أضاء شعلة الاحساس في قناديل العشق، فتطايرت اعذب النغمات برفقة صوت شجي يحضن الحنان بدفئه و يقبّل اوتار الطّرب، انه صابر الرباعي، الفنان التونسي العريق الذي ولد عام 1965 في مدينة صفاقس وهو أصغر أشقائه، حيث تعلم الغناء من والده، و اتخذها كهوايه حينها.

منذ طفولته دخل مجال الفن، ففي سن الحادية عشرة فاز في مسابقة غنائيّة في العراق. شارك أيضاً في البرنامج التلفزيوني الشهير في تونس "نادي المواهب" وحصل على الجائزة الأولى بأدائه لأغنية تونسية عنوانها "خليك آه يا ليل"، و من بعدها التحق بالمعهد الموسيقي لمدة 5 سنوات.

الانطلاقة الفعلية لصابر الرباعي:
دخل صابر الرباعي فعلياً مجال الفن عام 1990 في الإذاعة التونسية، وشارك أول مرة في مهرجان قرطاج عام 1994. كما حاز على جائزة رئيس الجمهورية للثقافة عن أفضل عمل في تونس عام 2003 وأفضل مطرب عربي من بيروت عام 2004.

الحياة العاطفية لصابر الرباعي:

تزوج صابر للمرة الأولى من دكتورة في الادارة والتسويق تونسية واسمها سليمة الفقيه، ورزق منها بولديناسلام وصفاء، ثم انفصل عنها بعد ثلاث سنوات.
الا ان صابر وقع في الحب مرة أخرى، فتعرف على اخلاص و بدأت قصة الحب بينهما وتزوجا بعد فترة ولهما طفل. وظهرتزوجته للجمهور مع طفلهماأول مرة في نيسان 2014.


كيف تعرّف صابر على زوجته اخلاص؟
رأى صابر إخلاص للمرة الأولى في مطار تونس، وطلب منها أن تتصور معه لكنها رفضت، وبعد عدة محاولات وبعد أن صرّح لها أن نيته الزواج منها رضخت لطلبه وتعرّفت عليه عن قرب، فأُعجبت به وتم النصيب.

أما من ناحية حبّه للعائلة فلطالما كان مقرباً من عائلته فينشرصوره مع والدتهويتذكروالدهفي كل لحظة من نجاحاته.

نجاح صابر الرباعي الفني:
حصدت أغنيات صابر الرباعي نجاحاً كبيراً في العالم العربي وأصبحت أغنياته على مسامع كل الناس التي أحب صوته واحساسه آخرها"جرحي ما شفي"التي طرحها أخيراً.
وقد كشف تفاصيل جديدة عنالبومه المنتظر.

منزل امير الطّرب:
يعتبر منزل الفنان صابر الرباعي من ارقى وافخم المنازل، وهو مكوّن من ثلاث طوابق.
وما يميز الطابق السفلي من منزله، أنه يحتوي على استوديو خاص به. أما الطابق الثاني فيضم الصالون و غرفة طعام وغرفة جلوس ذات طابع تونسي و مطبخ.

تحيط حديقة بالمنزل من كافة جوانبه اضافة الى مسبح خاص و حديقة صغيرة تحتوي على ألعاب الأطفال.
اما الطابق الثالث فهو عبارة عن غرف للنوم ، كما يتميز المنزل بجمعه بين الاثاث العصري و الاثاث ذو الطابع التقليدي التونسي كما يطغى اللون الاحمر على غالبية اثاث المنزل.

و قام الفنان التونسي ​بشراء منزل جديد له في تونس في العام 2012، ليكتشف لاحقاً أنهمنزل الفنانة التونسية الراحلة ذكرى. وأكّد الرباعي أن هذا الأمر تم بالصدفة من دون أي علم سابق له به، وقال إن جميع محتويات البيت ذكّرته بالفنانة الراحلة.


وفي ختام جولتنا على حياة الفنان التونسي صابر الرباعي لا يسعنا الا القول إنه من أهم الأصوات الراقية فقد استطاع أن يحافظ على مكانته الفنية على رغم مرور سنوات عديدة على بدئها، وكيف لا ؟ وهو امير الطّرب، يخطفك احساسه الى عالم انتصر فيه الهوى واللقاء وهُزم فيه وجع الفراق و العذاب .