شقق في هوليوود.

وأ نفق 18 مليون دولار منذ عام 2000 على يخته وعلى سياراته الـ 45 الفاخرة، بالإضافة إلى 700 ألف دولار على رحلاته عبر طائرة خاصة. و اكّد محامي الشّركة "تي أم جي" انها قامت بكل ما في وسعها لحماية ديب من نفسه، كما تطالبه بدفع مستحقات سابقة تصل قيمتها إلى 4.2 مليون دولار.

جوني ديب....مغامر ناجح شغوف، متربع على عرش النجوميّة ، سّاكن في الذاكرة و باق في قلوب الكثيرين الى الأبد.