عبّر النجم العالمي الشهير سيلفستر ستالون عن سعادته للتعامل مع مخرج فيلمه الجديد "كريد 2" ستيفن كابلز جي أر، واعتبر أن شخصية أدونيس كريد تشبه إلى حد كبير الجيل الحالي.

وعلق ستالون في صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي على بوستر للفيلم حيث كتب :"شخصية أدونيس كريد تعكس هذا الجيل وأعتقد أنه من المهم أن نحظى بمخرج يكون جزءاً منه لهذا أعتقد بأننا محظوظون بالمخرج ستيفن كابلز جي أر، الموهبة الرائعة كي يتسلم كورس الإخراج ويجعل القصة واقعية قدر الإمكان، هو ومايكل بي جوردن سيقومان بفيلم مذهل".

إشارة إلى ان كريد هي كنية بطل الملاكمة الأسمر أبولو كريد، خصم روكي الأول، ثم صديقه ومدربه فيما بعد، الذي قتل في الحلبة من قبل ملاكم سوفييتي عنيف في الجزء الرابع من السلسلة، أما بطل الفيلم السابع من السلسلة المعنون "كريد" فهو أدونيس، الابن غير الشرعي للبطل الراحل أبولو، الذي أدى دوره الممثل كارل ويثرز.

يبدأ الفيلم بأدونيس صبياً مراهقاً يتشاجر في إصلاحية أحداث مع من أهان أمه. فجأة، تزوره امرأة في أواسط العمر إلى زنزانته المنفردة لتعرض عليه أن تتبناه لأنها أرملة والده الراحل أبولو، الذي ولد أدونيس كابن غير شرعي عقب وفاته فلم يعرفه أبداً، تتسامح الزوجة الثرية مع هفوة زوجها الراحل بحيث ترغب أن تضمن لابن زوجها اليتيم من الأب والأم مستقبلاً رغيداً. سرعان ما ينتقل بنا الفيلم إلى أدونيس شاباً، وإذا بنا نراه يستقيل من عمل مريح ومجزٍ في شركة ليتبع درب أبيه في أن يحترف الملاكمة، هكذا، يغادر أدونيس رفاهية منزل زوجة أبيه، ويعيش في غرفة متواضعة في فيلادلفيا، ويذهب إلى نادي الملاكمة القديم حيث يعلن عن موهبته، لكنه يكتشف على يدي محترف شاب أنه في حاجة إلى تدريب طويل رغم ما يملكه من حماسة وطموح.

لا يجد أدونيس شخصاً يدربه أفضل من رفيق أبيه العجوز والمعتزل للملاكمة منذ زمن بعيد روكي بالبوا. يرفض روكي في البداية الاقتراح بشدة، قانعاً بإدارة المطعم الذي أطلق عليه اسم زوجته الراحلة أدريان. لكن إلحاح الشاب الطموح وذكرى صديقه الراحل أبولو يكفلان بإقناعه أن يقبل المهمة الصعبة. تبدأ رحلة التدريب القاسية، ويجمع روكي طاقماً قديماً خبيراً ليساعده، ويستخدم خبراته العريقة ليصقل موهبة الشاب الطموح بحيث ينجح في خوض تحدٍ مع ابن مدرب منافس ويتمكن من التغلب عليه.

وتتوالى أحداث الفيلم الشيق الذي من المتوقع أن يحقق أرباحاً طائلة لدى عرضه في صالات السينما الأميركية.