عرض مسرحي جديد سينطلق على خشبة المسرح بعنوان: "مسترجلة"، في 14 كانون الأول، وهو من بطولة كل من بريجيت ياغي، برونو طبال، باريسا، مايكل كبابي، هاروت سامويان، فادي ابو شعيا وغيرهم.


مجموعة من الموضوعات تتناولها المسرحية تنقل تجارب حياتنا اليومية في الحب و الصداقة و صراع التقاليد و العادات بين الأجيال.
العمل من كتابة واخراج جاد خوري. وقد تواجد موقعنا اثناء تدريبات الممثلين وعاد بمجموعة من اللقاءات.

في حديث لبريجيت ياغي لموقعنا، دار الحوار التالي:

اخبرينا اكثر عن دورك في المسرحيّة..
ألعب دور ايرما، الفتاة الأنانيّة المدّعية و الآتية من الريف الى المدينة بعمر صغير وحيث عاشت عند خالتها ، و لديها طموح تساعدها في تحقيقه صديقتها "دلعونا" و في سير الأحداث تحصل قصص كوميديّة.

ما الأمر الذي جذبك في الدّور؟
قصّة الشخصيّة و تأديتي الرقص و الغناء الى جانب التمثيل في الدّور.

برأيك هل سنشهد نهضة في المسرح اللبناني؟
اتمنّى ذلك، فهو اساس التمثيل.

الى ماذا يحتاج المسرح اليوم؟
ينقصه الدعم فقط، الممثّلون يقدّمون كل ما لديهم من طاقات و احتراف و موهبة.

تفضّلين دورا مسرحيا ام دور تمثيلي في مسلسل؟
احب المسرح، فيه يكون التفاعل مباشرا مع الجمهور، اذ انه اصعب و تضعك احيانا في مواقف مضحكة، و تستدرك الأمر من بعدها، كما عليك ان تكون سريع البديهة.

وكذلك التقينا برونو طبال حيث دار الحديث التالي.

اخبرنا عن دورك في المسرحيّة؟
العب دور امير، شخصيّة عقلانيّة متّزنة، يتّخذها الجميع كمرجع لهم في اتخاذ قراراتهم.

ما الذي لفتك في هذه الشخصيّة؟
الأمر اللافت و الذي احببته ان هذه الشخصيّة لا تشبهني، فأنا في حياتي اتجه الى التفكير اكثر من العاطفة، وهذه الشخصية هي ذات طابع مثابر ومفكر.

​​​​​​​​​​​​​​برأيك، هل من الجيّد ان ينطلق تفكير الانسان فقط من عقله؟
على الانسان ان يقيم توازن بين قلبه و عقله، لأن احيانا العقل يجرّنا الى اتخاذ قرارات خاطئة، كما ايضا الأمر ذاته ينطبق على العاطفة.

هل ستخوض تجربة سينمائية في المرحلة المقبلة؟
من الممكن ، لكن في الوقت الحالي ليست لدي ايّة عروض سينمائيّة.

ما المميز بدورك في المسرحية عن ادوارك السابقة ؟
هذا الدور مختلف لأنه غنائي، وانا سبق واديت ادوارا مسرحيّة لكنها دراميّة. و الأمر اللافت المحبّب، ان بريجيت ياغي في المسرحية، هي اضافة الى العنصر الشبابي المشارك حيث انه مندفع و يعمل بشغف.

​​​​​​​​​​​​​​و كان لـ"الفن" حديث مع عارض الأزياءمايكل كبابيالذي كشف عن دوره في المسرحيّة، حيث يؤدّي دور عمر العاشق الولهان لـ لونا، و عن الأمر الذي جذبه للدور، اشار مايكل الى انها اول تجربة له، فالمسرح مهم جدّا للممثّل و يساهم في تقوية موهبته، فيه تفاعل مباشر مع النّاس، كما سيؤدّي اغنيتين في المسرحيّة. اما عن دخوله مجال الغناء، فاكّد ان الفكرة قريبة منه لكنه لن يخوضها في الفترة الحاليّة كما كشف عن تصويره لعدّة اعلانات .

اما الممثلهاروت سامويان، فيخوض اولى تجاربه في المسرح اللبناني، بعد تحضيره 15 مسرحية ارمنيّة، و مشاركته في فيلم زفافيان، و يلعب دور "غي" شاب غنيّ حيث يؤثّر على جو الأحداث. امّا عن الأعمال الجديدة فيستعد سامويان لتحضير مسلسل لبناني و مسرحيّة ارمنيّة.

كما كان لنا حديث مع المؤلف و مخرج المسرحيّةجاد خوري، الذي اشار الى انها مسرحية كوميدية غنائية تتحدث عن العلاقات العاطفية و عن الأمور التي يفعلها الانسان لكي يكون الى جانب حبيبه او صديقه. من جهة ثانية، اشار جاد الى اطلاق كتابه قريبا والذي يتضمن احداثا خيالية.

​​​​​​​فادي ابو شعيا، اشار الى انها التجربة الأولى له في التمثيل ، حيث يلعب دور ابو الجماجم، شقيق ايرما، المتعلّق كثيرا بوالدته. و عن جديده فهو يستعد لتحضير اغنية خاصة سيطلقها في الفترة المقبلة.

و من ضمن المشاركين في المسرحيّة الممثلةكارين مدوّر، التي تؤدي دور "جرارنك" خالة ايرما، اذ انها ممثلة لها مجدها و تاريخها، كما انها "حلّالة مشاكل".

و من بين المشاركين ايضا الممثلةشانتال عوكرالتي تلعب دور اليان يونس والتي تعمل عند جرارنك و تسعى دائما الى تقليد رئيستها و تسير الأحداث بشكل كوميدي مضحك .

امّا الممثلةباريسا، فتقوم بدور "دلعونة"، الفتاة التي تُحطّم كل شيء، لكنها تمتلك قلبا طيبا، كما انها تحب اصدقاءها كثيرا .