ممثلة موهوبة، اثبتت نفسها على الساحة العربيّة ، فغدت رقما صعبا في عالم التمثيل، فخطفت النجاح و سارت بخطوات واثقة الا انها و في ليلة ظلماء قررت الهروب من زورق الفن و العيش وفق قناعاتها و مبادئها ، انها الممثلة المصريّة حلا شيحا التي ولدت عام 1979 في الاسكندرية لأم لبنانية وأب مصري و هو الفنان التشكيلي احمد شيحا.

اسرار اعتزالها و زواجها

​​​​​​قررت الممثلة المصرية الابتعاد عن عالم الشهرة و الأضواء، نظرا لالتزامها الديني وارتدائها الحجاب عام 2007 بعد ما اقدمت على خطوة الزواج من شاب كندي اعتنق دين الاسلام قبل زواجهما ب 4 سنوات يدعى يوسف هيرسن اذ انها أنجبت منه ابنتين هماخديجة وهنا، الا انها ايضا كانت قد عقدت قرانها من قبل على الممثل هاني عادل، عضو فريق "وسط البلد"، إلا إن هذا الزواج لم يستمر طويلا وحصل الطلاق بينهما.

حلا شيحا التي تبلغ من العمر 38 عاما، كانت قد اعلنت عن اعتزالها النهائي الذي لا رجعة فيه، وأن ارتداءها الحجاب جاء عن قناعة و إيمانا بالمبادئ الدينيّة، كما انها نادمة على مشاركتها في بعض الأفلام التي قدمت فيها مشاهد جريئة، وتمنّت ان يُحذفوا من تاريخها و حياتها، و حاليا اهتمامها الوحيد يصبّ على زوجها الذي تسعى دائما ان تؤمن له الراحة و الألفة، حيث انه ساعدها في بداية الأمر على اتخاذ قرار الاعتزال و البدء في مسير حياة جديدة،

فضلاً عن العمل في الدعوة في إطار مركز ديني، لعلها تكون سبباً لهداية فتاة أو إمرأة حائرة.

ولم تكتفِ الممثلة المصرية المعتزلة، بارتداء الحجاب، بل ارتدت النقاب ايضا. و كشفت ان زميلتها المعتزلة حنان الترك كان لها دور فعّال و تأثير كبير على حلا، اذ ذهبت معها الى درس ديني وبعدها فكرت فيارتداء النقاب.

كما كان لها موقف داعم لارتداءامل حجازي للحجاب.

حلا شيحا كانت قد ارتدت الحجاب لفترة قصيرة ، ثم خلعته وعادت إلى عالم التمثيل، حيث عقدت حينها جلسة تصوير، إلا انها ترددت في نشر هذه الصور حيث كان شهر رمضان على وشك البدء، والتفكير أخذ عقلها الذي تأرجح بين التمثيل و الاعتزال، فبكت و اتخذت قراراها الأخير بالاعتزالوارتدت النقاب.

وبعد ذلك ذهبت إلى السعودية، من أجل قضاء فريضة العمرة برفقة والدها وشقيقتها مايا، التي عملت ايضا في مجال التمثيل، وأثناء وجودها في المسجد النبوي، سألت الله ان يلهمها حول ارتداء "النقاب"، وإرتدته على سبيل التجربة، وأشارت إلى إنها بكت فرحا، وشعرت كأنها تطير في السماء، وقررت عدم خلعه بعد ذلك.

أعمال الممثلة المعتزلة حلا شيحا
بداية خطوتها التمثيلية كانت مع الممثل المصري حسين فهمي، بدأت تشق طريق النجاح و الأضواء، من خلال فيلم "ليه خلتني أحبك" وهو أول افلامها ثم بعد ذلك السلم و"الثعبان واللمبي" الذي حقق نجاحا فاق كل التوقعات
شاركت في فيلم "عريس من جهة امنية" الى جانب القدير عادل امام. تلاها فيلم "كامل الأوصاف"، الذي ظهرت فيه بالحجاب.

إختارها المخرج محمد ياسين لتلعب دور "نوسه" في مسلسل "موجة حارة"، كما عملت مع المخرج خالد مرعي في مسلسل "السبع وصايا".

اذ انه كان دورا صعبا و معقدا، حيث لاقى نجاحا لافتا وإعجاب الجمهور.

الممثلة المصرية حلا شيحا استبدلت طعم الشهرة و النجاح بقناعات دينيّة خاصة بها، شكّلت صدمة لجمهورها الذي طالبها مرارا و تكرارا بالعودة لعالم التمثيل ليلمع اسمها في سماء السينما المصرية من جديد.