تعيش الفنانة المصرية سمية الخشاب حالة من السعادة والاستقرار في حياتها الجديدةبعد زواجها من الفنان احمد سعد، عقب جدل طويل حول علاقتهما التي انكراها اكثر من مرة قبل الاعلان عن عقد القران والجدل الكبير الذي اثير حول هذا الزواج تحديدا الذي اعلنته سمية امام الجميع على عكس زيجاتها الثلاثة السابقة.


وفي حوار خاص لسمية مع "الفن"، ترد على الكثير من الشائعات التي طالتها في الفترة الاخيرة وسبب تأخير اعلان زواجها من احمد
سعد ومتى بدأت علاقتهما، واشياء اخرى في الحوار التالي.


ماذا عن آخر اخبار اعمالك الفنية الجديدة وهل ستظهرين في رمضان المقبل؟
قررت عدم تقديم مسلسلات جديدة في شهر رمضان المقبل، اذ انني لم اجد سيناريوا جيدا ومناسبا لتقديمه العام المقبل خصوصا بعد ان قدمت في رمضان الماضي عملا ناجحا وهو "الحلال" وحقق نسب مشاهدة عالية والاحصائيات دليل على ذلك. على الرغم من ان
هناك من يقلل من نجاح العمل، ولكن وقت عرضه، كان يحتل المركز الرابع في نسب المشاهدة بين مسلسلات رمضان.

ولماذا لا تستغلين غيابك عن الدراما وتقدمين فيلما جديدا بعد غياب سنوات طويلة؟
انا التي اخترت الغياب عن السينما ورفضت سيناريوهات سينمائية عديدة في الفترة الماضية، ولذلك اؤكد اننى صاحبة الاختيار رغبة مني في الحفاظ على ما قدمته في السينما من اعمال مهمة وخفت ان يضيع تاريخي بسبب الاعمال "التافهة التي تُعرض عليّ. كما يأتيني العديد من الادوار لراقصة وانا ارفض ذلك لأنني قدمت هذه الشخصية مرة فى فيلم "حين ميسرة" ولا اريد تكرار ادواري.

​​​​​​​اين انت من سينما خالد يوسف بعد عودته للاخراج في فيلم "كارما"؟
خالد يوسف مخرج كبير أكن له كل الحب والتقدير. قدمت معه أنجح افلامي "حين ميسرة" و"الريس عمر حرب". وفي الحقيقة انني لست غاضبة نهائيا من عدم عملي معه لأنه ليس بالضرورة ان اتواجد في كل افلام خالد يوسف! لا انكر ان له فضل كبير فيما حققته من نجاح في السينما لكنني مؤمنة ان الشغل رزق، وما من خلافات بيني وبينه وعلاقتنا جيدة وبمناسبة فيلمه الجديد "كارما"، لم ابارك له عليه حتى الآن ولكنني سأفعل.

نأتي الى موضوع زواجك من احمد سعد وتعرضك الى هجوم كبير على إثره، كيف واجهتي ذلك؟
لا اهتم ابدا بالشائعات لانني اعتدت عليها طوال حياتي ومصدر هذه الشائعات أناس مرضى لن انزل الى مستواهم. وأرى ان هذه الحملات مأجورة ولم ولن اهتم بها لأنها موجهة من 4 او 5 اشخاص أنا اكثر رقيا من ان ارد عليهم ولدي ملايين المعجبين ولن اهتم بـ 50 او 60 شخصا، جمهوري هنأني بزواجي وهذا يكفيني.كما انني لا ارد على المأجورين بالفاظ جارحة لكن ما استطيع ان اقوله ان
كل ذلك معروف من وراءَه لاننا شعب ذكي والحمد لله انا سيدة اعيش فى بيتي باحترام شديد ولا اقوم باستئجار بعض الاشخاص بهدف شتم الاخرين ولا احل ضيفة على بعض البرامج كي اتكلم على الاخرين بطريقة تافهة وسخيفة.

​​​​​​​لماذا أخفيتي علاقتك باحمد سعد عدة اشهر وكنتم قد انكرتماها في اكثر من مناسبة قبل اعلان زواجكما؟
لم ننكر لمجرد الانكار وانما لرغبتنا في الحصول على فترة لدراسة بعضنا البعض وقررنا عدم الاعلان عن شيء الا اذا كان هناك شيء رسمي. وخلال هذه الفترة خرجت الكثير من الشائعات منها اننا تزوجنا واني اقيم فى منزله ولكن هذه الشائعات كانت من اشخاص حاقدين هم يعرفون انفسهم ولذا جاء الاصرار على بث فيديوهات مباشرة لايف من حفل كتب الكتاب ردا على هذه الشائعات التي قالت اننا تزوجنا منذ اشهر فوجود المأذون اكبر دليل ان من اطلق الشائعة كاذب.

​​​​​​​متى شعرت بوجود انجذاب لاحمد سعد وبدأت علاقة الحب بينكما؟
تعرفت على احمد خلال تصوير مسلسل "الحلال"، حيث كنت اسال المنتج من سيغني التتر، فقال لي احمد سعد، وكان ردي انه افضل اختيار لأنني احب صوته وعندما يغني تترا يكون له نكهة خاصة جدا. وبعد ذلك ابغلني المخرج ان هناك اغنية سأقوم بغنائها ويلحنها احمد سعد. تسجيل الاغنية كان يوم 21 مارس وتواجدت والدتي معي في الأستديو وتأخر احمد حينها لانه و بمجرد علمه بوجود والدتي احضر لها باقة ورد، فأُعجبت بلفتته. وبدأنا بعد ذلك نتحدث على الهاتف وكان يقول لي "وحشتيني"، "فكنت بتكسف اقوله وانت كمان". انجذبنا الى بعض ليتبع ذلك الاعجاب فالحب، فسألته عن الارتباط، فقال لي انه كان مرتبط ولكن ما من احد في حياته الان، وانه مطلق وان العلاقة القديمة انتهت ووقع الطلاق، وأراني قسيمة الطلاق لكي يطمئنني الى انه صادق، فبدأت العلاقة وصولا الى الزواج.

لماذا كان تحديدا، زواجك من احمد سعد معلنا على عكس زيجاتك الماضية التي كانت سرية؟
زيجاتي لم تكن سرية اطلاقا والدليل ان الناس كانت تعرف انني تزوجت اكثر من مرة، ولكنني لم اكن أظهر فى البرامج والاعلام واتحدث عن ازواجي خصوصا ان منهم من كان يرفض الظهور. زيجاتي السابقة كانت من تنظيم أهلي وجيراني و المقرّبين مني، وأزواجي الثلاثة السابقين كانوا من خارج الوسط الفني، وهذه المرة تزوجت من فنان ومن الطبيعي ان تكون الامور معروفة لانه مشهور.

​​​​​​​في الحديث عن الفن، يتهمك البعض بتعمد الاغراء في الادوار التي تقدمينها؟
لا اتعمد الاغراء نهائيا والحمد لله ربنا خلقني جميلة ويراني الجمهور مثيرة فهذه ليست مشكلتي. واذكر انني عندما ظهرت في مسلسل "ريا وسكينة" وكنت ارتدي عباءة طويلة وبأكمام قالوا اني اقدم الاغراء على الرغم من ان الملابس محتشمة جدا وطويلة والحقيقة انني ارى نفسي امرأة جميلة وهذا من عند الله، وساعدني ذلك في المجال الفني وملامحي المصرية الشرقية قرّبتني من الجمهور وخصوصا من الطبقة الشعبية التي تشكل غالبية الشعب المصري.

لماذا يتعرض مشوارك الفني للانكسارات بعد النجاحات؟
قدّمت سابقا اعمالا ناجحة حققت من خلالها نجاحات كبيرة، والنجاح لا يستمر طوال الوقت، ولا نجد دائما السيناريو المناسب، كما انني ارفض ادوارا كتيرة ومنها دور الراقصة وغيرها، لذلك تجدني الازم المنزل لفترات طويلة وانا اخترت ذلك وانا بالفعل "اوقات في الطالع واوقات في النازل".

​​​​​​​هل كان قرار اتجاهك للغناء غير موفق وخصوصا بعد اخفاقك في النجاح في الغناء؟
لا اتفق مع من يقول انني اخفقت فى الغناء وذلك أثر سلبا عليّ لأنني قدمت اكثر من اغنية ناجحة والدليل هو اليوتيوب والجمهور الذي يعرف اغنياتي ويسألني عن جديدي. كما انني قدمت مؤخرا اغنية "بالحلال" مع احمد سعد وحققت مشاهدات وصلت الى 15 مليون مشاهدة وفي الاساس انا قدمت البوما واحدا فقط وبعدها انشغلت في التمثيل واصبح لدي كسل في الغناء. فهناك البوما خليجيا بدأت فيه منذ سنوات ولم انته منه بسبب كسلي ولو كنت غير ناجحة في الغناء ما كانت لتأتي شركة انتاج خليجية وتنتج لي. كما ان الفنان محمد منير شاهدني في حفلة من حفلاتي في الاسكندرية بحضور جماهيري كبير وقال لي: "ايه يا بت دا وانا فرحان بيكي وانتي لسه بتقولي يا هادي وبيجيلك العدد دا".

ماذا تقولين في الختام؟
أشكركم كثيرا.. و كل عام و انتم بخير.