لا شكّ أنها إسم لا يتكرر في عالم الفن، حوّلت الضعف الى قوّة و كسرت قالب الجمود فحجزت لنفسها التميّز و التألّق، انها مارلين مونرو التي ولدت في كاليفورنيا عام 1926، وحملت اسم أمها قبل الشهرة اذ انها كانت تدعى "نورما جين بيكروفي" نظرا لعدم معرفتها أبيها، و لديها اختان لكن على علاقة سيئة معها، اذ انها لم تلتقيهما لأكثر من خمس مرات، اضافة إلى حياتها في الميتم، أقامت مارلين مونرو، عند صديقة العائلة غريس لفترة طويلة عام 1937.

الا ان موتها كان أليماً حملأسراراً غامضة.

جاذبية منذ الطفولة
انتشرت مؤخرا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للنجمة العالمية الراحلة​مارلين مونرو​، أثناء طفولتهاقبل أن تتم عامها الأول.
الصورة أثارت اعجاب ودهشة الآلاف من المتابعين، معتبرين أنّ براءة ملامحها وجمالها ظهرا عليها منذ نعومة أظفارها.

تعدد زيجاتها
هي أحدالنجوم الذين تزوجوا في المراهقة، فقد ارتبطت مونرو رسمياً عام 1942 من جيمس دورتي يعمل في مجال التصوير حيث كان عمرها 16 عامًا، مما دفعها الى ترك دراستها وبدأت العمل في معمل للذخائر الحربية، كما ان زوجها سافر إلى جنوب المحيط الهادي، و حصل ما لم يكن في الحسبان فاكتشفها مصور فوتوغرافي، وفي عام 1946 عندما عاد زوجها دورتي من الغربة، وجدها عارضة ازياء لها اسم و مكانة قيّمة. فانفصلت عنه عقب زواج استمر أربع سنوات، ثم تزوجت من لاعب البيسبول “جودي ماجيو” عام 1954 الا ان فترته كانت قصيرة فلم يدم الزواج أكثر من تسعة أشهر، اذ انه كان يعتدي عليها جنسيا، أما الزواج الثالث لها فكان من الكاتب المسرحي “آرثر ميللر” عام 1956 حتى عام 1961، اثر خيانته لها. بالرّغم من جمالها الساحر و الأخّاذ الذي استمرّ لغاية وفاتها.

اضافة الى جمالها اذ انها ايضا تميزت بأناقتها و ازيائها فعرضت فساتينها للبيع في المزاد العلني فأصبح أحد هذه الفساتينالأغلى في العالمالى جانب شعرها الأشقر الذي خلق تميّزا و جاذبية وعرضت خصلتين منه للبيع ايضاً.
وتم عرضصور نادرة لهاتم التقاطها لها في 1947 كما كشفت لأول مرةصور لها من دون ماكياج.

رسالة غريبة تحاكي اسرار مارلين مونرو
بعد تعدد طلاقها، خضعت مونرو للطب النفسي، اذ انها كانت تعاني من مرض الكآبة، و اثناء تلقيها للعلاجكتبت من 6 صفحات، ابرز ما جاء فيها:"شعرت بأنني أقبع في سجن لجريمة لم أرتكبها"

"عندما بدأت في كتابة هذه الرسالة، دموع هادئة انزلقت من عيني. لا أعرف السبب تماماً"."الليلة الماضية مرت بلا نوم.. مرة أخرى. أحياناً أتساءل: ما فائدة الليل؟! هو بالتأكيد ليس لي.. فحياتي عبارة عن أيام طويلة رهيبة. على أي حال، حاولت أن أكون إيجابية حيال هذا الأمر فبدأت في قراءة رسائل سيغموند فرويد".

"عندما فتحت الكتاب رأيت صورة فرويد وبدأت في البكاء - لقد بدا مكتئباً جداً، كأنه مات بخيبة أمل.. لم أقرأ كثيراً حتى الآن؛ لأنني في الوقت نفسه أقرأ السيرة الذاتية الأولى لشون أوكاسي - ألم أقل لك إنه مرة كتب لي قصيدة؟".

وفي المشفى، كتبت رسالة من 6 صفحات لطبيبها النفسي الدكتور رالف جرينسون، وبعد عام واحد من تلك الرسالة، وجدها الطبيب ميتة في منزلها في لوس أنجلوس.

الليلة الماضية مرت بلا نوم.. مرة أخرى. أحياناً أتساءل: ما فائدة الليل؟! هو بالتأكيد ليس لي.. فحياتي عبارة عن أيام طويلة رهيبة. على أي حال، حاولت أن أكون إيجابية حيال هذا الأمر فبدأت في قراءة رسائل سيغموند فرويد"

"عندما فتحت الكتاب رأيت صورة فرويد وبدأت في البكاء - لقد بدا مكتئباً جداً، كأنه مات بخيبة أمل.. لم أقرأ كثيراً حتى الآن؛ لأنني في الوقت نفسه أقرأ السيرة الذاتية الأولى لشون أوكاسي - ألم أقل لك إنه مرة كتب لي قصيدة؟"

اشهر اقوال مارلين مونرو

"أنا إنسانة جيدة، ولكني لست ملاكاً... أنا ارتكب الخطايا ولكني لست شيطاناً... أنا مجرد فتاة صغيرة فى عالم كبير أحاول البحث عن شخص كي أحبه".
"أجمل شيء بالنسبة لي هو النوم فعلى الأقل أستطيع أن أحلم".
" نحن جميعا نجوم، ونستحق أن نسطع".
"أحاول جاهدةً البحث عن نفسى، ففي بعض الأحيان لا يكون هذا الأمر بسيطاً".
"من الأفضل أن تكون تعيساً وأنت وحيداً على أن تكون تعيساً وأنت برفقة أحد".
"إن النجاح يجعل الكثير من الناس يكرهونك، وكم تمنيت ألاّ تكون الأمور بهذا الشكل؛ فمن الرائع أن تستمتع بالنجاح دون رؤية نظرات الحسد فى أعين المحيطين بك".
​​​​​​​"خبراء الرومانسية يقولون إن الزواج السعيد يتطلب ما هو أكثر من الحب وأن يكون الزوجان بينهما ود، وهو ما يُعرف فى قاموسى بـ"الصداقة".
"إذا استطعت أن ترسم البسمة على شفاه الفتاة... فمن السهل أن تجعلها تفعل من أجلك أى شيء".
"الفتاة الذكية هى التى تَهجر قبل أن تُهجر".
"فى بعض الأحيان يكون من الطبيعي أن تحب المرأة أن تُغازل وأن تشعر بأنها أهم شيء فى حياة الرجل الذى تحبه، لذلك فإن الرجل هو الوحيد الذى يستطيع تلوين هذه الصورة"

اعمال توّجتها على عرش العالميّة
من أبرز الأعمال التي قدمتها الفنانة “مارلين مونرو” خلال مسيرتها الفنية الرجال يفضلون الشقروات” ،“كيف تتزوجين مليونيراً” و” و”نهر بلا عوده” و”شهوة السنوات السبع” اضافة الى”موقف الأتوبيس” و"الأمير وفتاة الاستعراض" و"البعض يفضلونها ساخنة" كما ايضا "دعنا نمارس الحب" و”الألماس صديق و غيرها من الأعمال الناجحة.

اذ ان مارلين مونرو حفرت اسمها عبر التاريخ فسكن الذاكرة و الوجدان بأعمال تبقى شاهدة على الابداع.