تستقطب مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من المشاهير، الذين يتواصلون مع متابعيهم ومحبيهم، ومن بين هؤلاء المتابعين من خصصوا "فانز كلوب" ليدافعوا من خلال تجمعهم الإفتراضي عن نجمهم في حال تعرض لأي إنتقاد او هجوم، ولهذا السبب، نرى مواقع التواصل الإجتماعي تشتعل،مع أي تعليق أو نقد.


"وعلى سيرة الإنتقادات"، لا تخلو علاقة الفنانين والمشاهير بعضهم ببعض من الخلافات، خصوصا بين نجوم الجيل الواحد، وهذا ما يظهر جلياً بينهم على مواقع التواصل الإجتماعي.
موقع الفن، قام بإحصاء الخلافات التي حصلت بين النجوم، وبين الإعلاميين والنجوم وأبرز أحداث حصلت عام 2017 على مواقع التواصل الإجتماعي وجاءت النتيجة على الشكل الآتي:

فارس كرم يهاجم رامي عياش وزين العمر يوضح..

عاد الخلاف القديم بين الفنان رامي عياش والفنان فارس كرم حيث انفجرت بينهما على خلفية سؤال طُرح على كرم في لقاء عن رأيه بدور عياش في مسلسله الأول "أمير الليل".
ورد كرم حينها لم يعجب عياش الذي كتب عبر حسابه التالي: "كيف بدي نام بعدما المغني صاحب الاغاني العميقة والصوت العبقري والابداع الفني بدو يعطي رأيه فيي، مرفقاً بهاشتاغ "آخر زمن".
الرد غير المباشر، استدعى من كرم ردّاً مشابهاً غير مباشر، إذ غرّد قائلاً: "مظبوط إِنَّك تنكة مصدّاية.. ولد سئيل" مستخدما عبارة "تنكة مصداية" وهو التعبير الذي أطلقه يوما ما الفنان المعتزل فضل شاكر على عياش، فردّ عياش على كرم بالقول: "القافلة تسير".
إشكال آخر حصل مع فارس كرم وهذه المرة مع الفنان زين العمر الذي غنى مقطعاً في أحد البرامج من أغنية "كل الناس حواليكي" التي هي من كلمات نزار فرنسيس وألحان الراحل ملحم بركات، وهي الأغنية التي اشترى كرم حقوقها من ورثة الراحل بركات.
تصرف العمر، أزعج جداً كرم الذي نشر عبر حسابه صورة لعقد السماح بغناء الأغنية، برد غير مباشر على خطوة العمر، أما الرد المباشر فكان من الشاعر نزار فرنسيس الذي اعاد نشر عقد التنازل وكتب تعليقاً جاء فيه التالي: "فنّان إنت.. بتدّعي.. إنّك فَهيم.. خلّيك معنا مُحترم.. أحسَن إلَك.. وبعدك بتتذاكى وانت أكبَر غشيم.. لا تمدّ إيدك ع شغلة مش إلَك.."، وبعد تدخل الكثير من المحبين هدأت الأمور بين الثلاثة فغرد العمر لكرم بالتالي: "محبتي إلك من دير الأحمر ل جزّين ابو الفوارس حبيب قلبي… نحنا اهل ومحبتنا ويللي بيجمعنا أكبر من كل الحكي .. الف مبروك وانت خييي ابو الفوارس".

صور نادين الراسي ورائد لطوف "فضيحة 2017".. وميريام كلينك تدخل على الخط

الممثلة اللبنانية نادين الراسي تعرضت لموقف محرج وكبير بعدما تم نشر صور حميمة لها مع طبيب الأسنان الدكتور رائد لطوف عبر حساب مزيف، فانتشرت الصور بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي.
الدكتور لطوف وزوجته تقدما بشكوى قضائية ضد كل من يظهره التحقيق متورطاً بجرم التشهير وإختلاق جرائم عبر نشر صور مع الممثلة نادين الراسي، وأُحيلت الشكوى إلى المباحث الجنائية والمعلوماتية للتحقيق ومعرفة هوية الفاعل وتوقيفه.
الموقف الذي وقعت فيه الراسي، كان الوقت الملائم للعارضة ميريام كلينك للإنقضاض عليها بعدما كانت الراسي هاجمت كلينك بعد تسريب كليبها "الغول" مع الفنان جاد خليفة، ووصفته بأنه غير لائق، وصرّحت بأنها حرضت لتوقيف عرض العمل.
كلينك وبعد ما حصل مع الراسي والدكتور لطوف علقت بالتالي: "الله كبير!!! من حفرَ حفرةً لأخيه وقع فيها.. في ممثلات نادرين العفة بالواجها وهن بالحقيقة "عاهرات" "خرابين بيوت" …. تفووووووو".

أمل حجازي ترد على نضال الأحمدية بعدما روّجت لخلعها للحجاب..

في خطوة مستغربة من قِبلها، نشرت الإعلامية نضال الأحمدية صورة قديمة لها مع الفنانة أمل حجازي بدت فيها الأخيرة من دون حجاب، وعلقت عليها بأن حجازي تخلت عن حجابها، مما أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي استدعى رداً جازماً من حجازي قالت فيه: "نضال الاحمدية هيدي صورتي انا وياكي باميركا من تقريبا عشر سنين رزق الله وكثير ضحكت بس قريت الخبر بدي قلك شغلة وقول لكل العالم انه واللهِ مع كسر الهاء لو اعطوني كنوز الدنيا عشان اتخلّى عن حجابي اكيييييد ما بتخلّى...حجابي سعادتي".

نوال الزغبي وطوني أبي كرم وإتهامات بالسرقة

شهد العام الحالي إشكالاً من نوع خاص بين الشاعر والملحن طوني أبي كرم والفنانة نوال الزغبي حيث إتهم أبي كرم الزغبي بالسرقة بعد إطلاقها أغنية "بحبو كتير".
الشاعر والملحن طوني أبي كرم أكد أنّ الأغنية "مسروقة" من أغنية الفنان وسيم الفارسي القديمة "بحبا كتير" وكان كتبها ولحنها له في العام 2001.
ونشر أبي كرم على حسابه الخاص مقطع فيديو عرض فيه العملين، مشيراً إلى أنّ الأغنية شهدت على "تغيير بسيط بالكلام يناسب إمرأة".

ميليسا وقمر وخلاف بسبب حذاء

لم يتوقع الجمهور أن نشر الفنانة ميليسا لمقطع فيديو وهي ترتدي حذاء thigh-high gladiator boots، سيؤدي إلى إشكال بينها وبين الفنانة قمر التي سرعان ما نشرت صورة مموهة لها ترتدي الحذاء نفسه مع عبارة: قريباً.
وبدأت قمر بنشر مجموعة تعليقات هاجمت فيها ميليسا من دون تسميتها، فردّت ميليسا في التوقيت نفسه من دون تسميتها أيضاً بنشر صورة الفنانة هيفا وهبي لإغاظتها مع عبارة "إذا واحد بدّو يقلّد، بيقلّد الأصلي مش التقليد".



بين سيرين عبد النور وراشيل كرم "علقة وإعتذار"

في ظل الأزمات السياسية التي عاشها لبنان العام 2017 إثر إستقالة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، برزت دعوات حينها من قبل الدول الخليجية تحذر رعاياها من السفر الى لبنان وضرورة الخروج منه، ما دعا الفنانة سيرين عبد النور للقول: "كلّو عم يطالب من رعاياه يترك لبنان وفوراً، قوموا نروح معهن، إيه شو بدنا نضل هون لوحدنا؟ ويا ريت حداً بخبرنا شو في؟ وشو صار"؟
فجاء الرد من الإعلامية في "الجديد" راشيل كرم قائلة: "بدفعلك التيكيت؟! هيدا كلام هلق وقت
الردود إستمرت بين الطرفين وانتهى الحديث بإعتذار كرم من عبد النور وقبول الاخيرة إعتذارها.

إنتحاري "الكوستا" يفجرها بين راغب علامة وناصر فقيه

​​​​​​​صحيح ان حزام إنتحاري "الكوستا" لم ينفجر في الحمرا، لكن انفجر على مواقع التواصل الإجتماعي بين الفنان راغب علامة والمخرج ناصر فقيه، وذلك على اثر حملات السخرية التي تطلق على علامة بعد أي حدث أمني.
علامة اتهم فقيه بالترويج للنكات ضده من دون ان يسميه، مشيرا الى انه سيدخله السجن، فرد فقيه من دون ان يسمي علامة حيث كتب "في مطرب فقد أعصابه ... كل لبنان عم ينكِّت على سخافته ولم يجد احداً يفش خلقه فيه غيري مع انو انا الوحيد بلبنان يلي ما نكّتت عليه مبارح".
فيما قرر المنتج طارق كرم الرد مباشرة على علامة حيث كتب التالي: "رداً على تهيؤات راغب علامة: مستحيل حدا من فريقنا ينكّت عليك مبارح لإنو منعرف كتير منيح إنك ما كنت بالكوستا لانو أكيد مش رح تدفع حق فنجان قهوة.. لبنان كله عم بيستلمك بعد كل عملية، ما بعرف كيف خيّل إليك أن هناك حملة منظمة ضدك، إلا إذا كنت غير واعٍ أنك أصبحت فيلماً هزلياً".

​​​​​​​هيفا وهبي وسيرين عبد النور

اتهمت النجمة هيفا وهبي سيرين عبد النور، بأنها سرقت إطلالتها في شخصية "الحرباية" بالشعر الطويل الأحمر والمجعّد، واعتمادها في إطلالتها بمسلسلها "قناديل العشاق"، إلا أنّ سيرين ردت بالوثائق والصور بأنها استمدت اطلالتها من الحقبة التاريخية للمسلسل.

عربياً

إنقضوا على أحلام بعد نكسة إستبعادها من The Voice

​​​​​​​كانت ولا تزال الفنانة الإماراتية أحلام مادة غنيّة للمتابعة على مواقع التواصل بفعل مواقفها وجرأة تصريحاتها.
أحلام تعرضت لنكسة هذا العام تمثلت بإستبعادها عن لجنة تحكيم "The Voice" بعدما انضمت اليه قبل أشهر قليلة، وذلك بسبب الخلاف السياسي "القطري-السعودي" خصوصاً ان زوج أحلام قطري الجنسية، وحلت مكانها الفنانة نوال الكويتية.
أعداء أحلام وجدوا في ما حدث مناسبة للتهجم عليها وانتقادها، فإنهالت عليها الإنتقادات، الا انها اختارت الرد المميز بشكرها لقناة الـMBCحيث اعتبرت المحطة بيتها، وحيت جمهورها ومحبيها.
الإعلامية الكويتية مي العيدان دخلت على خط ما حدث و هاجمت نوال الكويتية، مشيرة إلى أنه لا أحد يستطيع أن يحل مكان أحلام.

​​​​​​​أصالة وأحلام

بعد أن هنأت أصالة، نوال الكويتية بإختيارها بديلة للأحلام، في برنامج "ذا فويس"، ألغت أحلام متابعتها لأصالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كرد فعل، الامر الذي دفع بأصالة للإعتذار من أحلام علناً، فما كان من أحلام إلا أن قبلت اعتذارها، وأكدت على محبتها وصداقتها لأصالة.

​​​​​​​مي العيدان ووعد تسخران من إبنة نانسي عجرم

العيدان استكملت هجومها على النجوم حيث أكدت ان الفنانة شمس الكويتية ليست كويتية ولم تعش يوماً في الكويت، مشيرة الى ان شمس لا تحمل الجنسية الكويتية.
العيدان والفنانة وعد، أثارتا الجدل من جديد بالسخرية من إبنة الفنانة نانسي عجرم "ميلا"، وراحت العيدان ووعد تسخران من صورة تجمع عجرم وابنتها ميلا بعد ان نشرت العيدان صورة قديمة وعلّقت على ان ابنة نانسي تشبهها قبل ان تجري عمليات التجميل... ثم أطلت وعد وبرّرت واشارت الى أنها تحب نانسي عجرم ولم تقصد السخرية من ابنتها.
وعد وقعت من جديد بمشكلة كبيرة بعدما أهانت الديانة المسيحية، حيث نشرت فيديو اعلنت فيه رفضها لـ"الهالوين" الذي وصفته بعيد الشياطين والحيوانات عبر حسابها المذكور، مشيرة الى أنه "عيد خاص بالمسيحيين"، عكس احتفالات رأس السنة، وكأن وعد تهين المسيحية بوصمة الحيوانات والشياطين.

​​​​​​​غادة عبد الرازق وشيرين عبد الوهاب ولعنة مواقع التواصل

مصرياً كانت الممثلة غادة عبد الرازق أكثر المتضررات من مواقع التواصل الإجتماعي على الإطلاق عام 2017 خصوصاً بعدما نشرت فيديو لها ظهرت فيه أعضاء حساسة من جسدها وانتشر بشكل كبير رغم تداركها الموضوع وحذفها للفيديو، وهذا ما ادخلها بصراع قضائي بتهمة القيام بفعل فاضح.
أما الفنانة شيرين عبد الوهاب فقد انتشر لها فيديو من إحدى حفلاتها وهي تسخر من مياه نهر النيل، حيث قالت انها ملوثة وتصيب من يشرب منها بـ"البلهاريسيا"، مما عرّضها للكثير من الإنتقادات، وإصدار قرار بوقفها عن الغناء وتقديم بلاغ ضدها للنائب العام المصري.

​​​​​​​حلا الترك ودنيا بطمة

كلّنا نعلم بأنّ الأمور انقلبت رأساً على عقب حين غادرت حلا منزل والدها وقرّرت العيش مع أمّها منى السابر، هي حياةٌ جديدة أتاحت لها الفرصة على ما يبدو لفتح قلبها والتعبير بصراحةٍ عمّا يخالجها من مشاعر كرهٍ كانت تكنّها لدنيا متّهمةً إيّاها بسوء تربيتها ومعاملتها، كلامٌ عادت الفنّانة المغربيّة وردّت عليه في أكثر من مناسبةٍ، فأعلنت الحرب على حلا وأمّها وجدّتها وعلى كل شخصٍ ينال منها ويبحث عن الشهرة على حسابها.

​​​​​​​​​​​​​​تامر حسني في هوليوود.. وسيد بدرية بالمرصاد

أما الفنان المصري تامر حسني، فقد أعلن العام 2017 عن وضع بصمة يديه وقدميه على ممشى المشاهير في هوليوود، هذا الإعلان استفز الممثل المصري سيد بدرية الذي يعيش في أميركا حيث كذب حسني وذهب الى مكان عرض فيلم حسني "تصبح على خير" في المسرح الصيني في هوليوود وسأل عن البصمة، فجاء الرد من المسؤولين هناك بأن حسني حصل عليها ضمن عرض فيلمه هناك، وليس تكريماً عن مشواره الفني كما يدّعي.
وبعد أخذ ورد بين حسني وسيد بدرية، حسم المسرح الصيني الجدل ببيان رسمي أكد فيه أن بصمة تامر حسني مؤقتة وليست ثابتة كما يدّعي حسني.

​​​​​​​​​​​​​​عمرو دياب ودينا الشربيني.. زواج جديد أم شائعات؟

ونحن نقوم بحصادنا للعام 2017 لا بد من ان نذكر ما حصل مع الفنان عمرو دياب والشائعات التي تلاحقه عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام بشأن طلاقه من زوجته السيدة زينة عاشور، وزواجه من الممثلة دينا الشربيني.
كثيرة هي الصور والأخبار التي جمعت إسمي دياب والشربيني، لكن رغم كل ذلك لم تتضح الحقيقة بشكل واضح بعد، ولم يعلم الجمهور ما إذا كان دياب قد تزوج من الشربيني أم لا.
وأخيراً كانت مواقع التواصل الإجتماعي المكان الأبرز للأسف لنشر شائعات وفاة بعض النجوم، فأُلحقت شائعات الوفاة بكل من الممثل المصري عادل إمام، الممثل السوري دريد لحام، الممثل الكوميدي اللبناني عادل كرم، الممثل السوري أندريه سكاف، الممثل المصري محمود ياسين.. وغيرهم من النجوم.​​​​​​​