بعد إبتعاده عن الأعمال الفنيّة والتلفزيونية تحديداً بسبب الظروف الصعبة وعدم تلاقي الدور مع شخصيته، على حدّ قوله.

كشف الممثل اللبناني بديع أبو شقرا عن مشاركته في مسلسل رمضاني العام المقبل من كتابة وتمثيل كارين رزق الله الى جانب عدد آخر من الممثلين ومن اخراج شارل شلالا قائلاً عن مشاركته للمرّة الأولى مع الأخير:" متحمس للعمل معه ولو انني لا اعرفه من قبل لكنني تعرفت عليه من خلال اعماله والممثلين الذين تعاملوا معه".

وجاء حديث أبو شقرا هذا، خلال حلوله ضيفاً على برنامج "Spot on، مع الإعلامي رالف معتوق عبر إذاعة صوت لبنان 93.3، والذي تناول أيضاً عدداً من الموضوعاتن من بينها قضية المنافسة بين المسلسلات في رمضان وعدم أخذ البعض حقه بسبب هذه المنافسة حيث أيّد الموضوع قائلاً:" المسلسلات السورية الاهم في الفترة الاخيرة هي الاقل شهرة".

وتحدث أبو شقرا عن اعماله المسرحية حيث يستعد لعرض كونسرت "كاس ومتراس"وفيه اغاني وفرقة موسيقية ويتضمن مشهدية تعيد مرحلة بداية الحرب وما فيها من اغنيات للاحزاب، كاشفا عن أنه سيخوض تجربة الغناء في هذا العمل ولم يخف انه يؤدي الاغنيات بطريقة صحيحة. وشدد على ضرورة ان يكون الممثل كاملا متكاملاً وجاهزاً لتلبية كل ما يتطلبه العمل منه والغناء جزء من عمله كممثل لكن فكرة الغناء غير واردة عنده ويميل الى الاستماع الى الاغنيات التي تملك هويتها الخاصة.

وعن ثنائية العمل بينه وبين الممثلة كارين رزق الله، أشار الى انه قد يتذمر بعض الناس منها لكنه سيستمر بها طالما ان هناك عمل يجمعهما لافتا الى ان ما كتبته كارين أخيراً يناسبه وهو ما اعاده الى سكة العمل معها واعرب عن اشتياقه الى الثنائية مع الممثلة فيفيان أنطونيوس والظروف التي كان يتم فيها التصوير وقتها.

وحول تصريحاته مؤخراً للشرق الاوسط عن المنتجين واستغلالهم الممثلين. أشار الى انه لم يعتذر ولم يوضح لان تصريحه لا يحتاج الى ذلك وهو يتحدث عن حقبة قديمة وليست حالية والمانشيت كُتبت بطريقة خاطئة ولا تتناسب ومضمون التصريح، والصحافية التي أجرت المقابلة قد تفاجأت أيضاً بما كُتب. وأوضح ان المنتج تاجر يسعى لبيع المنتج وليس تاجراً بالممثلين لكن الممثل هو الحلقة الاضعف اما اليوم فالكثير من المنتجين يسعون لتحقيق الافضل. ويوضح انه لديه سعره واذا لم يتم القبول به ينسحب من العمل.

وعن رأيه ببعض الممثلين وغيرهم من مجالات أخرى سأله معتوق ليجيب قائلاً، نادين الراسي: خضت التجربة معها وكانت جيدة، داليدا خليل: لم نعمل سوياً ... وفي امير الليل ظُلم الممثلون. ورد الخال: خبرة واسعة في مجال التمثيل، بولا يعقوبيان:تعاطت مع الرئيس سعد الحريري في المقابلة بطريقة جيدة ،مارسيل غانم: من حقه ان يفعل ما يريد وسأل أليست النفايات تؤذي اكثر من الحركة التي فعلها؟سيرين عبد النور: تابعتها مرة وحيدة وهي جيدة، ماغي بو غصن: ممثلة مهمة وشاركت بأصعب الادوار في مسلسلات سورية، كارين رزق الله: ممثلة وتملك وجهة نظر، يورغو شلهوب: نجم ، طوني عيسى: أحبه، هشام حداد: يعرف لعبة التلفزيون ،عادل كرم: في هلأ لوين كان بارعاً ، فؤاد يمين وضعه مع طلال الجردي و رودريغ سليمان في صدارة افضل الممثلين على الساحة ويملكون طاقات، رودني حداد: مُشوّق ولا يساوم، جوليان فرحات: لا أعرفه، باميلا الكيك: تملك طاقة هائلة.

في فقرة face off ،كان اتصال مع المخرجة ليال راجحة التي اشارت الى تأجيل العمل الذي سيشارك فيه بديع مع داليدا خليل الى ما بعد الاعياد لاسباب عدة منها ان الشوارع كلها تغلب عليها زينة الميلاد، واشادت بقدرات ابو شقرا التمثيلية الى جانب المواهب الاخرى كالرقص مثلا وكانت له تجربة في هذا المجال. وكشفت عن مدى دقة بديع في العمل والتعمق به واضفاء اي اضافة ايجابية على العمل.

وفي ختام الحلقة كشف ابو شقرا عن ان دوره في "لاخر نفس"هو الاعز على قلبه وأكثر دور يشبهه، مشيرا الى ان لا دور اساسياً في العمل بل هناك أدوار تليق بالممثل أو لا ومع الوقت قد تصبح بعيدا عن تأدية ادوار معينة.