إختيرت المعلمة هبة بلّوط من لبنان لتكون ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 معلماً مرشحين لنيل "جائزة أفضل معلم في العالم 2018" المقدمة من مؤسسة "فاركي".

وهي تجرى للعام الرابع حيث تعتبر أكبر جائزة من نوعها في العالم بقيمتها البلغة مليون دولار اميركي.

وفي التفاصيل عن بلّوط، فهي معلمة علم الأحياء ومنسقة العلوم في مدرسة "سان جورج" في بيروت ووقع الإختيار عليها من بين أكثر من 30 ألف مرشح ومتقدم من 173 دولة حول العالم.

وتعمل هبة بلوط مرشدة للطلاب في برامج "نموذج الأمم المتحدة" ونموذج "جامعة الدول العربية" الذي نظمته "الجامعة اللبنانية الأميركية منذ العام 2011 مما ساعدها على تنمية مهارات التواصل والقيادة لدى طلابها. ومن خلال عملها في مدارس "لايف لينك فرندشيب سكولز". وتواظب هبة على تشجيع الطلاب على المشاركة في المؤتمرات العالمية والتفاعل مع القضايا التي تواجه عالمنا اليوم مثل التغير المناخي وبالتالي تنمية حسهم بالمواطنة العالمية. أما في مجال تدريسها للعلوم، فقد تبنت نهج الابتكار والإبداع بهدف إضفاء المتعة على الرحلة التعليمية، وتجلّى هذا النهج في ابتكارها لعبة مع طلابها حملت اسم "إندوكرينوبولي" حول أحد الدروس المتعلقة بالهرمونات، استوحتها من لعبة "مونوبولي" الشهيرة مع إضافة بعض التعديلات لتوائم مجال العلوم الذي يدرسه الطلاب. كما فازت هبة بلوط شهر سبتمبر بـ "جائزة أفضل معلم" التي نظمتها "الشبكةالعربيةللتعليم الشعبي".

وكانت "مؤسسة فاركي" قد أطلقت "جائزة أفضل معلم في العالم" تقديراً للمعلم الأفضل الذي يقدم أداءً ومساهمات متميزة في مجال التربية والتعليم، وبهدف تسليط الضوء على الدور المهم والنبيل الذي يلعبه المعلمون في المجتمع. ومن خلال استكشاف آلاف القصص الاستثنائية التي ساهمت بإحداث نقلة نوعية في حياة الشباب، تتطلع الجائزة إلى بث الحياة في هذه المهنة النبيلة التي يمتهنها ملايين الأشخاص حول العالم.