"الرسم حول شجرة الميلاد" Painting RoundTheChristmas Tree، نشاط فني نظمته الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين للعام الثالث على التوالي، اجتمع فيه أكثر من 70 طفلاً من ذوي الإحتياجات الخاصة المنتسبين لمدرسة الجمعية "مدرسة لوى للامتياز".

عبّر الأولاد عن إبداعاتهم وقدراتهم حيث عرضت 200 لوحة فنية رائعة من اعمال طلاب المدرسة، وحضر النشاط رئيسة الجمعية السيدة رندة عاصي بري وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والاجتماعية والاعلامية وأصدقاء الجمعية.

وألقت بري كلمة قالت فيها: "اولادنا يجب ان يعيشوا كل المناسبات والاحتفالات وان يتعرفوا على محيطهم وبيئتهم". وتضمن المعرض هذه السنة عددا كبيرا من اللوحات من وحي الميلاد وفرح العيد.

وتابعت: "يسعدنا كثيرا مشاركة الناس، وهدفنا ان نشركهم مع الاطفال ذوي الاحتياجات، ليشاهدوا ابداعاتهم ورسوماتهم ويشجعوهم من خلال الفرح والابداع والقدرات العالية لهم في كل سنة. ونقول ان قضية الاعاقة ليست قضية مستحيلة وليست قضية خارجة عن القانون العام، وهي في صلب حياتنا والمفروض على كل انسان قادر ان يساهم ولو بالقليل لدعمهم، وعلى المجتمع ان يدعمهم ويشجعهم" .

وختمت بالقول: "نعيد جميع اللبنانيين والمسيحيين في لبنان والعالم بعيد الميلاد، ونتذكر دائما هذا العيد، وليس هناك من سلام نعيشه اكثر من هذه الايام، ويجب ان نعود للجذور ونعود للعمق ونعود للقيم التي يجب ان نحملها من خلال اي مناسبة".
وشكرت الجمعية كل من شارك وساهم في إنجاح هذا النشاط المميز بالأخص المؤسسات الراعية لهذا النشاط.