طموحه و اصراره جعلا منه انساناً ناجحاً، فاحتلّ لنفسه مكانة مميزة في عالم التمثيل، فغدا رقماً صعباً، اذ انه حقق شعبية كبيرة و أسر قلوب محبيه، انه الممثل المصري ​احمد عز​ الذيولد عام 1971، وعاش طفولة شقيّة و حياة مشوّقة.

كان يحلم بالتمثيل منذ أيام المدرسة ويتابع الوسط الفنّي من منظار بعيد، ، لكّنه لم يدرس التمثيل، لأن الإنتاج السينمائي حينها كان محدوداً جداً وانتابه القلق من صعوبة توفّر فرصة في هذا المجال، فدرس الأدب الانكليزي و عمل في مجال الفنادق، الا انه لم ينسَ حلمه بالتمثيل، فدخل مجال عروض الأزياء و حظي بفرصة المشاركة في فيديو كليب الفنانة السورية أصالة نصري، في اغنية"لما جت عينك في عيني" آملا أن تفتح له أبواب السينما، بعد ذلك التحق بعدد من ورش إعداد الممثل، كاستديو الممثل المصري محمد عبد الهادي، و من بعدها بدأت العروض تغدق عليه و بدأ يصعد سلّم النجاح و الشهرة رويدا رويدا، الى ان وصل و تربّع على عرش الفن و الابداع.

حياة عاطفية صاخبة

تعد حياته العاطفية صاخبة، و متعبة تخللها الكثير من المشاكل و عدم الاستقرار، اذ ان الممثل المصري احمد عز تزوج من الفنانة ​انغام​ ضمن عقد شرعي و رسمي، واتى عدم اعلانهما للزواج لرغبتهما في عدم إقتحام الجمهور و الإعلام حياتهما الخاصة اذ ان انغام طلبت منه حينها عدم الإعلان عن زواجهما و هو ما احترمه و نفّذه لها ، و قد تم الزواج يوم 2011/7/29 لكن لأسباب شخصية و خاصة، فلم يكملوا درب الزواج و العيش سويا، و انفصلا عن تفاهم و رضا.

وتردد العديد من الشائعات حول عز والمخرجة ​ساندرا بعدما تشاركا في العديد من الأفلام سويًا، ولكن في كل مرة، ينفي الموضوع.

كذلك، وبعد أن حرصتدارين حداد​ على التقاط ​صورة سيلفي​ معه،لم يمر الامر مرور الكرام حيث ترددت أقاويل عن أنهما ذهبا الى حفل زفاف سويًا، وأنهما يمضيان أجازتهما سويًا.

وانتشرت أخبار أخرى عنه وعن ​منة شلبي، لاسيما وأنهما حرصا في يوم العرض الخاص لفيلم "بدل فاقد"، على الحضور معًا والانصراف في نفس التوقيت، وهو الأمر الذى رجح كفة تأكيد خبر وجود علاقة بينهما في تلك الفترة.

عام 2014، عادت الممثلة المصرية زينة من الولايات المتحدة الأميركيّة حاملا بتوأمين من الممثل احمد عز الذيأنكر ذلك جملة وتفصيلا قائلاً أنه لم يجتمع بها اطلاقاوانها زميلة لا اكثر، وأحيلت القضية الى القضاء، وخصوصا في ظل عدم وجود عقد زواج بين المدعية والمدعي عليه كون زوجهما على حد قولها كان عرفيّا.

و القضاء بدوره طلب من عز اجراء فحص تحليل البصمة الوراثية لمعرفة ما اذا كان هو والدهما أم لا، الا انه رفض و لم يستجب لطلب القضاء لأكثر من ثلاث مرات، فنسب الطفلين اليه، جاء هذا بعد تقديم زينة شكوى للقضاء المصري الذي اجبره على دفع نفقة لأولاده، تبلغ 20.000 ألف جنيه مصري.

و بعد فترة وجيزة، رفعت الممثلة زينة دعوى ضد عز تتهمه فيها بإنكار ولديهعزالدين و زين الدين، و قوله بأنها زوّرت تاريخ ميلادهما، هو ما أثبت عدم صحته، فأصدرت محكمة الأسرة في مصر قرارا يقضي بحبس عز 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض مدني 20 ألف جنيه، و رغم ذلك بقي مصرا على إنكار الولدين. كما انسحب محامي عز رئيس نادي الزمالك المحامي مرتضى منصور من القضيةلأسباب عديدة.

ولا ينكر أحد أن ​أحمد عز​ يواجه العديد من الشائعات، آخرها أنه يعيش علاقة حب مع الممثلة المصرية ​أمينة خليل​، إثرانتشار صورة تجمعهما، وعلى الرغم من كلّ هذه الأقاويل فإن عز يُفضّل عدم الرد وينشغل بأمر مهم آخر،

أما اليوم فيحكى عنحب جديد في حياة أحمد عزالا ان تفاصيله غير مكشوفة.

تاريخ مكُلّل بالنجاح

شهد الممثل المصري احمد عز تاريخا حافلا بالنجاحات التي جعلته محبباً من جمهوره و كوّنت له شهرة واسعة في العالم العربي، اذ انه بات الرقم الصعب في عالم التمثيل، و من ابرز أفلامه السينمائية: ​اولاد رزق​، ملفات خاصة، ​هاتولي راجل​، المصلحة، الثلاثة يشتغلونها، بدل فاقد، مسجون ترانزيت وغيرها.

اضافة الى اعماله السينمائية، قدّم عز العديد من المسلسلات منها:" الأدهم، ​ملك روحي​، زيزينيا، ابو عمر المصري، و الإكسلانس"

وسيجتمع أحمد عز مع ​أمل بشوشة​ في"أبو عمر المصري"

اذا، الممثل المصري احمد عز، تفوّق على نفسه و ذاق طعم النجاح على كل الأصعدة.