شاركت الممثلة السورية سلاف فواخرجي صورة لها من مهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية، حيث تمّ تكريمها مؤخراً مرفقةً إياها برسالة طويلة معبّرة تقمصت فيها شخصية ملكة تعود بها 3000 عام إلى الوراء لتنقل من خلالها واقع بلادها اليوم حيث يحارب الأخ أخاه، مؤكدةً أنه كام قرطاجة عادت وانتصرت بعد محاربة الغزاة، فإن بلادها ستنتصر.

وجاء في مضمون الرسالة:" قبل حوالي ثلاثة آلاف عام أبحرت من صور هاربة من ظلم أخي.. حاملة كل الحب من بلدي لأنشره حيث أحط الرحال .. فكانت قرطاجة أرض الخصب والعطاء، الفاتحة يديها وقلبها، تحتضن وتفيض حبا على كل من وطأتها قدماه أو رنت اليها عيناه.. وها أنا اليوم".

وأضافت:" أستعيد رحلة إبحاري إلى مدينتي لألاقي فيها نتاج ما زرعته قبل آلاف السنين.. فمن يزرع مقدار حبة حب، يحصد آلاف السنابل منه.. رحلتي اليوم أنا السوريّة ورغم ظلم أخوتي كلهم لي، ليست هربا هذه المرة، كما فعلت من قبل".

وختمت بالقول:" بل لاغرف مما زرعته غلالا أعود بها لأنشرها على كل أرض سوريا.. ولكل السوريين.. وكما لم تستطع حروب الغزاة التي دمرت قرطاجة.. أن تزيلها.. تعود سوريا لتحضر في كل الأماكن كما كانت وكما ينبغي لها أن تكون .. عاشت تونس.. وتحيا سوريا".