ما زالت المنافسة في الحلقة التاسعة من الموسم الثاني من البرنامج العالمي "Top Chef - مش أي شيف"، الذي يعرض على شاشة MBC1 كل أربعاء، بنسخته العربية مستمرة، فبعدما أنجز الفريق الأول الذي يقوده سيرج غازاريان تحدّي تأسيس مطعم يقدّم الوجبات الغربية، ها هو التحدي يستمر مع الفريق الثاني والذي يقوده مصطفى سيف، حيث أسّس مطعماً متخصصاً بتقديم الوجبات والأطباق الشرقية.

وفي التفاصيل، بعدما أنجز الفريق الأول مهمته، حان الوقت أن يتمكّن الفريق الثاني من تأسيس مطعم يقدّم الوجبات الشرقية. فقد اتفق أفراد الفريق على أنّهم سيتجنّبوا الأخطاء الّتي لاحظوها في أطباق الفريق الأول. ومن ثم قصد المشتركون صباحاً السوبر ماركت للتبضع، قبل توجّههم إلى المطعم لبدء التحضير بعدما اسموه "مطعم المشرق".

وما إن باشر الفريق بتقديم الأطباق، بدأت لجنة التحكيم والحكام-الضيوف بعملية التذوّق وإعطاء حكمها على الأطباق بموضوعية. واعتبر الضيوف أن الأطباق التي تذوّقوها في الليلة الثانية أفضل من تلك التي قُدّمت إليهم في الليلة الأولى.

بعد ذلك، حان موعد طاولة القرار التي شارك فيها إلى جانب لجنة التحكيم، الشيف كلوفيس خوري، واعتبرت أن الأقوى كان الفريق الثاني الذي يقوده مصطفى سيف، والطبق الأفضل بينها هو الذي قدّمته شهرزاد بن عمارة من الجزائر.