أنجبت امرأة هندية مولوداً على هيئة حورية البحر وذلك في مدينة كلكتا شرقي الهند ولم يعرف جنسه نتيجة التصاق عظام الحوض والساقين ببعضها، إذ إإنه كان يعاني من حالة نادرة تُعرف باسم "سيرينوميليا" أو "متلازمة حورية البحر"، لكنه تُوفي بعد 4 ساعات فقط من ولادته.

وقال إخصائي الأطفال في المستشفى الدكتور سوديب ساها أن الجزء العلوي للمولود كان شكله طبيعيًا جدًا، ولكن الجزء السفلي لم يكن طبيعيًا، حيث لم تتطور أعضاؤه، وأن الأم لم تخضع للفحص بالموجات فوق الصوتية طوال فترة الحمل.

ولم تقم الشابة الهندية، مسكورا بيبي، ذات الـ23 عامًا بأي متابعة لحالة جنينها طوال فترة الحمل، ولكنها رأته بعد ولادته بهذا الشكل قبل أن يموت.

واعتبر الدكتور ياها أن عدم وجود التغذية السليمة، والمتابعة الصحية، من قِبل الأم لجنينها تسبب بهذا النوع من التشوّه، مشيرًا إلى أنه لم ير قط مثل هذه الحالة من قبل، وأنها الحالة الأولى في المدينة، والثانية في البلاد.

مضيفاً أن والديْ الطفل فقيران، ولم يسعيا إلى الحصول على الدواء المناسب خلال فترة الحمل بسبب نقص المال لديهما.

ويُعتقد أن متلازمة «حورية البحر» تؤثر على واحد من كل 60 ألفًا إلى 100 ألف حالة ولادة، ففي العام 2016، ولدت امرأة من أوتار براديش، شمال الهند، أول مولود معروف بـ«حورية البحر»، وقد ظلَّ على قيد الحياة لمدة 10 دقائق فقط.