كشفت ​الممثلة المصرية زينة​ عن إسمها الحقيقي والذي تخلّت عنه لتعتمد إسم الشهرة الحالي الذي عرفها به الجمهور، متحدثةً عن أن إسمها الحقيقي سبب لها مشكلة تتعلّق بالخدمة العسكرية.

وخلال إستضافتها ضمن برنامج SNL بالعربي تحدثت زينة عن الموضوع مشيرةً إلى إن إسمها الحقيقي هو "وسام" متحدثةً عن المشاكل التي واجهتها مع الاسم في استخراج الأوراق الرسمية، حيث كان يعتقد البعض أنها رجل، وهو ما حدث بالفعل في فترة دراستها الجامعية، عندما فوجئت بأنها مطلوبة لأداء الخدمة العسكرية والتجنيد.

وقالت :"عايزة أتكلم معاكوا في حاجة شخصية جدا، كانت مسبب لي أزمة، وهي إن أنا في الحقيقة مش اسمي زينة، اسمي وسام.. ليه اتغير؟ لاسباب كتيرة منهم أن في أول سنة جامعة جالي جواب إنه على الطالب وسام رضا إسماعيل تقديم أوراقه للتجنيد، ودي كانت أول صدمة في حياتي، وبعد كده غيرت اسمي لزينة".

وأضافت كذلك أنها حتى وبعد تغيير إسمها تعرضت لموقف محرج، حيث أن عائلتها لم تكن بعد قد تعوّدت على الإسم وخاصةً شقيقتها قائلةً :"أسرتي ما كانتش متعودة على الإسم الجديد، وحذرت شقيقتي من أن تناديني أمام الناس باسم وسام بعد إصطحابي لها في عرض خاص لفيلم جديد، وفوجئت بها وسط العرض ووسط الناس والمصورين تنادي عليً باسم وسام. وطبعا عملت نفسي ما أعرفهاش خالص".