بات معروفا، ان المسلسلات التركية هي عشق المشاهد العربي، فمنذ فترة ظهر "حب للايجار" الذي استأجر مكانا له في قلب المشاهد.

حصد شعبية كبيرة في تركيا و العالم العربي، وصُوّرت أحداثه في مدن تركية مختلفة، عرض لأول مرّة على القناة التركية "ستار تيفي" بتاريخ 19 حزيران، و من ثم على قناة " ام بي سي4" حيث عرض مدبلجا و لاقىنجاحاً ساحقاً،فوجد الجمهور العربي إبداعاً مميزاً وفناً راقياً في هذا المسلسل، مؤكدا على تميّز المسلسلات التركية بالحبكة الجميلة و المقنعة.

موجة من الاعجاب و المتابعة اجتاحت "حب للايجار" فبات المشاهد ينتظره مشهدا تلو آخر بشوق ولهفة، واضعا نفسه اسيرا امام شاشة التلفاز. ما ادّى بالجهة المنتجة الى تصوير جزء ثان منه مع ادخال شخصيات جديدة وبعض التعديلات الطفيفة، فلا شك ان المشاهد تعلّق بشدة بشخصيات المسلسل فغدا يتابع اخبارهم لحظة بلحظة، خصوصا وان لكل شخصية نموذجا مختلفا و مركبا تجذب كل من تابعها. من ابرز ابطال هذا المسلسل: إلتشين سانجو ، باريش أردوتش، صالح بادمجي ،اونور بيوك توبتشو، نرجس كومباسار، و سينيم اوزتورك،اضافة الى سيشكين اوزديمير الذي انضم الى المسلسل في جزئه الثاني .

قصة المسلسل
تبدأ القصة ببحث ناريمان عن فتاة تُوقع عمر بحبها، اذ ان والد زوجها اخبرها انه لن يكتب الفيلا التي تقيم فيها، لها ولابنه ما لم يتزوج عمر. فتجد ان عمر لفتته فتاة طائشة تعيش في حي شعبي تدعى ديما تعمل نادلة، يقع اخيها في مشكلة مع عصابة ويحتاج للمال . فتقابلها ناريمان زوجة عم عمر وتدفع لها المال الذي يحتاجه اخوها وتشترط عليها ان تجعل عمر يقع في حبها، وان يتزوجها لتعود وتتركه لاحقا وتحصل هي على الفيلا. فتدخل ديما حياة عمر كمساعدته الشخصية، وتبدأ الأحداث الكوميدية و الرومانسية في الشركة، ويغرم عمر وديما ببعض الا ان الامور تصطدم بانكشاف الحقيقة كاملة لعمر!

مشاهد التصوير
تميّز المسلسل بمشاهد جريئة تم منعها في البلدان العربية الا انالفيديوهات لهذه المشاهدانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدايات باريش اردوتش
ولدباريش أردوتشعام 1987 في سويسرا عُرف بعشقه للرياضة مثل السباحة و الغوص وكرة القدم ، كرة السلة وكرة اليدمنذ طفولته. ​​​​​عام 2015 هو عام الحظ بالنسبة لأردوتش، اذ انه حصل على البطولة المطلقة في المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً "حب للإيجار"، الى جانب الممثلة ألتشين سانجو، حيث يعتبر هذا المسلسل هو نقطة إنطلاقة قوية وباب شهرته الواسعة، حيث حصل على عدد كبير من الجوائز كما ان إعلان الحلقات حققت نسب مشاهدة عاليه على يوتيوب. من بعدها اصبح اردوتش الوجه الاعلاني لماركة "دريمود" حيث تقاضى مبالغ طائلة مقبل الاعلانات.
اما من الناحية العاطفية فهو على علاقة بالممثلة التركية جوبسي اوزاي التي تبلغ من العمر 32 عاما، و التي نشأت قصة حب بينهما اثناء تصويرهم فيلم "دليهة".

بدايات التشين سانغو(ديما)
هي ممثلة وعارضة أزياء تركية، ولدت عام 1985. اشتهرت في دور دفنة (ديما) في مسلسل "حب للايجار"، و بسبب هذا العمل حصلت على أكثر من 30 جائزة. تميزتبشعرها النّاريحيث كانت الوجه الاعلاني للعديد من الماركات العالمية، و بحسب احصاءات اجريت على مواقع التواصل الاجتماعي، نالت المركز الثاني كأشهر ممثلة في تركيا لعام 2016.
​​​​​​اما من الناحية العا​​​​​​​طفية، فهي على علاقة برجل الاعمال يونس اوزديكان، حيث شوهدا سويا​​​​​​​ في المقهى.
الا انه اشيع انهماافصلا بعد 5 سنواتوقررت الإنتقال لمنزلها الجديد، الأمر الذي جدد شائعة خلافاتهما وإنفصالهما وأنعلاقتهما لم تكن رسميةكما تخايلها جمهورهما.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​الجزء الثاني خيّب آمال المشاهدين
لم يلاقي المسلسل بجزئه الثاني مقدار حجم نجاح الجزء الأول، اذ انخفضت نسبة مشاهدته وفقًا لمؤشرات المشاهدة التي يتم إجراؤها أسبوعيًا للتعرف على أكثر الأعمال متابعة في التلفزيون التركي ، فالمشاهد وجد نفسه امام تكرار و روتين ممل ، فبردت العلاقة بينه و بين المسلسل ، حيث اضيفت شخصيات جديدة و تغيّرت وجوه كان لها قيمة و ميزة كبيرة، اضافة الى تباطؤ سير الأحداث. لا شك في ان المسلسل حقق نجاحا قياسيا، لكنه وقع في فخ الملل، الأمر الذي ازعج المشاهد في الجزء الثاني ولكن وعلى الرغم من ذلك، يبقى "حب للايجار" محفور في ذاكرة كل متابع .

بطلا المسلسل معاً في فيلم جديد
عاد بطلا مسلسل "حب للايجار" في فيلم يحمل إسم"ابق بجانبي"وعرض في 10 تشرين الثاني/نوفمبر، وشكل هذا الفيلم مفاجأة ضخمة لجمهورهما الذي أحبهما كثيراً معاً. ويعد الفيلم ثاني تعاون بين باريش وإلتشين، بعد النجاح الكبير الذي حققاه في تركيا وعربياً من خلال مسلسل حب للإيجار.

​​​​​​​

​​​​​​​