استضاف الإعلامي زافين قيومجيان ضمن حلقة خاصة بالميلاد من برنامجه " بلا طول سيرة "، الفنان اللبناني ناجي أسطا والممثل اللبناني الياس الزايك، وتخللت الحلقة أجواء ميلادية وحديث خاص مع كليهما.

وقد بدأت حلقة الجمعة مميزة مع عزف على البيانو "بالمقلوب"للعازف مارك عيد، الذي لاقت موهبته مؤخرا رواجا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الفقرة الأولى مع أسطا الذي تمنى أمنيتين، الأولى ان يحافظ لبنان على استقراره السياسي وان يحافظ شخصيا على كل ما قام به حتى اليوم، مشيراً إلى أنه وصل الى مرحلة شعر فيها بصعوبة تحقيق ما يحلم به، لكنه استطاع الوصول الى مرحلة لا بأس بها.

وتطرق الحديث بعدها إلى أعماله ورأيه بالوسط الفني الحالي قائلاً إن من اصعب الامور اختيار أغنية، إن من حيث اختيار الموضوع او اللحن، اضافة الى صعوبة ايصال الاغنية الى الجمهور. وأشار الى أنه يرى أن الفنانين جوزف عطيه، نادر الاتات، وناصيف زيتون، من أبناء جيله، برزوا في الفن، مشيراً الى أن مطربه المفضل هو وائل كفوري وهو يحب لونه وأعماله الفنية، كذلك الفنان عاصي الحلاني. وقال انه لا يفتعل المشاكل، ولا مشكلة لديه مع الإعلام، وهو يفضل ان يتكلم الناس عن أعماله وليس على مشاكل يفتعلها.

أما عن حياته الخاصة، فقال إنه ترك الدير بعدما كان قرر أن يدخل الحياة الرهبانية لأنه لم يشعر بأنها دعوته. وأشار الى أنه شعر أن حياته تغيّرت مع ولديه، ناجي جونيور وجيو، (5 سنوات) و(سنة وعشرة اشهر). وأشار الى أنه يتابع الاخبار السياسية ويقرأ كل الصحف، مضيفا: "في زحلة الجميع اصدقائي من بيت سكاف الى الوزير نقولا فتوش الى النائب ايلي ماروني والنائب السابق سليم عون".

أما الفقرة الثانية فكانت مع الزايك الذي تحدث عن سنة الـ 2017 معتبراً أنها من سنوات التحول في حياته. وقال إن من أكثر السنوات صعوبة في حياته هي سنة 2015، اذ انها كانت السبب في الكثير من المطبات، وفي تعرضه لصدمة عاطفية قوية غيّرت من تفكيره ونظرته الى العلاقات مع الآخرين، وتعلم منها الكثير لانها جرحته كثيرا.

وعن أعماله ولاسيما الأخير مسلسل "الحب الحقيقي" أشار إلى أن يشاهده ليقيم دوره فيه، مضيفاً ان الممثلة اللبنانية باميلا الكك اجادت دورها، وهو يشعر انه قريب منها. واشار الى انه اليوم يلعب ادواره بنضوج اكبر، لافتا الى ان ادواره كلها لا يعتبرها رئيسية، لكن على قدر ما يعطي الانسان من ذاته يرسخ حضوره. واعتبر ان النص هو من المشاكل التي تعاني منها المسلسلات اللبنانية.

واعتبر ان مسلسل "صرخة روح" اسوأ تجربة قام بها، وان مسلسل "محرومين"، الجميع فيه ممتازون، لكنه لم يرتح الى الدور والى الطريقة التي تم التعامل فيها مع الممثلين. واشار الى أن ألان سعاده هو من الممثلين الذين جذبوه الى عالم التمثيل. وأحب غسان مسعود في دور صلاح الدين في فيلم "مملكة السماء". ومن الفنانين العالميين، يفضل ميل جيبسون، جيري لويس وكثيرين غيرهم. وقال انه احب ان يمثل مع ليليان نمري، وهو يحب الجيل القديم من الممثلين، ويعتبر ان الممثلة ندى ابو فرحات مميزة.

والختام كان مع العازف مارك عيد، وهو أستاذ بيانو منذ ثلاث سنوات، درس الموسيقى في جامعة سيدة اللويزة، ويعزف البيانو "بالمقلوب". فكر بهذه الطريقة المبتكرة للعزف وحده، ثم قرر البحث عن طريقة لتعلمها، فاعتمد على "يوتيوب". وهو يقوم اليوم بعزف بعض المعزوفات فقط بهذه الطريقة لصعوبة القيام بذلك. وقال ان الناس احبوا هذه الفكرة الجديدة. وكانت ردود الفعل ايجابية حيال ما يقوم به.