في تغطية خاصة للفن- حلقة جديدة من برنامج "​​​​هلا كل خميس​​​​"، قدمتها الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن" ​​​​هلا المر​​​​، عبر إذاعة ​​​​راديو سترايك​​​​ على الموجتين 97,7 و97,3 ، يوم الخميس عند الساعة الخامسة عصراً.


خصّصت هلا القسم الأول من الحلقة لاستذكار أعمال راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع سابقاً، ​المطران أندريه حداد​ الذي توفي يوم الأربعاء. (لمعرفة التفاصيل إضغطهنا)
وتضمنت الحلقة مداخلة مع الممثلة ورد الخال.(لمعرفة تفاصيل إضغطهنا)
وفي الحلقة أيضاً مقابلة مع المؤلف الغنائي طوني أبي كرم، ننشر لكم اليوم الجزء الأول منها، في البداية شكرت هلا طوني على كتابة جينغل برنامج "هلا كل خميس"،ووجهت هلا لطوني سؤالاً عما إذا كانت أغنيته تصنع نجوماً فقال ان من يصنع النجوم هو الله لكن أعماله تصنع مواقع للنجوم أي انه حين يقدم أغنية لفنان يصبح لديه موقع نجومية بسبب هذه الأغنية.
ويرى طوني ان فريق العمل يكون متكاملا من أجل صناعة الأغنية.

وتحدث طوني عن أغنيته الجديدة التي كتبها عن اللواء عباس ابراهيم، والذي وصفه بأنه نظيف وخدوم و"عينه شبعانة" ويعطي البلد من نفسه وهذا ما أثبته مع الأيام.
الأغنية تحمل عنوان "قولك فعلك" من غناء محمد الأشرم، وتوزيع بودي نعوم.
وكان في الحلقة مسابقة لمعرفة من يغني الأغنية حيث أن صوت الأشرم يشبه صوت الفنانة نجوى كرم، وفي هذا الإطار نفى طوني ان تكون الفنانة نجوى كرم تزعل من الشبه بين صوتها وصوت الاشرم حيث أنه تخرج من برنامج "Arabs Got Talent" الذي تشارك في لجنته كما ان نجوى نفسها تشيد به.
وفي جعبة طوني أبي كرم أكثر من 600 أغنية، وعن أحلى الفنانين الذين تعامل معهم قال أنه لم يندم على التعامل مع أي فنان.

وأضاف عن الفنانة ميريام فارس أنه لا يمكنها ان تعزل إنسانا قدم لها خدمة عمرها فحين كانت في مقابلة وسألت عن أغنيتها التي شهرتها "أنا والشوق" قالت ان الكورسيه الذي حاكته والدتها هو الذي شهرها "طلع الكورسيه عملها ستار"، وتابع انه لا يريد ان ترد الجميل لكن عليها ان لا تنكره.

هلا قالت ان الشاعر الراحل توفيق بركات ذكر لها يوماً انه لا يوجد أي فنان وفي وكان يأسف على ذلك.
وذكر طوني ان فقر العقل لدى الفنان يدفعه الى ان يتوجه إلى مكان يدعى فيه بالأستاذ في بداياته بينما يرفض الذهاب إلى شعراء وملحنين يعطونه ملاحظات ليقدم الأفضل.

أما عن أغنية "بلا حب وبلا بطيخ" فقال ان الأغنية أراد الكثيرون انتقادها ولكن احتاروا كيف سسينتقدون الاغنية خاصةً ان من لحنها هو ملحم بركات، فأرسل لصحافي نصاً شتم نفسه فيه، فـ"ولعت الصحافة".
وتساءل طوني عن ماهية الإختلاف بين "بلا حب وبلا بيطيخ" وبين كان غير شكل الزيتون، ولا تهزي كبوش التوتي، وأضاف أن عنوان الاغنية ليس اختراعه بل هو مثلاً لبنانياً.
وعلقت هلا بأن الفنان فارس كرم قدم اجمل اداء له في أغنية بلا حب وبلا بطيخ، لان رافقه الموسيقار الراحل ملحم بركات.
وعن قصة بلا حب وبلا بطيخ قال طوني انه قصة مثل شعبي يحكي أنه كان هناك شخص يحب فتاة في الضيعة وكان يأتي لها بالبطيخة كل فترة حين يزور أهلها، وفي إحدى المرات وصل فرأى والدها يخطبها لشخص آخر، رمى البطخة أرضاً وقال "بلا حب وبلا بطيخ".

طوني كان قد روى سابقاً في البرنامج قصة الأغنية التي غناها الموسيقار ملحم بركات في المستشفى ويريد ان يغنيها الفنان ​فارس كرم​، فقال :"أتيت لملحم بركات في المستشفى، وكانت الإعلامية ​ندى عبد النور​ حاضرة والسيدة رندة زوجة ملحم، لم أتمالك نفسي لرؤيته لكنه اصر على الامر، وقال له "ما بدك تشوفني كيف عم بنتهي"؟
وتابع أبي كرم: "قلت له هيا بنا لنذهب للاستوديو فرد ممازحاً "يلا ليخلص المصل".
وأضاف أبي كرم انه أسمعه كلمات الأغنية فبدأ ملحم يدق على الكرسي ولحنها وغناها فسجل أبي كرم الأغنية على هاتفه.
وينتظر أبي كرم الحصول على حقوق إعطاء الأغنية للفنان فارس كرم، وسيُبقي في بداية الأغنية صوت ملحم بركات.

ويرى طوني ان وراء كل رجل ناحج إمراة عظيمة مشيرةً إلى زوجته،وذكر أن ابنته لم تحب مجال اخراج فيديو كليبات للفنانين وقالت له "خود فنانينك والله معك " (ممازحاً) ولا ترضى انها بعد ان تخصصت في مجال الإخراج ان يأتي فنان وينظّر عليها بأمر لا يفهم فيه.

وسألت هلا طوني عن رأيه بالفنان عاصي الحلاني فقال "يجمعني به اكثر من 30 أغنية ونجاحات، لا يوجد لقاءات كثيرة بيننا ، لكنه صديق وأحبه كثيراً ،وأحضر له أغنية حالياً بالتعاون مع بودي نعوم."

وعن نعوم قال طوني أن "لما كان بودي نعوم موجود ما كان في حدا يوزع موسيقى"، وكان الفنانون يأخذون موعد قبل شهر للتسجيل.

فلفتت هلا الى انه من الموزعين المبدعين بعد جيل المايسترو نبيل ممتاز، وأشادت ببودي نعوم الذي تعاون مع ماجدة الرومي وجورج وسوف وغيرهما.
وقال طوني أنه هو من رد بودي إلى الموسيقى حيث أن بودي لم يعد يريد هذا المجال ولديه ستوديو دبلجة من أهم ستوديوهات الدبلجة في العالم العربي، وطلب منه طوني ان يخصص له ستوديو للموسيقى.

وعن عدم تعامله مع الفنانة نجوى كرم قال أنه لم يلتقِ معها في الفترة السابقة، منذ أن قال "ما حبيت إنو نجوى كرم تاخد مطرح الطبلة بالغنية"، فزعلت وبات هناك نوع من الجفاء، ولفت طوني الى أنه يحترم نجوى ويحبها.

ننشر لكم غداً الجزء الثاني من مقابلة أبي كرم .