في أجواء ملؤها التشويق والغموض، تنطلق أحداث الدراما الاجتماعية المصريّة "الكبريت الأحمر- الكرما" من تأليف وإخراج عصام الشماع على MBC1.

وتصل حدة المغامرات التشويقية إلى ذروتها في الجزء الثاني من العمل الذي يضيء على معتز (أحمد صلاح السعدني) الذي تسير حياته بشكل غريب منذ اختفاء زوجته إلهام، ثم دخوله على خط الشعوذة لاكتشاف ما حلّ بها، في ظل أمور غريبة ومرعبة تحدث في شقته، ومع أصدقائه والمحيطين به.

وتستكمل أحداث العمل في الجزء الثاني مع خروج معتز من المشرحة حيث شاهد جثة زوجته إلهام بعينيه، لكن الغريب أنه كان قد التقى بها قبيل وقت قصير جداً. فهل عاد إليه الهاجس الذي أوقعه به شمس (عبد العزيز مخيون)آوهو أحد المشعوذين بعد أن كاد أن يتخلص من تلك الأوهام التي تسيطر عليه تماماً وتبدو له حقيقية وواقعية. فيسير هائماً في مكان معزول ولا يصدق ما يراه، وفجأة تظهر له إمراة بالرداء الأحمر ويبدو مسلوب الإرادة بطريقة غريبة أمامها.

وهنا يختفي معتز في ظروف غامضة، لتبدأ رحلة البحث عنه بكل الوسائل الممكنة، ويكلف والده رجاله للبحث عنه، وتسخر الشرطة إمكاناتها لإيجاد معتز الذي كان أحد أفرادها، فيما تسير سندس (ريهام حجاج) في طريق الشعوذة علها تتمكن من العثور عليه. ولا تتأخر الأمور حتى تنلقب رأساً على عقب ويزيد الغموض أكثر فأكثر. ويبقى السؤال هل سيعود معتز أم شبيهاً له هو من سيراه البعض؟ وهل ما رأته جرمين (داليا مصطفى) هو جثة الشاب فعلاً أم تراءى لها ذلك فقط؟

يجمع مسلسل "الكبريت الأحمر- الكرما" مجموعة من الممثلين منهم أحمد السعدني، وداليا مصطفى، وريهام حجاج، وحازم سمير، وعبد العزيز مخيون، وأشرف زكي، وزكي فطين عبد الوهاب، وأحمد عبد الله محمود، وسيمون وسحر رامي، وهو من كتابة وإخراج عصام الشماع.