في تغطية خاصة للفن- حلقة جديدة من برنامج "​هلا كل خميس​"، قدمتها يوم أمس الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن" ​هلا المر​، عبر إذاعة ​راديو سترايك​ على الموجتين 97,7 و97,3 ، عند الساعة الخامسة عصراً.


وكنا قد اوردنا لكم يوم امس الجزء الأول من تغطية الحلقة التي تضمنت مقابلة مع المؤلف والمخرج ​فريد الصباغ.
وتحدثت هلا في الحلقة عن الجدل الذي أثير حول الشاعر مصطفى سبيتي الذي أهان العذراء مريم وقالت هلا إن السيدة مريم عذراء قبل وخلال وما بعد الولادة، ولذلك نرى على كتفها الشمال وكتفها اليمين وجبينها ولاهوتياً نجوما وهذا يعني أنها عذراء خلال المراحل المذكورة.
واستنكرت هلا إهانة المقدسات ونقلت عن ألسن الناس أن مصطفى شيوعي وبالتالي ليس بريئاً مما كتبه .
وتضمنت الحلقة إتصالاً مع الشاعرة والإعلامية لوركا إبنة الشاعر مصطفى سبيتي التي أكدت ان والدها هو من كتب الكلام على صفحته، وذكرت ان والدها مسجون.
وأكدت لوركا ان والدها لم يقصد إهانة السيدة مريم العذراء بل خانه التعبير باللغة العربية، ولكن السيئ في مواقع التواصل الإجتماعي أن ما ينشر يكون سريع الإنتشار ففي السابق كان الشعراء يكتبون ويمزقون الأوراق.
وتابعت لوركا أن مصطفى ملحد لكنه محب لكل الديانات الاخرى، ويحترم الآخرين مهما كانت معتقداتهم وأفكارهم والأهم هو إنسانية الشخص.
وعن نسب الكلام لشخص آخر قالت لوركا، ان كل شخص في عائلتهم لديه إسمين وهذا ما أثار اللغط.
وتابعت لوركا أن مصطفى في السجن وزارته وقال لها إنه كان يقصد "يا ليت أتعرف إلى إمرأة طاهرة كمريم العذراء لأنجب منها يسوعاً جديداً".
وقالت لوركا ان والدها اعتذر ، وهو كاتب وشاعر يمكن ان يبرر له .
وذكرت ان الموضوع تحول إلى طائفية والحرب موجودة في قلوب الناس.
أما هلا فقالت إن المسيحيين في قلوبهم محبة ومن الطبيعي أن يسامحوا .
ولفتت هلا الى ان في القانون اي مسلم او مسحيي يهان دينه بإمكانه رفع دعوى لدى قاضي الأمور المستعجلة حتى عبر القضاء يمكننا ان نحافظ على كرامتنا.
وانتقلت هلا لتهنئة قناة LBCI على الارقام العالية التي تحققها في الرايتينغ، وأشادت بمسلسل "الحب الحقيقي" الذي حقق نسبة مشاهدة كبيرة جداً.
كما أشادت بالأرقام التي يحققها برنامجا "نقشت" و"لهون وبس".
وعبّرت هلا عن فخرها بتعزيز موقع الدراما اللبنانية من خلال الحب الحقيقي وأشادت بفريق عمل المسلسل .
وكانت في الحلقة أيضاً مداخلة مع الممثل جوليان فرحات، الذي أشادت هلا بأدائه.
جوليان قال إن المنتجة مي أبي رعد في البداية لم تحب شكله كبطل للعمل كونها كانت قد شاهدته في فيلم "هلأ لوين" بمظهر غير مرتب، وعندما قابلها من اجل دوره للبطولة كان شكله في حالة أسوأ مما كان عليه في "هلأ لوين"، لكن بعد وقت بدأت تحبه تدريجياً، وقال إن مي وجدت الصدق في عينيه.
جوليان بتواضعه قال انه كان ينتظر "الباص" على الطريق خلال المقابلة .
لتعبّر هلا عن إعجابها بصدق جوليان حيث أنه يتحدث بصراحة خلال مقابلاته عن خبرته في السجن والمخدرات والحشيشة، فقال إن هذا هو سلاحه ان يقول كل الأمور بصدق كي لا يواجهه احد بذلك يوما ما.
جوليان ذكر، أنه ارتاح في التعامل مع الممثلة باميلا الكيك والممثل نيكولا معوض كونهما من جيله، وبالنسبة للممثلة نهلا داوود، فعلى الرغم من أنها ليست من جيله، الا إنها متواضعة و"مهضومة".
وقال جوليان إن "راكان" سيصبح أسوأ مما هو عليه الآن في المسلسل.
جوليان الذي مثّل فيديو كليب مع الفنانة ميريام فارس قال انه يحب أن يمثل فيديو كليب مع الفنانة نانسي عجرم.
وهنأت هلا جوليان على التمثيل في مشاريع التخرج لتلاميذ الجامعات مجاناً.
وعما إذا كان ملحداً، قال جوليان إنه مسيحي مؤمن وشفيعه هو مار توما.