إستضاف الإعلامي رالف معتوق في حلقة جديدة من برنامج Spot on، الإعلامي ميشال قزي، الذي أكد أن برنامج "ميشو شو" شكل مرحلة انتقالية له وحقق بصمة في الإعلام المحلي والعربي، وهو ينوي ويعمل على إعادة إحيائه من جديد في المرحلة المقبلة.

في فقرة coming soon ، أعلن قزي انه سيستمر في برنامجه "امي اقوى من امك"، الذي يعرض منذ قرابة الشهرين على شاشة الـLBCI، الى جانب مشروع آخر يتم التحضير له في عالم التلفزيون أيضاً.

وأوضح أن برنامجه ليس مخصصاً للطبخ، وهو يقوم على مبدأ الترفيه والتسلية من خلال ألعاب ترتكز على تحضير وطهي الطعام، كاشفاً عن أن الوقت ليس كافياً في بعض الاحيان، والمقصود من ذلك أن تكون الطبخة غير جاهزة.

قزي يميل الى برنامج من صناعته الشخصية من فكرته وإعداده وتقديمه، أما اليوم فهناك شركات تقدم إطارا كاملا للبرامج لكنه يسعى الى إضفاء شخصيته، من خلال حديثه مع الكاميرا مثلا الى استحداث فقرات جديدة ضمن البرنامج، ويعيد سبب النجاح الذي حققه الى متابعته الدقيقة لكل تفصيل في البرنامج، وصولا الى الكاميرا المتحركة التي تتابعه وترصد اي حركة يقوم بها.

وكشف قزي ان علاقة الصداقة بينه وبين الشيف أنطوان، نشأت خلال مشاركتهما في برنامج ديو المشاهير، وما ميزهما هو الجلسات المشتركة بينهما حينها.

في فقرة بين 2، ورداً على سؤال عن قبوله بالبرنامج، الذي يقدمه وقد سبق وأن عرض على المقدم طوني بارود وأجرى حلقة تجريبية له، أوضح أنه لم يكن على علم بذلك حين تلقى اتصالا من المحطة، ويَذكر أن أكثر من شخص خاض التجربة غيره وعددهم أكثر من سبعة بينهم أسماء معروفة، مؤكداً وجود منافسة لكن منافسة شريفة تخدم ولا تضر، واعلن ان أكثر من فكرة كانت مطروحة للعمل مع الـLBCI.

​​​​​​​وعلّق على برنامج طوني بارود الجديد مشيرا الى أنه يليق به، ولفت الى ان تصوير الحلقة يأخذ ما بين اربع وخمس ساعات بداية، بعدها يجري العمل عليه لتكون بحدود الساعة والنصف لعرضها على الهواء، وقال: هذا البرنامج بات لي اليوم ولن يأخذه أحد، والشيف انطوان كما تعطي المطيبات نكهة للطعام، هكذا هو يضيف أجواء طيبة على البرنامج.

قزي على علاقة طيبة وقريب من الناس ويرحب بالعلاقات الاجتماعية، وقد يمر بأوقات صعبة لا يشعر فيها بالراحة فيبتعد قليلاً، مشيراً الى أن غياب سنتين عن الشاشة لم يؤثر على شهرته، فأينما وجد يشعر وكأنها المرة الاولى التي يطل فيها على الشاشة.

​​​​​​​ويعرب عن حبه للإذاعة والتلفزيون، ولو أنه يميل الى التلفزيون أكثر أما في الاذاعة فالتواصل مباشر مع الجمهور، وهو ما افتقده في البرنامج التلفزيوني.

وكشف عن ان الاعلامي طوني خليفة قد طُلب منه سابقاً تقليد برنامجه، وهو قد صارحني بذلك وطوني يشبه البرامج التي يقدمها حالياً، وهو على اطلاع بالمواضيع التي يعالجها.

لا يهمه إن تم تصنيفه بالاعلامي أو لا، فهو إعلامي رغماً عن من لا يريد، ويقول: إسمي موجود في العالم العربي وخضت جميع انواع البرامج.

وعن الاعمال التمثيلية التي شارك فيها، يتحدث عن تجارب جيدة ويرى نفسه في دور "بطولة"، وقد لفته أكثر من دور لكنه ليس ممثلا.

سياسياً، مفهومه يقوم على جعل لبنان بلداً طبيعياً بعيداً من الاصطفاف بين الثامن والرابع عشر من آذار، والمؤسف في لبنان ان كل شخص أسير مذهبه كما قال.

ميشال يحب "العزوبية" والحرية كما يقول، وشعر بفرح عند ابتعاده لبعض الوقت عن الشاشة لكنه يقدر اي نعمة من عند الله، وفي اجواء عيد الميلاد، يعيش قزي هذه الاعياد مع العائلة التي تجتمع في المناسبة، وكشف عن لعبة يعتمدها مع اولاد اخوته كل سنة تفادياً للكم الهائل من الهدايا.

​​​​​​​في فقرة اقتضى التوضيح، تم الحديث عن قرار قزي ترك تلفزيون المستقبل والانتقال الى الـ ال بي سي، موضحاً أن بينه وبين تلفزيون المستقبل حوالى الاربع وعشرين سنة من العمل، وهو اول من ظهر على شاشة المستقبل، لكن وخلال السنتين الماضيتين كان وضع الانتاج صعباً والحالة المالية أيضاً في القناة كما في العدد الاكبر من وسائل الاعلام اللبنانية، فكان اقترح منه على الادارة التي يجمعه بها عقد وظيفي الى اعطائه حريته مقابل فك التزامهم المادي الشهري معه، وذلك سعياً منه للاستفادة من أي عرض قد يتلقاه في هذه الفترة، فكان الرد بالمماطلة من دون ان يكون هناك اي شيء يبشر بالخير ببرامج جديدة، وتركت القناة بأجواء يسودها الاحترام.

واضاف: ايام قليلة وكنت ضيفاً في الـ ال بي سي واعلنت حينها أنني حراً، فجاء الطرح سريعاً من القناة للإنضمام الى أسرتها، وأرى نفسي في ال بي سي اكثر ومن ثم ال ام تي في والجديد.

قزي تلقى العديد من العروضات سابقاً على قنوات عربية ومنها الـmbc وأبو دبي، ولا يندم لأنه في حينها كانت البرامج في وتيرة متتالية، مشيرا الى انه لم يتقاض حتى الان كامل أمواله من قناة المستقبل وهو في صدد تحصيلها كما انه يستبعد اللجوء الى القضاء في هذه المسألة، وقد يكون الخيار الأخير أمامه في حال التقاعس عن تسديد المتوجبات.

​​​​​​​وأعرب عن أسفه لكون تلفزيون المستقبل لم يأخذ حقه يوماً في ظل عوامل عدة، لا سيما الشرخ السياسي الذي فعل فعله في ذلك.

وختم الفقرة بالقول: "تركت المستقبل دون اشكالات مع احد وأتوقع الحصول على حقوقي دون اشكالات أيضاً، ونقلتي الى LBCI اتشرف بها واتمنى ان تستمر 24 عاماً اضافياً ايضاً.

في فقرة on – off :

بولا يعقوبيان: on ومقابلتها مع الرئيس سعد الحريري مهمة.

وليد عبود: on ، جان عزيز: off لانه عندما يكون مستشارا لرئيس الجمهورية يجب ان يبتعد عن البرامج السياسية.

عماد مرمل on مارسيل غانم on وما حصل معه أخذ أكثر من جحمه- جورج صليبي on، ريما كركي on ، جو معلوف on ، بيار رباط on ، هشام حداد on ، عادل كرم وعباس شاهين pause ، فؤاد يمين on، أنابيلا هلال on ، كارلا حداد on ، هيلدا خليفةon ، وسام حنا on واحبه في التمثيل أكثر، كريستينا صوايا pause في تقديم loca beach ، مالك مكتبي on شربل خليل on ، فريق كتير سلبي on لكن ضد التعابير البذيئة، بيار الضاهر، ميشال المر، ما في متلو on .

​​​​​​​في فقرة face off ، اجرى معتوق اتصالا بالشيف انطوان الذي اشاد بشخصية ميشال ومدى الصداقة التي تجمعهما، وتحدث عن اصداء ايجابية للبرنامج، وكشف عن تحضيرات متواصلة للمباشرة بتصوير موسم جديد من برنامج امي اقوى من امك.

في المحطة التالية وردا على سؤال، أعلن قزي أنه مستمر طالما أن الإندفاع موجود والافكار الجديدة والشغف أيضاً وطالما ان الجمهور ينتظره، وهل يزعجه ان يحمل اسمه فنان آخر وهو الفنان ميشال قزي، اعرب ميشال عن إنزعاجه من هذا الامر بداية، لكن ومع مرور الوقت بات الأمر عادياً بالنسبة له، خصوصاً وأن الفنان قزي الذي يحمل الإسم محبوب وناجح.