في تغطية خاصة للفن- حلقة جديدة من برنامج "​​​​هلا كل خميس​​​​"، قدمتها الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن" ​​​​هلا المر​​​​، عبر إذاعة ​​​​راديو سترايك​​​​ على الموجتين 97,7 و97,3 ، يوم الخميس عند الساعة الخامسة عصراً.


خصّصت هلا القسم الأول من الحلقة لاستذكار أعمال راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع سابقاً، ​المطران أندريه حداد​ الذي توفي يوم الأربعاء. (لمعرفة التفاصيل إضغطهنا)
وتضمنت الحلقة مداخلة مع الممثلة ورد الخال.(لمعرفة تفاصيل إضغطهنا)
وفي الحلقة أيضاً مقابلة مع المؤلف الغنائي طوني أبي كرم، ننشر لكم اليوم الجزء الثاني منها ، بعد ان كنا نشرنا أمسالجزء الأول.


قال طوني عن الفنانة اليسا إن هناك بُعداً بينهما، ففي احدى المرات قال ان اجمل أغنية غنتها كانت أغنية له هي "آه من هواك" فسألها لماذا لم تصوريها بينما صورت أغنيات مختلفة، وتابع :"يوجد خلاف بيننا لكن أغلب أعمالها مصرية وأنا لا أقدم أغنية مصرية ".

ويؤمن طوني بالفنان المبتدئ ويشعر يأنه يتحدى نفسه معه ،فحين ينطلق باغنية ناجحة معه هنا يكون التحدي معتبراً ان أغلبية الفنانين النجوم حالياً بدأوا معه مثل هيفا وهبي بأغنية "أقول أهواك" ودينا حايك بأغنية "سحر الغرام" وميريام فارس بأغنية "أنا والشوق".
وحالياً يتحدى طوني مع إسمين هما الفنانة راكيل بأغنية جديدة وهي التي كانت الممثلة راشيل نخول والفنان محمد الأشرم.
وأشاد طوني بشركة لايف ستايلز، وحين سألت هلا عن ترك الفنانة شيراز للشركة قال طوني أن في كل الشركات يحصل اختلاف في وجهات النظر .

وحين علقت هلا بأن الفنان راغب علامة معزز مكرم لدى طوني قال ان راغب صديق منذ 21 سنة، واشاد بأغنية "تركني لحالي" لأنها كانت الأقوى هذا العام "ولما نزلت قلت ما حدا ينزل أغاني السنة لانو رح تاكلكن".
وعن قوله إن وائل كفوري يقلد راغب علامة قال ان فيديو كليب راغب علامة صور في اليونان وبعدها رأينا كليب وائل كفوري يشبهه، ويرى طوني أن ليس وائل الذي أخطأ بل المخرج.
وطوني لا يخاف من زعل الفنان وائل كفوري لأنه صريح ويقول ما في باله "ما بعرف مسح جوخ".
وقال طوني أن راغب علامة إنسان صاحب مواقف واثبت مرات عديدة انه صديق حقيقي، وحتى انه حين يكون على المسرح يطلب منه الصعود "هيدا الإنسان بيكبر بأصحابو".
وتابع أن الأمر نفسه قامت به الفنانة هيفا وهبي، فأوقفت الموسيقى وقالت ان طوني هو قدم لها اول أغنية "أقول أهواك" وصعد طوني إلى المسرح بطلب منها ليغني معها الاغنية.
وعن الانتقادات التي تعرضت لها أغنية "شفتك اتلخبطت"، قال طوني أن أذواق الناس تختلف ولا يمكن ان نصفها بانها أغنية غير جميلة بل من الممكن ان يحبها البعض ولا يحبها آخرون.
ووصف طوني راغب علامة بانه حالة خاصة والكثيرون يحاولون تقليد راغب علامة ولا ينجحون.

وعما إذا كان هناك فنانون يبتعدون عنه لأنه مقرب من راغب علامة قال أنه لا يدري اذا كان أحد يفكر بهذه الطريقة ولكن البعض يعتبرون أنني اخبئ الأعمال الجميلة لراغب .

وكشف طوني أنه بعد الحلقة متوجه لوضع لمسات على أغنية جديدة للفنان راغب علامة.
وعن رأيه في إختيار الفنان ملحم زين للأغنيات التي يغنيها زين قال طوني ان ملحم صوت جميل وشخصيته قريبة من الناس، اما من ناحية اختيار الأغاني فيرى ان كل فنان من حقه ان ينوع في ستايل أغانيه، وبعدها الفنان يراجع حساباته ويرى اين احبه الناس واين لم يحبوه.
كما كشف أيضاً طوني أن ملحم زين سيتعامل معه في اغنية مع بودي نعوم أيضاً.

طوني يتواجد في لجنة تحكيم "الزمن الجميل" التي يرأسها دكتور ​هراتش ساغبازريان​ ، وأعطت هلا شهادتها في الأمر فترى أن مبادرة دكتور هراتش جميلة حيث أنه ليس مثل الغالبية فلا يأخذ ، الى حد الآن، المال مقابل التكريمات، فهراتش متأثر بوالده ويحب تكريم كبار السن في عالم الفن.

وقال طوني انهم لجنة متابعة على الأرض ويختارون الناس الذين يستحقون التفاتة محبة فهم قدموا للفن تاريخاً حافلاً.
أما عن مقياس اختيار الأسماء الي تكرم فقال طوني انه لا يوجد فيتو على أحد ويعودون للماضي منذ وجود التلفزيون بالأسود والأبيض وصولاً إلى قبل 20 عاماً، "إلى هذه الناس التي قدمت أعمال جميلة وتركت بصمة في قلوب الناس."
وتابع أن اعمال هؤلاء النجوم هي من تقيمهم وقال أن هذه اللفتة تشعر المكرمين بوجودهم، وان دكتور هراتش يدفع من ماله الخاص حتى يحقق هذا الحفل التكريمي.
وقالت هلا ان من واجبات الدولة ان تكرم هؤلاء الناس وتتابعهم صحياً، فتابع طوني أن شركة وايلز للتأمين قدمت لكل المكرمين تأمين على الحياة، وكانت هذه فكرة هلا المر.
وعن عدم الإستعانة بكبار السن لتقديم الحفل أيضاً قال طوني ان من الجميل أيضاً أن يكرم هذا الجيل الجيل القديم، كما قال إن نشيد المهرجان سيبقى نفسه.
وروت هلا أنها حين كانت في اللجنة طلبت الممثلة ميرنا مكرزل تكريم المسرحي جلال خوري لكنه توفي الأسبوع الماضي، وتمنت لو انها دفعت هراتش لتكريم خوري في منزله كما فعل مع ضابط الإيقاع الراحل ستراك سركيسيان.
وأشاد طوني بدكتور هراتش حيث وصفه بأنه حنون ويحب جيل الكبار ​​​​​​، كما اشاد طوني بأعضاء اللجنة.
وفي الختام قال طوني ان من بين أعماله الجديدة أيضاً أغنية للفنانة ماريتا الحلاني وأغنية للفنان هشام الحاج.