الحوار معها لا يحتاج الى مقدمة طويلة، لانها فنانة عفوية قريبة من القلب، لمعت في عالم الاخراج وحجزت فيه بقعة جغرافية لها، فتميزت برؤية عصرية اخراجيا، كسرت من خلالها المألوف بالمشهدية على الشاشة.

وهي ايضا من الممثلات القديرات واكثر ما لمعت في مسلسل "حكاية امل" بدور مركب لعبت فيه ثلاث مراحل من العمر.

رندلى قديح.... فنانة تجيد انتقاء أعمالها، نشيطة، تبحث عن الافضل وخصوصا في عملها الجديد مسلسل "مجنون فيكي".

رندلى، الانتقائية بأعمالها، ما الذي جذبك في احداث مسلسل " مجنون فيكي"؟

الاجواء العامة للعمل بدءا من القصة التي صاغها الكاتب فراس جبران بحرفية عالية واسلوب عصري، الى الكاستينغ والانتاج، مرورا بالابطال. يصور العمل قصة رومانسية عاطفية مختلفة عما تعرضه الدراما اليوم وانا متأكدة من أن عرضه سوف سوف يقلب المعادلة ويُحدث انقلابا في شارع الدراما اللبنانية.

لاي مدى برأيك، يحق للمخرج التدخل في النص؟

بصراحة أطّلع على النص من كل جوانبه، وفي حال وجدت بعض التعديلات اقوم بتعديلها مع الكاتب، لاني كمخرجة تهمني المشهدية الصادقة و العفوية التي لا تؤثر على المشاهد.

هل بإمكان المخرج ان يصنع ممثلا؟

المخرج هو القبطان في العمل وهو ايضا المسؤول عن ادارة الفريق الذي يعمل معه، ومسؤول عن القراءات الجماعية ما بينه وبين الممثلين قبل البدء بالتصوير. ومن المؤكد انه بهذه الحرفية العالية قادر على ادارة الممثل "بالكوادر" التي يراه فيها.

رندلى المخرجة، ما هو رأيها في نادين نسيب نجيم وسيرين عبد النور؟

نادين ممثلة مجتهدة تعبت على نفسها، انما برأيي حان الوقت لتخرج من حالة التكرار لادوارها فهي ممثلة تختزن طاقات كبيرة. اما سيرين عبد النور فتحسنت بأدائها ولديها الامكانية لتتحسن اكثر بشرط ان تختار ادوارا لا تركز على شكلها الخارجي فقط لانها ايضا ممثلة نشيطة.

اين انت من السينما؟

حاليا احضر لعمل سينمائي يعالج قضية انسانية حساسة جدا ومهمة في مجتمعنا العربين وسوف اتفرغ له فور الانتهاء من تصوير المسلسل.

لماذا ترك مسلسل "حكاية امل "، انطباعا كبيرا في ذاكرة المشاهد؟

اولا هذا العمل كان تجربتي الاولى في التمثيل ولعبت فيه دورا معقدا وصعبا، ثانيا كانت احداثه طبيعية من صميم الحياة اللبنانية القروية، اضافة الى انه عُرض على عدة فضائيات.

مسلسل "رجل من الماضي"، شكّل قفزة نوعية في حضورك كممثلة اكثر من مسلسل "الليلة الاخيرة"؟

لا بل ان العملين كانا رائعين، انما شخصيتي في المسلسل الاول طيبة وهادئة بينما في "الليلة الاخيرة"، فكانت شريرة وبرّرت الشر الذي لعبته بانه ناتج عن عقدة نفسية .

هل ابتعادك عن التمثيل ناتج عن قرار ذاتي؟

صحيح وليس لاسباب انتاجية كما روّج البعض. انا قررت الابتعاد للتفرغ لادارة شركتي واعمالي، وكنت خلال هذه الفترة ابحث عن نص اعود من خلاله ممثلة انما يكون نصا يضيف شيئا الى رصيدي الفني.

بداياتك الفنية كانت في عالم الفيديو كليب؟

كلا، بل ان بداياتي مع الاخراج كانت في عالم الاعلانات، بعدها انتقلت الى عالم الاغنيات المصورة، فأنا عاشرت الكاميرا منذ زمن طويل وباتت بيننا مودة ومعزة.

ما هو القاسم المشترك بينك وبين سعيد الماروق؟

نلتقي في العديد من النقاط اولها الحرفية بمعالجة الاغنية بطريقة الدراما، خصوصا وان سعيد اوجد مدرسته المستقلة في هذا الميدان، وهوصاحب رؤية وصورة مستقلتين، لا يشبه غيره ولا يستنسخ عن غيره.

هل بإستطاعة مخرج الفيديو كليبات ان يصنع من المغني ممثلا؟

انا شخصيا فعلتها مع معظم الذين تعاملوا معي حتى الفنان وائل جسار اعترف لي قائلا :" انت خليتيني حب التمثيل"، بعد ان كان رافضا للعروض التي كانت تُعرض عليه. انا اضع المغني بروح المشهدية واستخرج انفعالاته على طريقتي.

أتنحازين في القضايا التي تعالجينها في مسلسلاتك، الى المرأة؟

يتهمني النقاد بالانحياز للرجل اكثر!

انت امرأة عقلانية ام عاطفية؟

أنا عقلانية جدا أزن الامور بموازينها وايجابية جدا ايضا لا أُعقّد الامور وأُعطيها اكثر من حجمها.

يقال إنك حنونة جدا تجاه اهلك ومتعلقة بهم؟

صحيح، فأفضل مكان يشعر به الانسان بالامان هو حضن الاهل، وانا اخذت عن اهلي المحبة الكبيرة والصدق واحترام الاخر، وربما يكون تعلّقي بهم ناتج ايضا عن اقامتنا في بلاد الغربة لفترة طويلة من الزمن.

وطالما انك عقلانية، كيف تزوجت من رجل اجنبي؟

لاني بكل بساطة احببته.

برأيك زواج الفنانة من اجنبي، هو افضل من زواجها من رجل شرقي؟

نظرية فيها وجهة نظر، ربما لان الرجل الغربي اكثر تحررا من عقدة الذكورية من الرجل الشرقي. ولكن هذا الامر لم يخطر على بالي عندما تزوجت .

عمّا كنت تبحثين في هذا الزواج؟

شخصية زوجي هي التي بَحَثَت عني لانني وجدت فيها كل الصفات التي تتمناها الفتاة، من شهامة وكرم الى امان وصدق وحب كبير ومعاملة مليئة بالاحترام.