إيماناً منها بدور الفن والموسيقى الأوركسترالية في زرع روح التعاون وتقديم أسلوب للحياة ونشر الفرح والمحبة، أحيّت الجمعية اللبنانية لنشر الموسيقى الأوركسترالية LeBAM مساء الإثنين الماضي، رسيتالها الميلادي لعام 2017، في كنيسة St Augustin عين سعادة - كفرا، بحضور مدير المعهد الوطني للموسيقى الدكتور وليد مسلم وشخصيات إجتماعية وثقافية، وأيضاً عدد من المهتمين.

البداية كانت مع كلمة مؤسس الجمعية النائب غسان مخيبر، الذي أكد طموح الجمعية في السنوات المقبلة الا وهو تعليم أكبر قدر من الطلاب العزف على الآلات والإنخراط في العمل الجماعي، وهذا ما توفّره الموسيقى في جعل هؤلاء الطلاب يتعلّمون روح التعاون بينهم.

كما شكر مخيبر مدير المعهد الوطني للموسيقى على تعاونه مع الجمعية، وجهوده في المساعدة على توفير الإمكانيات لتعليم الطلاب الموسيقى، وشكر أيضاً موقع "الفن" الذي يواكب دائماً نشاطات الجمعية.

وعلى وقع تصفيق الحضور، دخل الطلاب وهم الذين يشكّلون الأوركسترا السمفونية الوطنية، وبقيادة المايسترو Serghei Bolun عزفت الأوركسترا مقطوعات ميلادية من حول العالم بإحتراف وإبداع، ومنها "procession of the nobles، rhythm of the winds، hungarian dance no.5".

لأكثر من ساعة إستمر عزف الأوركسترا بأجواء مليئة بالفرح والرجاء، وكان "المدلي" الميلادي الأخير في الرسيتال مع ​مارينا واكيم مخيبر​، زوجة ​النائب غسان مخيبر​، التي قدّمت 6 أغنيات ميلادية بأداء مميّز، وشاركها الحضور الغناء المترافق مع عزف الأوركسترا، وهذا تقليد للجمعية لجعل الحضور يتفاعل مع الموسيقى لما تشكّله من مصدر للفرح.

ومع إقتراب عيد الميلاد وما يرمز إليه من محبة وسلام، فإن الموسيقى هي ثقافة حياة وإحترام للآخر، وهذا ما تجسده اكثر واكثر المناسبات العريقة من هذا النوع.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.