يخوض المؤلف والمخرج فريد الصباغ بمشاركة شقيقه ماهر اليوم ،تجربتهما المسرحية الغنائية الجديدة "حركة 6 أيّار" بعمل فني كامل وضخم يجمع ألمع نجوم التمثيل في لبنان لينقلوا من خلالها واقع الإعلام اليوم وتأثير السياسة عليه.

وبهذا الخصوص أطلّ فريد مع الإعلامي الدكتور عماد عبيد في برنامجه الأسبوعي على أثير إذاعة لبنان الثقافة حيث قال:" ما نعيشه اليوم في عالم الإعلام غير مقبول، استلزامات ومافيات والخبر يتغيّر من محطّة إلى أخرى ومن وسيلة إعلاميّة إلى أخرى، تدخّل السياسة مع الإعلام ضعّف من دور الإعلام الحرّ والرّائد... من هنا وُلدَت "حركة 6 أيّار"، حيث عرضنا الواقع واقترحنا الحلول، وأضاف، هذا العمل استغرق تحضيره 3 سنوات".

وعاد بحديثه إلى مسرحيته السابقة "الطائفة 19" حيث أشار إلى أنهم يعملون اليوم على ترخيصها من خلال قانون لتصبح رسمية في لبنان.

وبعدها طلب عبيد من فريد إعطاء صفة لعدد من الأسماء التي سيطرحها عليه كان من بينهم، أسامة الرحباني الذي أشار في خلال حديثه عنه إلى أنه عتب على الرحابنة بشكل عام وعلى زياد بشكل خاصّ وقال: لمن تركتم المسرح؟ كما عاتب القائمين على المهرجانات وقال :"عم يندفع للفنّان تيحيي حفلة أكتر ما بيندفع لعرض مسرحي".

وكانت بعد ذلك بعض الأسئلة السريعة التي أشار فيها فريد إلى أنه لربما يترشح يوماً إلى الإنتخابات النيابية، مؤكداً أن المسرح في تراجع اليوم وأنهم كأخوين لا ينافسان الرحابنة.

وكان هناك مداخلة للإعلامية هلا المر في ختام اللقاء أشارت فيها إلى أن الشباب مبدعون، المسرحيّة رائعة، الموسيقى حلوة، كارين أبدعت ويوسف الخال ممثّل كبير والموضوع يحمل رسالة مهمّة.