بشعلة من الحب والشّوق أضاء مسلسل "نور" حياة كل مشاهد، اذ انه حظي بنسب مشاهدة كبيرة، عُرض على شاشة "ام بي سي 4" عام 2008 ، فملأ الدنيا وشغل الناس لفترةٍ طويلة، حقق نجاحا ساحقا، فغدا المشاهد اسيرا له، و خطفه في رحلة الى تركيا، فبَلَغَ عدد مُشاهدي الحلقة الاخيرة 85 مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،
بعد ان تسمّر الملايين حينها أمام الشاشة خلال عرضه حيث عاشوا شخصيات المسلسل بشغف، فشاهدوا لقاء العشق والرقي مع الوسامة والرومانسية. ومن بين ابطال المسلسل سونغول أودان، كيفانتش تاتليتوغ، غونغور بايرك، لاسين سيلان ، و إيشة فارلير.

أحداث المسلسل

تدور احداث المسلسل عن مهند الذي يدخل في دوامة الحزن لأن حبيبته ماتت وفي بطنها ابنه، يقوم فكري بيك جد مهند بتزويجه بنور البنت الريفية التي أحبته في طفولتها. في ليلة زفافه يقوم مهند بالهرب بسبب تذكره لحبيبته، ويعود بعد عناء من البحث عنه، وتدخل نور في حزن عميق ويغضب جده فكري وأمه شريفة، ومع الوقت يبدأ مهند بالتقرب منها الى ان تبدأ شعلة الحب تتّقد بينهما.

من هو كيفانش تاتليتوغ؟

ولد كيفانش تاتليتوغ عام 1983، في مدينة اضنة، فهو لاعب كرة سابق و عارض ازياء ،مشواره بدأ عندما قامت والدته بإرسال مجموعةٍ من صوره إلى إحدى وكالات عارضي الأزياء، لينال مظهره استحسان القائمين على الوكالة.
عرفه العالم العرب بدوره في هذا المسلسل فأسر قلوب المشاهدين خصوصا النساء منهم بجماله، فاكتسب قاعدة جماهيرية ضخمة في العالم العربي. أما اليوم فيعد من الممثلين الأتراك الأعلى أجراً أكان فيالاعلاناتأو في المسلسلات التي يشترط فيهازيادة أجره.

​​​​حياته العاطفية

​​​شكلت حياة "مهند" اهتمام الصحافة مع بداية شهرته.
ارتبط بملكة جمال تركيا و العالم ازرا اكين، لكنهما انفصلا بعد علاقة دامت 11 عاما، ليدخل بعدها في علاقة عاطفية جديدة مع عارضة الأزياء الفرنسية يوجين التي شاركته في حملة اعلانية، لكن هذه العلاقة أيضاً لم تستمر طويلاً، فبرر كيفانش انفصالهما بقوله"علاقتنا كانت جيدة لكن إختلاف اللغة والثقافة مختلف فإفترقنا"، لم يلبث طويلا على وحدته، اذ عاد وارتبطبمصممة الازياء التركية باشاك ديزر، حيث تكللت العلاقة بالزواج في السفارة التركية في باريس و ذلك عام 2016.​​​​​​

من هي ​​​​​سونغول اودان؟

​​ولدت الممثلة التركية سونغول أودان في أنقرة لعائلة ثرية، وتخرجت هناك من الأكاديمية المسرحية لجامعة "هاجيتيبي". بدأت سونغول التمثيل منذ العام 1999 حيث شاركت في مسلسل تلفزيوني فتح لها بابا واسعا للمشاركة في مسلسلات تركية عدة. وفي العام 2005 شاركت في مسلسل "نور" إلى جانب الممثل كيفانش تاتليتوغ ، الذي شكّل لها جماهيرية ساحقة.

اما عن حياتها العاطفية، فقد انفصلت عن حبيبها الممثل التركي اليشيك بعد حب دام 8 سنوات ، ويعود ذلك الى خلافات كثيرة خلال الآونة الأخيرة، لسبب كشفته مصادر مقربة من "اودن" وهي رغبتها في الزواج والإنجاب، الأمر الذي رفضه كرم الذي سبق وتزوج 5 مرات قبلها، اضافة الى غيرته عليها التي كانت أيضاً من العوامل التي أشعلت النفور و الخلافات بينهما، علما ان أليشيك يكبرها بحوالي 19 عاماً، فلم يجد الثنائي حلاً لخلافاتهما سوى الانفصال.
وسونغول ليست بعيدة عن العالم العربي لا بل مطّلعة عليه وقد كشفت عن اسمممثلها العربي المفضلوهوعمر الشريف.

صدمة.. رغم اكتساحه العالم العربي مسلسل "نور" لم ينجح في تركيا!

على الرغم من نجاح مسلسل "نور" في الشرق الأوسط ونيله شهرة لم ينلها اي مسلسل ثان، الاّ ان الممثل التركي اعرب عن ندمه على هذه التجربة واشار الى انه عُرض ثلاث مرّات في تركيا ولم يحظ اي نجاح يُذكر ، وان المواقع الاكترونية التركية لم تذكر مسلسل نور في مسيرته التمثيليّة، بل بدأوا من مسلسل "ميرنا وخليل"، و علّل تاتليتوغ السبب بان معظم فريق العمل كان جديدا، كما ان احداث المسلسل لم تدر حول قصّة محددة.

التأثير السلبي لمسلسل "نور" على الجمهور

احدث هذا المسلسل ضجّة كبيرة، ما ادّى الى تعلّق المشاهدين بالأبطال لدرجة ظهور حالات طلاق كثيرة بسبب بطل المسلسل، وإحدى هذه الحالات ان الزوجة صارحت زوجها بأنها تتمنى أن تقضي ليلة رومانسية مع مهند، وأنها مستعدة لدفع حياتها ثمناً لذلك. ما دفع زوجها الى طلاقها فورا!
حالة اخرى، حدثت مع زوج دخل غرفة نومه ليُصدم بمشاهدة صور مهند معلقة في غرفته بدلاً من صوره مع زوجته، الأمر الذي أثار غضبه فقام ايضا على الفور بطلاقها.

اذا يبقى مسلسل "نور" علامة مميزة في الشرق الأوسط ، فمن خلاله عرف المشاهد العربي المسلسلات التركيّة ، كما عرّفه على المناظر الطبيعيّة الخلابة في تركيا ، مما شكّل لها بابا لعدد كبير من السوّاح.