أسرار كثيرة عن حياة المشاهير والنجوم قد تخفى عن جمهورهم بشكل خاص والرأي العام بشكل عام، ولكنها قد تعود وتظهر إلى العلن بعد البحث الدقيق في تفاصيل حياتهم.

وبالطبع فإن هؤلاء هم بشر ليسوا معصومين عن الخطأ أو إرتكاب أفعال قد تدخلهم السجن، ولنبرهن ذلك نقدم لكم هنا عدداً من الأمثلة عن مشاهير ونجوم إرتكبوا أخطاءً قد تكون بشكل مباشر أو غير مباشر وقد يكونوا مذنبين أو غير مذنبين ولكنهم في كلتا الحالتين دخلوا السجن ومنهم أولاً على الصعيد العربي نذكر:

الممثل المصري سعيد صالح الذي دخل السجن لمدة ستة أشهر في عام 1983 بعد إتهامه بإهانة رؤوساء الجمهورية السابقين، وذلك بسبب عبارة مرتجلة له قال فيها :"أمي إتجوزت ثلاث مرات:الأول وكلنا المش، والتاني علمنا الغش، والثالث لا بيهش ولا بينش". هذا بالإضافة إلى توقيفه للمرّة الثانية في العام 1991 بتهمة تعاطي المخدرات.

الممثلة والراقصة المصرية تحية كاريوكا التي وإلى جانب موهبتها الفنية في الرقص والتمثيل، كانت ناشطة سياسية وعارضة بمواقفها الجريئة للنظام مما عرّضها للإعتقال لأكثر من مرّة بتهمة الترويج لأفكار ومبادئ هدامة.

أما على الصعيد العالمي فنذكر الممثل العالمي جورج كلوني إلذي يشتهر إلى جانب نشاطه الفني بنشاطه السياسي والذي يبدو فيه متأثراً بوالده الصحافي نيك كلوني، وهذا ما عرّضه للعديد من المواقف منها إعتقاله في العام 2002 خلال مشاركته في مظاهرة أمام السفارة السودانية في مدينة نيويورك إحتجاجاً على سياسية الرئيس السوداني عمر البشير، حيث تمّ تكبيل المتظاهرين من قبل شرطة المدينة ومن بينهم كلوني.

الممثلة العالمية سوزان ساندرون والتي كانت قد بدأت نشاطها السياسي في عمر مبكر عندما كانت تدرس في الثانوية حيث شاركت في العديد من المظاهرات المنددة بالحرب الأميركية ضد فيتنام وضد العراق، وكذلك إنتهاك الشرطة للأقليات مما عرّضها للعديد من الإتهامات بالإخلال بالنظام العام.

الممثلة العالمية جيسيكا ألبا التي واجهت في العام 2009 تهمة تشويه الممتلكات العامة بعد أن قامت بلصق ملصقات ضخمة للقرش الأبيض على واجهات أماكن حيوية في مدينة أوكلاهوما في محاولة منها لرفع مستوى الوعي عن الأسماك وتضاؤل اعدادها.