يكرم مهرجان دبي السينمائي الدولي النجم البريطا العالمي الشهير سير باتريك ستيوارت بـ جائزة تكريم إنجازات الفنانين تقديراً لمساهماته القيمّة في مجال السينما، وذلك خلال حفل افتتاح الدورة الرابعة عشرة للمهرجان (6-13 ديسمبر).

ومن الأعمال الضخمة والأيقونية التي شارك فيها ستيوارات: فيلم «ستار تريك: الجيل القادم» وسلسلة أفلام «الرجال إكس»، وبالأخص دوره كبروفيسور كزافييه في فيلم «لوغان».

وإلى جانب سير باتريك ستيوارت»، سيقدم المهرجان «جائزة تكريم إنجازات الفنانين» إلى اثنين من عمالقة السينما وهم: الكاتب المصري المُبدع «وحيد حامد»، والممثل الهندي المشهور «عرفان خان».

كما سيحظى جمهور مهرجان دبي السينمائي بفرصة ثمينة للمشاركة في «جلسة حوار مفتوحة» مع سير باتريك ستيوارت، تتيح لهم توجيه أسئلتهم للنجم ليردّ عليها، كما سيكشف الممثل خلالها عن مسيرته الفنية وحياته وأفلامه الرائعة، وذلك في مسرح سوق مدينة الجميرا، في 8 ديسمبر، الساعة 3:30 بعد الظهر.

ونوه عبدالحميد جمعة رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي» في هذه المناسبة بأهمية تكريم المبدعين الذين كرّسوا حياتهم للسينما، وقال: "يهدف مهرجان دبي السينمائي إلى تعزيز السينما وتقدير المواهب المبدعة. لهذا، نتشرف بأن نقدّم جائزة تكريم المهرجان لـ«سير باتريك ستيوارت» والذي يملك مسيرة فنية ضخمة، ساهمت في تعزيز السينما، مما جعله يشكل مثالاً للأجيال القادمة." وأضاف: "نتشرف بأن نكرّم إنجازات «سير باتريك ستيوارت» ومسيرته المهنية وباستقباله في مدينة جميرا في دبي في شهر ديسمبر القادم، ليشاركنا ومعجبيه تجاربه وخبراته في جلسة حوار."